تطويل الشعر بسرعة خلال 24 ساعة منزليا وبـ30 وصفة صحية

 بعد ان قمت بتجربة قص شعرى بعد ان كان طويل جدا احببت الامر لمدة اسبوع واحد ولكنى بعد ذلك افتقدت شعرى الطويل والامكانيات الكثيرة فى تغيير شكلى وجعلى اكثر جمالا لذلك فقد بحثت كثيرا عن طرق تطويل الشعر بسرعة وقد قمت بتجربة العديد من الوصفات والطرق التي تسرع العملية وفيما يلي وسوف أعطيكى 30 نصيحه ووصفة لطرق تطويل الشعر بسرعة بالإضافة لكيفية الإعتناء به وجعله يطول وهو صحي وحيوي بدون أن يتقصف أو يتكسر.

تطويل الشعر بسرعة

طرق تطويل الشعر بسرعة:

نقدم عدة نصائح تساعد على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ.

 قص شعرك: 

هذه هى اهم نصيحة لتطويل الشعر بسرعة حيث ان الشعر المقصف يأخذ الكثير من الوقت حتى يطول لذلك اذا كان شعرك يتقصف بسرعة فيمكنك قص الطروف ( حوالى نصف سم فقط ) كل 45 يوم. 

تدليك فروة الرأس بزيت دافئ:

 زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، ومعظم الزيوت الأخرى يمكنها أن تفعل المعجزات ستقومين فقط بتسخين اى نوع من الزيوت تفضليه وتقومى بتدليك فروة شعرك به يومياً.

استخدام بياض البيض من طرق تطويل الشعر بسرعة:

  • حسب طول شعرك قومى بعمل ماسك بياض البيض للشعر الصحى حيث يحتوى بياض البيض على 3 جرام بروتين وهو مايقوم بتغذية الشعر فعلا.
  • نصيحتى هى ان تجعلى بياض البيض يصل الى فروة الرأس واطرف الشعر فهم اهم مناطق فى شعرك لكى يجعله يطول بسرعة، قومى بوضع 3 او 4 بياض بيض وقومى بدهن شعرك بهم ثم اتركيه 15 دقيقة ثم قومى بغسله بماء دافىء اولا ثم استخدمى الشامبو للتخلص من رائحة بياض البيض.

تطويل الشعر بسرعة

لشعر صحي قومى بشرب الماء:

الماء يساعد الجسم على معالجة وطرد السموم بشكل أسرع، مما يجعله وسيلة طبيعية سريعة وسهلة من شأنها أن تجعل شعرك ينمو على نحو أسرع كثيرا، فمن المعروف ان الشعر الناشف يتكسر بسرعة وبالتالى فلن ينمو بسرعة وقوة.

تمشيط الشعر بعنايه:

قومى بتمشيط شعرك 3 مرات صباحا وفى منتصف اليوم وقبل ان تنامى فهذا يجعل الدورة الدموية وفروة الرأس انشط بكثير مما يساعد فى نمو الشعر اسرع.

لا تستخدمى سيشوار الشعر ليتم تطويل الشعر بسرعة:

السيشوار هو عدو الشعر الاول وذلك لان الهواء الساخن الذى يخرج منه يقوم باضعاف تماسك الشعر ومن ثم تصبح الشعرة ضعيفة ولا تنمو وبالتالى لن يطول شعرك.

البروتين:يساعد على تطويل الشعر بسرعة

  • طول الشعر لا يأتى فقط من منتجات تطويل الشعر بل من نوعية الاكل ونجد ان شعر الهنود دائما طويل ولامع وهذا لان طبيعة اكلهم تحتوى على الكثير من التوابل والبروتينات والقليل من الدهون.
  • افضل مصادر البروتين هى الاسماك خاصة السلمون والتونة واللحوم الحمراء وصدور الدجاج والبيض.

تطويل الشعر بسرعة باستخدام ماء البطاطس:

ماء البطاطس به الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ب و ج وهم فيتامينات مهمة جدا لنمو الشعر. 

البلسم كعلاج:

ان بلسم الشعر لا يقوم بتطويله ولكن يقوم بحمايته من العوامل الخارجية ويوقم بتنعيم الشعر وتغذيته، فيمكنك الاختيار بين كثير من انواع بلسم الشعر التي تناسب شعرك وتتماشى مع طبيعته.

الزيوت الاساسيه:

 أقترح خلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل، ونقطتين لكل من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز، جنبا إلى جنب مع زيت الجوجوبا، كل هذا يجب ان يدلك على رأسك  وأعدكم سوف يعزز الخليط شعرك ويجعله ينمو أسرع بكثير، حاولى تجربتها.

تطويل الشعر بسرعة

استخدم ماء البصل يساعد على تطويل الشعر بسرعة:

قومى بوضع بعض من شرائح البصل فى الماء واتركيه يغلى لمدة ربع ساعة ثم قومى بشطف شعرك بماء البصل، اتركى شعرك مبلل بماء البصل لمدة 15 دقيقة ثم قومى بشطفه.

خلطة البطاطس وصفار البيض والعسل  لتكثيف الشعر:

قومى بعمل عصير3 حبات من البطاطس وإضافتة الى واحدة صفار بيض وبعض العسل ستحصل على قناع رهيب للشعر عن طريق البطاطس وهذا سوف يساعد لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وبطريقه طبيعية. 

الألوفيرا ( زيت الصبار ) لتطويل الشعر بسرعة:

يعتبر الصبار من اقدم الطرق التى تستخدم فى تطويل الشعر فقط استخدميه باستمرار لكى يصبح شعرك لامع وصحي.

الشطف بخل التفاح:

خل التفاح ساحر فعلا فهو يقوم بتنظيف شعرك من اى دهون او اتربة تعوق نمو شعرك ويجعل فروة الراس صحية جدا ويخلصك من الزيوت الزائدة خاصة اذا كانت فروة راسك من النوع الدهني.

زيت بذور العنب هو طريقة أخرى لجعل شعرك ينمو سريعا:

يعتبر زيت بذور العنب من الطرق الغير معروفة لنمو الشعر ولكنها طريقة ناجحة جدا فقط قومى بتدليك شعرك بزيت بذر العنب الغنى بالفيتامينات والمعادن مرتين فى الاسبوع وستلاحظين الفرق.

تطويل الشعر بسرعة

البقاء بعيدا عن منتجات العنايه بالشعر القائمه على السيليكون.

معظم منعمات الشعر تستخدم السيليكون وذلك لانه يعطى احساس فورى بنعومة الشعر وتصبح الشعرة نفسها سميكة بعد ان تم تغطيتها بغلاف من السليكون ولكن هذا الغلاف يقتل الشعرة ببطىء حيث يمنع عنها الهواء. 

تطويل الشعر بسرعة باستخدام منتجات الشعر الطبيعيه:

عندما يقال ويفعل كل شيء، ليس هناك ما هو أفضل لخصلات شعرك الثمينة من منتجات العناية بالشعر الطبيعيه، هناك العديد من العلامات التجارية للاختيار من بينها ولكن العلامة التجارية التي يوصي بها المصممون هي بالإجماع الشامبو ليونور جراي 1، ومنعمات الشعر والعلاجات، ولكن في الحقيقة فإن أي علامة تجارية طبيعية تكون أفضل كلما أمكن ذلك وتأكد من استخدام المنتجات الطبيعية محلية الصنع الخاصة بك أيضا، كما هو الحال مع علاجات الزيوت الساخنة، ومع الوقت ستلاحظ أن شعرك أصبح أطول وأكثر صحة.

طرق تحضير شامبو طبيعي في المنزل:

  • شامبو بصودا الخبز:

تضاف ملعقة طعام من الباكنج بودر أو صودا الخبز إلى كوبين من الماء ويستعمل لغسل الشعر، تعتبر هذه الطريقة الأمثل للشعر الدهني.

  • شامبو زيت بذور العنب:

ربع كوب اصبون زيت الزيتون السائل إلى كمية من الماء المقطر ونصف ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب، يضاف الجميع في زجاجة وترج جيداً عند الإستخدام.

  • شامبو من زيت الأفوكادو:

يضاف نصف كوب من الماء المقطر وربع كوب من صابون زيت الزيتون السائل وعدد 2 ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو وقطرات من زيت شجرة الشاي لإضفاء رائحة عطرة على الشامبو وملعقة جلسرين سائل.تطويل الشعر بسرعة

  • شامبو مع فيتامين E:

يضاف كوب واحد من صابون زيت الزيتون السائل إلى ربع كوب ماء وملعقتين خل تفاح وملعقة كبيرة فيتامين E، يضاف الجميع في زجاجة وترج جيداً عند الإستخدام.

  • شامبو لبن جوز الهند:

يساعد هذا الشامبو في تغذية الشعر، يتكون من ربع كوب صابون زيت زيتون سائل +1/3 كوب لبن جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة زيت لوز وإذا كان الشعر جاف يضاف ملعقة من زيت اللوز لزيادة ترطيبة وقطرات من الزيت العطري المفضل لكي. يضاف الجميع في زجاجة وترج جيداً حتى تمتزج المكونات وتصبح جاهوة للإستعمال.

  • شامبو الشعر الأشقر أو المصبوغ:

يضاف 6 أكياس من شاي البابونج إلى كوب ونصف ماء مغلي ويغطى ويترك لمدة نصف ساعة ثم يضاف له 4 ملاعق صابون زيت زيتون سائل وملعقة كبيرة من الجلسرين السائل، يُسكب في زجاجة وتوضع في مكان بارد وجاف.

تطويل الشعر بسرعة

تطويل الشعر بسرعة والتخلص من القمل:

  • شامبو للتخلص من القمل:

يضاف 5 ملاعق صغيرة خل وملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة زيت نعناع وزيت شجرة الشاي وملعقتين من الصابون العادي، يتم إستعماله على الشعر الميلل للتخلص من مشكلة القمل نهائياً.

لا تستخدمى مكواة الشعر ابدا:

فى هذه الفنرة لا تقومى ابدا باستخدام مكواة الشعر مهما كانت الظروف.

تباعد فترات غسل الشعر:

لا تقومى بغسل شعرك يوميا لانك ستفقديه الكثير من الفيتامينات والمعادن ويفضل جعلها مرتين فقط اسبوعيا او 3 مرات على اقصى تقدير.

تجنب منتجات تصفيف الشعر اذا كنت تريد تطويل الشعر بسرعة:

لا تستخدمى زيوت تسريح الشعر أو ما يعرف تجارياً ببديل الزيت لانها فقط مصممة لتزليق الشعر مثلها مثل منتجات التنعيم.

استخدام زيت النخيل أسبوعيا أو حتى يوميا في ايام الاجازات:

زيت النخيل هو مصدر ممتا   ز للتوكوتريينولس والتي تساعد على نمو الشعر بشكل كبير وذلك عن طريق استخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، وتوزيع زيت النخيل على طول شعرك (ولكن ليس على فروة رأسك تذكر؟) اتركه لمدة 10 دقائق ثم قومى بغسل شعرك بالشامبو.

تطويل الشعر بسرعة

الاوشحه والقباعات:

اذا كنتى فى فصل الصيف فتاكدى ان تقومى بارتداء الحجاب لحماية شعرك من الشمس والهواء الرطب والاتربة. 

استخدام وساده من الحرير يساعد في تطويل الشعر بسرعة:

إذا كنت تستخدم أغطية للوساده من القطن انا متأكد من أن تجد على الأقل خصلات قليلة من الشعر على وسادتك كل صباح والحل؟ تغييرها بأغطية الوسائد الحريرية فهي ألطف بكثير على شعرك لأنها لا تسبب الكثير من الاحتكاك، لذلك يمكنك فعل كل ما تريد دون الخوف من وقوع شعرك أيضا من المفترض أن يكون أفضل لجلدك، إذ يغطي بالحرير ليست كما  يغطى بالقطن من قبل النوم على الحرير وهناك فرص أقل للحصول على التجاعيد عندما تنام على جانبك بالإضافه إلى انك تتغطى بالحرير أفضل من غيره.

البيوتين فيتامين ب يساعد على تطويل الشعر بسرعة:

الكثير من القراء قد أشاروا الى ان البيوتين يبدو أن يكون وسيلة فعالة لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، وهو فيتامين ب  الذي يوجد في الأطعمة مثل البيض، وفول الصويا، والحبوب الكاملة، والكبده  لذلك تناول نظام غذائي غني بالبيوتين بالتناوب يمكنك أيضا تناول مكملات البيوتين بدلا من ذلك. وسوف تحصل على نتائج مذهله.

تدليك فروة الرأس:

طريقة واحده لجعل شعرك ينمو بطريقه أسرع عن طريق تدليك فروة رأسك في كل مره تقوم فيها بغسل شعرك ويكون بلطف وليس بسرعه كبيره ولكن قوم بذلك لمدة 30 ثانيه إلي دقيقه فهذا يحفز بصيلات الشعر على النمو بطريقه اسرع وسترى الفرق في حوالي 4 ألي 6 أسابيع.

تطويل الشعر بسرعة

نصائح عند النوم تساعدك على تطويل الشعر بسرعة:

تجنب النوم وشعرك مضفر بإحكام او على شكل ذيل حصان لأن هذا سيؤدي الي تكسره مع مرور الوقت والتي بالتأكيد لا تساعد على نمو الشعر وبدلا من ذلك يمكنك ربطه ذيل حصان ولكن يجب ان يكون فضفاض للحصول على المعالجه اللازمه، وايضا يمكنك ارتداء وشاح حرير فوق رأسك أثناء النوم.

تجنب الإجهاد:

أنا أعلم لو نظرنا الى أنماط حياتنا اليوم فالإجهاد هو جزء لا يتجزأ من حياتنا كما يقولون كالتلفزيون أو الإنترنت، ولكن نظرا للعلاقة بين الإجهاد وفقدان الشعر لديك محاولة خاصه بك ويكون الامر تحت السيطرة دروس إدارة الإجهاد واليوغا والإنفاق اكثر الوقت مع أحبائكم والرقص والموسيقى مهدئين والأهم من ذلك فإن النوم الكافي يساعد بالتأكيد على التخلص من التوتر ويؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين الشعر وتورد الجلد.

تطويل الشعر بسرعة

أنت تكون ما تأكله:

وهذا ينطبق بالتأكيد على شعرك وعن التغذية التي يحصل عليها جسمك، كلما كان ذلك أفضل ينمو شعرك أسرع، بعض من أفضل الأطعمة للشعر هو سمك السلمون وغيرها من الأسماك مثل الماكريل والسردين والتونة  جنبا إلى جنب مع البيض والحبوب والمكسرات، والكثير من الخضار (خاصة الخضراء والجزر)، وأخيرا وليس آخرا اشربي الكثير من الماء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *