اقوي 20 عرض من اعراض الحمل في الاسبوع الاول يجب معرفتها

معظم الناس يعتقدون ان تاخر الدورة الشهرية من اعراض الحمل في الاسبوع الاول الوحيدة ، و لكن هناك الكثير من الاعراض التي تحدث خلال الاسبوع الاول من الحمل ليست تغييرات علي الجسد فقط ولكن تتعدي الي الحالة النفسية بداخل المراة في الاسبوع الاول من الحمل

حيث تشعر بضيق المزاج ويكون ذلك بسبب تغيير الهرمونات التي يفرزها الجسم خلال اعراض الحمل في الاسبوع الاول وذلك استعداد لاستقبال الجنين ومن اقوي علامات الحمل في الاسبوع الاول:

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

1. تشنجات الحمل في الاسبوع الاول :

قد لا يحدث هذا العرض من علامات الحمل في الاسبوع الاول للجميع ، و لكنها يمكن أن تكون علامة على أن شيئا ما يحدث في جسمك ، و في الواقع قد يكون هذا ال “شيء” هو الطفل الذي لم يولد بعد ، و يحاول ان يزرع نفسه في جدار الرحم ، حيث سوف ينمو خلال الأشهر التسعة المقبلة.

2. الافرازات المهبلية:

تحدث الافرازات المهبلية نتيجة زيادة سمك جدار الرحم وتحدث بعد التخصيب وتكون الفترة بعد 3 ايام من اخر جماع حدث مع الزوج وتكون الافرازات بيضاء اللون ولمعرفة المزيد عن الافرازات المهبلية نقدم لكي ملف شامل عن الافرازات المهبلية من هنا.

3.  التعب الشديد :

فإذا كنت حاملا ، فبسبب التغيرات التي تحدث داخل جسمك ، في وقت مبكر او بعد أسبوع واحد من الحمل ، قد تشعرين بالتعب الشديد في أي وقت خلال النهار.

4. تورم و الم في الثدي :

 

تورم و الم في الثدي

في بعض الأحيان في وقت مبكر من بعد الحمل ، فبعض النساء يلاحظون أن ثديها يؤلمها من مجرد اللمس أو انه تورم قليلا.

كما قد تشعري بإحساس بخدش أو وخز في ثدييك ، و خاصة حول حلماتك ، يحدث ذلك لأن هرمونات الحمل تزيد من إمدادات الدم إلى ثدييك.

5. سواد أريولاس :

أريولاس يقصد به الجلد حول الحلمات ، فالحمل يسبب غمقان هذه المنطقة نتيجة لافراز هرمونات تساعد علي تدفق الدم الي حلمات الصدر.

 

6. تاخر الحيض او قد يكون خفيفا :

هذا هو واحدا من المؤشرات الأكثر شيوعا التي تدل علي حدوث الحمل ، و مع ذلك فإن بعض النساء تستمر عندهم فترة الحيض حتى أثناء الحمل ، و لكنها تكون خفيفة جدا و لفترة قصيرة جدا.

 

7. الصداع :

إذا كنت حاملا ، فإن من علامات الحمل في الاسبوع الاول الصداع بسبب الارتفاع المفاجئ للهرمونات في الجسم ويبقي الصداع صديق للمراة الحامل في اول اشهر الحمل وللتغلب علية يمكنك علاج صداع الحمل منزليا.

 

8. الغثيان أو “مرض الصباح” :

 

الغثيان أو

اعراض الحمل في الاسبوع الاول ايضا الغثيان ، و هذا يمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم ، و ليس فقط الصباح و بعض النساء لا تواجه هذا أبدا.

9. الدوخة أو الإغماء :

الحمل يمكن أن يسبب انخفاض نسبة السكر في الدم و تغيير في ضغط الدم ، و هذا يمكن أن يسبب الدوخة و حتى الإغماء.

 

10. الانزعاج من الروائح :

من اعراض الحمل في الاسبوع الاول الانزعاج من بعض الروائح .

 

11. تقلب المزاج :

فالتغيرات في الهرمونات أثناء الحمل يمكن أن تسبب تحولات سريعة في المزاج.

 

12. التغيير في لون الفرج و المهبل :

علامة أخرى من اعراض الحمل في الاسبوع الاول هي التغيير في لون الفرج و المهبل ، فالفرج و المهبل عادة ما يكون لونهم وردي ، و لكن هذا يتغير إلى الأرجواني و الأحمر الداكن اذا كنتي حامل ويرجع الي زيادة كمية الدم التي يتم وصولها إلى الأنسجة حول المهبل ومن الممكن بعد الحمل لايرجع لون المهبل الي اللون الاصلي فعليك بتعلم تفتيح المناطق الحساسة بعد الحمل.

 

13. زيادة الشهية و الشعور بالجوع :

في هذه المرحلة المبكرة ، قد تشعري بالرغبة الشديدة لأطعمة معينة ، فهرمون الحمل (هرمون البروجسترون) قد تجعلك تشعر بالجوع.

و لكنه ايضا ليست علامة مؤكدة علي وجود حمل .

 

14. النزيف :

حوالي 25٪ من النساء الحوامل يعانون من نزيف طفيف خلال الاسبوع الاول من الحمل ، و هذا يعني أن الجنين المخصب قد زرع في الرحم.

و لكن إذا كان لديكي نزيف شديد ، و تشنج ، و ألم حاد في البطن ، قومي باستدعاء الطبيب ، فهذه يمكن أن تكون علامة على الإجهاض أو الحمل خارج الرحم .

 

15. الامساك :

خلال الاسبوع الاول من فترة الحمل ، تحدث تقلصات العضلات التي تبطئ تحرك عادة الطعام من خلال الأمعاء بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون.

 

16. كثرة التبول:

يكون طفلك لا يزال صغيرا جدا ، و لكن الرحم ينمو و يضغط على المثانة ، و نتيجة لذلك قد تشعر بانك تريد الذهاب إلى الحمام باستمرار

 

17. الحموضة اثناء الاسبوع الاول من الحمل:

خلال فترة الحمل ، ينتج جسمك الكثير من هرمون البروجسترون الذي يريح العضلات الملساء بما في ذلك حلقة العضلات في المريء السفلي الذي يحافظ على الطعام و الأحماض في المعدة ، هذا الاسترخاء للعضلات يمكن أن يؤدي إلى ارتداد حمض و المعروف باسم الحموضة. 

 

18. ارتفاع درجة الحرارة القاعدية للجسم :

من اعراض الحمل في الاسبوع الاول هو زيادة في درجة الحرارة التي تشير إلى الإباضة.

19.الشعور بالحمل بعد التبويض:

تشعر المراة الحامل بحدوث الحمل بعد مرور 48 ساعة من وقت حدوث اخر جماع بينها وبين زوجها، حيث انها تشعر بالم لايمكن تحملة، وذلك يكون بسبب تلقيح البويضة وانفراسها بجدار الرحم، وبعض هذة الحالات تختلف من انثي لاخري.

20. انقطاع الدورة الشهرية:

يعد غياب الدورة الشهرية من الاعراض الاكثر وضوحا للمراة الحامل حيث تغيب الدورة الشهرية وتتاخر عن موعدها.

و من اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة :

  • الم في الثديين .
  •  الشعور بالغثيان.
  • انتفاخ خفيف في منطقة الخصر.

“من الصعب معرفة الحمل الايجابي في الاسبوع الاول ولكن هذة بعض علامات واعراض الحمل الايجابي”

شاهد أيضاً

متلازمة تلاشي التوأم

مالا تعرفه عن متلازمة تلاشي التوأم واثارها على الام

تم التعرف أولا على متلازمة تلاشي التوأم في عام 1945 من قبل ستوكيل ، و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *