كيفية التخلص من البشرة الدهنية نهائيا خلال 24 ساعة

علاج البشرة الدهنية تتعدد اسباب وجود البشرة الدهنية نذكر منها الوراثة واتباع أإنظمة غذائية عالية الدهون والكثير من الإجهاد أو التغيرات الهرمونية في الجسم بسبب البلوغ كما نلاحظ ان النساء هن أكثر عرضة للبشرة الدهنية خصوصا أثناء الدورة الشهرية أو الحمل أو انقطاع الطمث وايضا أثناء تناول حبوب منع الحمل كما انه غالبا ما يتعرض اصحاب البشرات الدهنية إلى كثرة البثور والرؤوس السوداء والبثور العمياء وتهيجا في الجلد ولكن ومع كل هذه العيوب نجد ميزة واحدة كبيرة وهى ان البشرة الدهنية اقل عرضه للتجاعيد من البشرة الجافة أو العادية وفيما يلي أهم الطرق المنزلية لعلاج البشرة الدهنية.

البشرة الدهنية

طرق منزلية لعلاج البشرة الدهنية:

يمكن قبل البحث عن أدوية لعلاج البشرة الدهنية أن تقومي بعمل عدة ماسكات طبيعية تتوفر مكوناتها في المنزل للتخفيف من دهنية البشرة.

بياض البيض لعلاج البشرة الدهنية:

يحتوى بياض البيض على نسبة عالية من فيتامين أ مما يجعله فعال فى علاج البقع الجلدية وكذلك تهيج البشرة الدهنية.

طرق إستعماله هي:

  • فصل بياض عدد 1 بيضة ثم وضعه على الجلد ويترك حتى يجف ثم يتم غسله بالماء الدافئ وتكرر هذه العملية مرتين اسبوعيا.
  • كذلك يمكننا فصل بياض عدد 1 بيضة وإضافتة على عصير نصف ليمونة ويتم خلطه بشكل جيد ثم يوضع هذا  الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ يعمل ذلك على شد الجلد وامتصاص الزيت الزائد فيه.

البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية بعصير الليمون:

يعد عصير الليمون مصدر جيد من مصادر حمض الستريك والذي يعمل كقابض ومطهر عام  كما يعمل على استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.

طربقة الإستعمال هي:

  • عمل مزيج من ملعقة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر ثم يتم وضعه على البشرة باستخدام قطعة من القطن ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ بعدها يتم وضع اى نوع من المرطبات على البشرة للتخلص من اثار الليمون، يمكننا عمل ذلك مرة واحدة يوميا.
  • كذلك يمكننا مزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل وملعقة من الحليب ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة من  10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد يمكننا عمل ذلك مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع على اقل تقدير للحصول على نتائج ايجابية.

الزبادي لعلاج البشرة الدهنية:

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساعد بلطف على تقشير الجلد كما يمتص الزيت الزائد من الوجه.

وطريقة إستعماله كالتالي:

  • وضع ملعقة كبيرة من اللبن على الوجه ويترك لمدة 15 دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد تكرر هذه العملية مرة واحدة يوميا.
  • كذلك يمكننا خلط ملعقة من كل من اللبن العضوي والشوفان المطحون الناعم ثم يتم تقليب هذا الخليط  في ملعقة من العسل الدافئ بعدها يتم وضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

البشرة الدهنية

الطماطم لعلاج البشرة الدهنية:

تحتوى  الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين سى والتى تفيد فى علاج حب الشباب الذى يصيب الجلد بالاضافة الى ذلك تساعد  الأحماض الموجودة  في الطماطم على التخلص من الزيت الزائد فى البشرة لما تحويه من خصائص قابضة.

طريقة إستعماله هي:

  • تقطيع الطماطم إلى نصفين وفركها على البشرة ثم تترك على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل بعدها يتم شطف البشرة  بالماء البارد بعدها يتم استعمال مرطب خفيف خال من الزيوت.

“ملاحظة”: يمكن عمل خليط من ثلاث ملاعق من عصير الطماطم مع ملعقة واحدة من العسل يعمل ذلك على علاج البشرة والقضاء على عيوبها.

التفاح لعلاج البشرة الدهنية:

يحتوى التفاح على العديد من  الخصائص المطهرة التى تجعله علاجا جيدا للبشرة الدهنية فنجد ان حمض الماليك في التفاح يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويعمل على امتصاص الزيت الزائد من سطح الجلد.

طريقة إستعماله كالتالي:

  • تقطيع ثمرة من التفاح الى نصفين ثم نفرك نصف التفاحه على الجلد ويتم تركها على البشرة لمدة 15 دقائق ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • كما يمكننا ايضا عمل مزيج من ملعقة من كل التفاح المبشور واللبن وعصير الليمون للحصول على عجينة ناعمة ثم يتم وضعها على الوجه بلطف ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء البارد.

البشرة الدهنية

 

الخيار لعلاج البشرة الدهنية:

يعتبر الخيار من الاغذية المفيدة جدا للبشرة الدهنية وذلك بسبب قدرته على تبريد البشرة  اضافة الى خصائصه المهدئة، كما أنه يحتوى على نسب كبيرة من  الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الفيتامينات أ  – ج، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم والتى تعد من اكثر العناصر فائدة للبشرة الدهنية.

يمكن إستعماله كالتالي:

  • تقطع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ثم فركها على الوجه وتترك على الوجة طوال فترة الليل ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ في صباح اليوم التالى ويتم عمل ذلك يوميا قبل النوم مباشرة.
  • كذلك يمكننا عمل مزيج من 1/2 ملعقة من كلا من عصير الخيار وعصير الليمون ثم يتم وضع هذا المزيج على البشرة ويترك ليجف ثم يتم غسله بالماء الدافئ تكرر هذه العملية مرة كل يوم للحد من حروق الشمس وازالة النمش من البشرة.

علاج البشرة الدهنية بخل التفاح:

يحتوى خل التفاح على خصائص مضادة للجراثيم تعمل كعلاج لحب الشباب الناجم عن مزيج من البشرة الدهنية والبكتيريا كما انه مصدر غني للأحماض ألفا هيدروكسي والتي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية.

طريقة إستعماله هي:

  • يوضع 1/4 كوب من خل التفاح على 3/4 كوب من الماء المقطر ثم وضع  هذا الخليط على البشرة باستخدام قطعة من القطن على البشرة ويترك لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد وتكرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.
  • كذلك يمكننا عمل مزيج من ملعقة من خل التفاح + كوب من الماء ويشرب كل ليلة قبل النوم يعمل ذلك على  توازن الهرمونات والتي بدورها تسيطر على إنتاج الزيت الذى يفرزه الجلد.

“ملاحظة”: إذا لم يكن لديك خل التفاح يمكنك استخدام الخل الأبيض.

البشرة الدهنية

الحليب لعلاج البشرة الدهنية:

  • يحتوى الحليب على أحماض ألفا هيدروكسي التى تعمل على تقشير الجلد بلطف وتساعد أيضا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة ويعمل الحليب كمطهر مما يجعل البشرة الدهنية ناعمة وكثر نضارة وبريقا.

طريقة إستعماله هي:

  • مزج قطرتين  أو ثلاث قطرات من خشب الصندل أو زيت اللافندر مع ملعقتين من الحليب ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه باستخدام  قطعة من القطن ويتم تدليك البشرة بلطف لبضع دقائق لتحسين الدورة الدموية قبل الذهاب الى النوم وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد وتكرر هذه العملية يوميا .

الصبار لعلاج البشرة الدهنية:

تتميز مادة الألوفيرا بخصائص مضادة للميكروبات تجعلها علاجا مثاليا لعلاج حب الشباب والذى يكثر مع  البشرة الدهنية كما يساعد الصبار على امتصاص فائض الزيت من سطح الجلد.

طريقة إستعماله كالتالي:

  • يتم تقطيع نبات الصبار واستخراج مادة هلام الطازج ثم يتم وضع الجل على الوجه ويترك ليجف ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر تكرر هذه العملية من  مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • كما يمكننا سلق أوراق الصبار في الماء لبضع دقائق ثم يتم طحنها واضافتها على بعض العسل لتصبح عجينة ثم يتم وضع هذه العجينة على البشرة الدهنية وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء البارد وتكرر هذه العملية مرة واحدة اسبوعيا.

البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية بالعسل:

العسل يمكنه أن يساعد في الحد من فائض الزيت على سطح الجلد ومنع التجاعيد حيث يحتوى العسل على خصائص ترطيب تغذى الجلد وتساعد فى الحفاظ على رطوبته كما ان الخاصية المطهرة الموجودة فى العسل مفيدة للغاية لحب الشباب الذى يكثر مع اصحاب البشرة الدهنية.

طريقة إستعماله كالتالي:

  • وضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يتم  غسل الوجه بعناية تكرر هذه العملية مرتين يوميا.
  • كما يمكن مزج كمية صغيرة من اللوز المطحون مع العسل ويتم تدليك الوجه بلطف بهذه العجينة لإزالة خلايا الجلد الميتة ثم يتم وضع قطعة قماش دافئ على الوجه لفتح المسام تكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات تفتيح البشرة الدهنية:

القرفة وماء الورد:

تمزج ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقة ماء ورد، يوزع على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 25 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، تطبق هذه الوصفة مرتين إسبوعياً.

الطماطم والشوفان:

تعصر حبة طماطم طازجة ويضاف لها ملعقة من بودرة الشوفان ثم يوزع الخليط على البشرة ويغسل بعد أن يجف تماماً.

الكركم وجل الصبار:

يتم خلط ملعقة كركم مطحون مع ملعقة من جل الصبار ثم توزع على الوجه والرقبة وتترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف بالماء الدافئ تكرر مرتين إسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة.

الأفوكادو والعسل:

تمزج ملعقة كبيرة من عسل النحل مع مهروس حبة واحدة من الأفوكادو، يوزع القناع على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

البشرة الدهنية

نصائح للحفاظ على البشرة الدهنية:

  • إستعمال مواد التجميل التي لا تحتوي على الدهون لأن المواد الدهنية تزيد من إفراز البشرة للدهون.
  • إستعمال الماء البارد لغسل البشرة وتنظيفها لآن الماء الساخن يعرضها لخطر الإلتهابات.
  • عدم الإقراط في غسل البشرة حتى لا تتعرض للجفاف.
  • شرب كميات وفيرة من الماء.
  • إستعملي مستلزمات العناية التي تلائم البشرة الدهنية حتى لا تزيد من إفراز البشرة للدهون أو تعرضها للإجهاد.
  • تجنب تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة المشبعة بالدهون، كما يجب تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات الخضراء والفاكهة.
  • ممارسة التمارين الرياضية لتخفيف التوتر والتعب النفسي والضغط العصبي الذي يؤثر سلباً على صحة البشرة.
  • أهم خطوة في علاج البشرة الدهنية هي تقشيرها مرتين إسبوعياً على أقصى حد ويمكنك إستعمال المقشرات الطبية بعد إستشارة الطبيب.
  • إستعملي كريم وقاية من أشعة الشمس.

شاهد أيضاً

فوائد ماسك الذهب

ماسك الذهب : فوائد قناع الذهب للبشرة و اسعاره وطرق استخدامه

الذهب عنصر هام لا يمكن الإستعناء عنه في حياه المرأه سواء كان في مجوهراتهم أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *