تفسير حلم الخيانة بالتفصيل للزوج والزوجة والخطيب والحبيب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 16 يوليو 2018 - 10:45
تفسير حلم الخيانة بالتفصيل للزوج والزوجة والخطيب والحبيب‎

تفسير حلم الخيانة الزوجية او خيانة اقرب الناس اليك اولا دعنا نتحدث عن اراء العلماء في تفسير حلم الخيانة هناك دراسات تشير الي ان رؤية الخيانة الزوجية او خيانة الاصدقاء في الحلم ليست خيانة بل هذا يعني في تفسير احلام الخيانة ان الشخص الخائن مخلص لك لابعد الحدود كما ذكر العالم النابلسي وابن سيرين في تفسير احلام الخيانة الزوجية وفيما يلي ملخص تفسير حلم الخيانة.

تفسير حلم الخيانة

اسباب حلم الخيانة الزوجية:

ترجع الخيانة الزوجية لعدة أسباب ومنها:

الاهمال:

اهمال من من تحب يمكن ان يولد احلام الخيانة كما في تفسير احلام الخيانة للزوجين، فعدم انصباب الاهتمام عليك يولد في عقلك افكاراً بان اهتمامهم منصباً على شخص اخر حتى ولو كان بريئا من تلك التهمة، لكن عقلك يولد تلك الافكار التي تؤدي الى احلام الخيانة وهذا ماورد في كتب تفسير احلام الخيانة.

الخوف من الهجر:

الخيانة في الحلم يمكن ان تشير ايضا الى الخوف من الهجر، انت تفكر في المستقبل وتفكر اذا كان شريك حياتك سيكون موجود بجانبك ام لا، ربما تنتظر التزام من شريكك في الاغلب تنتج هذه الاحلام ان كنت قد هجرت من قَبل، من قِبل شخص مهم في حياتك.

 

انخفاض درجة حبك و احترامك لذاتك:

عندما تشعر بان قيمتك قليلة، غير ملائم او لا توافق توقعات الغير منك، ربما تحلم ان شخص تحبه يخونك، لديك شعور بقلة قيمتك و بان شريك حياتك لا سبب لديه ليبقى معك، لذا عند الحلم بالخيانة انظر ان كان الشخص الذي يخونك افضل منك؟ اجمل؟ او يمتاز عليك بشئ؟.

اضمحلال الثقة:

الثقة عامل مهم جدا في العلاقات، اذا كسرت تلك الثقة قد يتمثل لك بعض الشكوك التي تتحول بالتالي الى احلام.

الخيانة:

في بعض الحالات النادرة قد يكون سبب الحلم هو خيانة حقيقية، فقد تكون شكوكك في محلها او ان عقلك الباطن يربط الادلة و يستنتج ان شريكك يخونك بالفعل او انه غير جدير بالثقة و غير ملتزم بتلك العلاقة.

تفسير حلم الخيانة

تفسير حلم الخيانة رؤية الزوجة تخون زوجها:

كما ذكر ابن سيرين في تفسير احلام الخيانة الزوجية ان رؤية الزوجة تخون زوجها يدل علي مدي الترابط بين الزوجين وقد يكون العقل الباطن هو ما يدعي ذلك بسبب تفكير العقل الباطن في هجر الزوجة او عدم الثقة فيها وهذا يدل علي مدي انشغال العقل الباطن بالتفكير فيها.

تفسير حلم الخيانة رؤية الزوج يخون زوجتة:

اذا شاهدت الزوجة زوجها يخونها في المنام فيدل ذلك علي مدي حب الزوج لزوجتة ويغار عليها من باقي الرجال، اما اذا كان الزوج من المشاهير و من اصحاب الثراء فهذا يدل علي ان هناك خسارة مالية كبيرة ستلحق بة وقد اشار بعض العلماء في تفسير احلام الخيانة الزوجية ان الزوجة سترزق بمولود جديد تعرفي علي احلام الحمل بالتفصيل من هنا.

 

تفسير حلم الخيانة

تفسير حلم خيانة الخطيب لخطيبتة او الاحباب لبعضهم:

علي عكس خيانة الزوجين لبعضهم البعض في الاحلام فاذا راي شخص انة يخون حبيبتة او خطيبتة في منام فهذا يدل على انه سيقع في المشاكل مع حبيبتة وقد تؤدي هذة المشاكل الي الفراق وانتهاء العلاقة بينهم واذا رات الفتاة خطيبها او حبيبها يخونها في المنام مع صديقتها او اي مراة فذلك يدل علي ان الخطيب او الحبيب يحمل مشاعر عدم الثقة فيها ولا يحبها وربما تحدث بعض المشاكل في المستقبل.

ان تكون انت الخائن في حلمك:

ان تحلم بانك من يقم بعمل يتسبب لك بالشعور بالذنب، ربما ليست خيانة بالمعنى المتعارف عليه ولكن ربما يكون غشاً او موقفا كنت فيه غير صادق.

بشكل اخر يمكن ان يدل الحلم على صفات فيك، مثلا ان كنت تخون زميلك مع رئيسك في العمل يمكن ان يدل ذلك على انك انسان وصولي و تسعى الى السلطة و المنصب.

يمكن ايضا ان يعكس الحلم زيادة الرغبة الجنسية لديك، في هذه الحالة يقوم الحلم بالتأكيد لك على مدى التزامك بعلاقتك فان كنت تقترب من زواجك فليس من الغريب ان تحلم بعلاقة جنسية مع شخص غير شريكك مثل ذلك الحلم يمثل رغبتك الجنسية، لذا يجب ان تراعي ان ذلك الحلم لا يعني انك مع الشخص الخاطئ.

في حالة اخرى ينتج حلم الخيانة عن ان رغبتك لا يتم ارضائها من شريكك، لذا تبحث في الخارج معتقداً انه ربما يوجد المزيد.

قال ابن سيرين في رؤية خيانة الزوجة والزنى: 

أن المرأة الزانية في الحلم والمجهولة أفضل من المعروفة، وشبه الزنى بالسرقة لإن الزاني يكون متخفياً كالسارق، فمن شاهد أن أمرأة جاءته وطلبت منه الزنى فإنه أكل مالاً حرام، ومن رأى انه يزني مع امرأة جميلة فإنه يصرف أمواله في الحرام، ومن رأى أنه أقيم عليه الحد بعد ارتكاب الزنا، فهي دلالة أنه سيزيد سلطانه ومنزلته، ومن رأي أنه يحاول ويركض وراء امرأة رجل يعرفه ليرتكب معها الفاحشة، فإنه يحاول أخذ مالاً منه.

تفسير ابن سيرين لمن رأى زوجته تخونه مع شخص آخر:

أن الأحلام قد تكون مجرد أضغاث وهي من الشيطان، وليس لها أصل في الواقع، فلا داعي للقلق كثيراً ومعاملة الزوجة بطريقة فظة أو تصديق هذه الأحلام فهذا ظلم بعينه، فقد تكون المرأة عفيفة وطاهرة وخلوقة ويرى زوجها أنها تزني، فماذا يفعل ؟! فقط يستعذ بالله من الشيطان ولا يعير للموضوع اهتمام، وعلى العكس يجب أن يتقرب من زوجته ويكثر من التقرب والتودد لها ليذهب عنه الشيطان.

تفسير حلم الخيانة

“الخلاصة”:

الاحلام بالخيانة نادرا ما تشير الى خيانة حقيقية، لذا حلل مشاعرك لتعرف السبب وراء تلك الاحلام فمشاعر مثل الاهمال و الخوف و قلة الثقة يجب النظر فيها بمنطقية، ومناقشتها مع الطرف الاخر، قد اشار بعض العلماء ان الملابس التي يلبسها الزوج او الزوجة هي ماتدل علي الخيانة او المودة.

 تفسير احلام الخيانة لابن سيرين:

اما تفسير حلم الخيانة لابن سيرين فهو كالاتى :

(ان من رات في حلم ان زوجها يخونها او راي في حلم ان زوجتة تخونة فهي تحمل مشاعر الحب والود).

تفسير حلم الخيانة

احلام الخيانة كلها تجتمع تحت المودة والرحمة وحب الشخص للشخص فاذا كان هذا الشخص غير مهم لما حلمت بة (وجعلنا بينكم مودة ورحمة)صدق الله العظيم

أمور تقوم بها قبل النوم تؤثر على الحلم:

  • جهة النوم تؤثر على نوعية الحلم:

أكدت بعض الدراسات أن جهة النوم تؤثر على نوع الحلم الذي يراه النائم، فقالت دراسة تركية أن النوم على الجانب الأيسر يسبب رؤية الكوابيس والأحلام المخيفة، بعكس من ينام على الجهة اليمنى، ومن تعود أن ينام على بطنه فأغلب أحلامه أنه مكبلاً ولا يستطيع الحركة.

  • أكل الجبن قبل النوم:

تأخير تناول الجبن قبل النوم أم تناوله في وجبة العشاء يسبب الحلم بأشياء غريبة وقد يحلم بكوابيس وأحلام مخيفة.

  • الموسيقى:

وجد أن الأطفال الذين يستمعون للموسيقى قبل النوم يبدعون في كبرهم.

  • عدد ساعات النوم:

الأشخاص المعتادون على أخذ قيلولة وسط النهار قد يحلمون بأحلام مخيفة بينما الأشخاص المعتادون على النوم ليلاً ةالإستيقاظ باكراً قادرون على تذكر الأحلام التي رؤها.

 

يمكنك ترك حلمك فى التعليقات وسنقوم بتفسيره فى اسرع وقت