اسباب شرب الكثير من الماء وفوائدة المذهلة للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 06 سبتمبر 2018 - 01:39
اسباب شرب الكثير من الماء وفوائدة المذهلة للجسم‎

شرب الكثير من الماء يعد الماء هو شريان الحياة الذي انعم الله بة علينا ويتكون جسم الانسان من 60% من الماء بالاضافة الي ان الماء يدخل في جميع وظائف الجسم ويخرج علي شكل عرق او بول وحتي لا يدخل الانسان في حالة من الجفاف يجب شرب الكثير من الماء لاتمام العمليات الحيوية المعتادة في الجسم بالاضافة الي ان شرب الكثير من الماء يعمل علي انخفاض درجة حرارة الجسم واليك فوائد شرب الكثير من الماء.

شرب الكثير من الماء

اسباب شرب الكثير من الماء:

يوجد العديد من الاسباب التى تجعلك تشرب الكثير من الماء منها درجة حرارة الجسم مرتفعة فيحتاج الجسم الي ماء لخفض درجة حرارتة او عند بذل مجهود بدني وتتعدد الاسباب.

فوائد شرب الماء بكثرة للتخسيس:

  • شرب الكثير من الماء لمنع الرغبة الشديدة فى الطعام:

داخل الدماغ، يوجد منطقة تعرف باسم تحت المهاد هذه الغدة اللوزية الصغيرة الحجم تنظم جميع أنواع الوظائف الهامة، مثل السيطرة على مشاعر الجوع والعطش قبل أن تتناول وجبة خفيفة، أشرب كوب من الماء وسوف ترى النتيجه.

فالحفاظ على رطوبة الجسم يمكن أن يؤدى الى عدم الحاجه إلى السكر فى اليوم، ويمكن أن يساعد كوب إضافي من الماء على منع الرغبه الشديده فى السكر.

  • فوائد شرب الماء بكثرة لانقاص الوزن:

رطوبه جسمك بشكل جيد يساعدك فى الحفاظ على التمثيل الغذائي الخاص بك و الحرق القوي أيضا، تحول من شرب المشروبات السكرية إلى الماء النقي سوف يمنع مئات السعرات الحرارية من الاستهلاك اليومي.

على سبيل المثال:

إذا قمت بشرب كوب من الماء بدل من شرب كوب من العصير أو الصودا أو الشاي المحلى او القهوة، فسوف تجد أنها تقلل من السعرات الحرارية بنحو 100 سعرة حرارية في اليوم.

فوائد شرب الكثير من الماء لعلاج الصداع:

معظم الصداع ناتج جزئيا عن الجفاف فيجب اتخاذ الإجراءات الوقائية ورطوبه جسمك لمنع هذا الشعور وإذا كنت تشعر بالصداع المؤلم جدا أو الصداع النصفي، فيمكنك شرب الكثير من الماء للتخلص من هذا الشعور بطريقه أسرع.

شرب الكثير من الماء لتجديد بشرتك:

شرب الكثير من الماء يساوي العلاج المجاني لمكافحة الشيخوخة وبطريقه سهله، فعندما تذهب الى الطبيب المختص بالعنايه ببشرتك فأول شئ ينصحك به هو شرب العديد من الماء، وسترى فرقا ملحوظا في مظهر بشرتك .

شرب الكثير من الماء لتحسين عملية الهضم:

عندما تعانى من مشاكل فى عمليه الهضم فشرب الكثير من الماء سوف يؤدى الى تحسين عملية الهضم و يجعلها أفضل وايضا يساعد فى انخفاض انتفاخ المعده، والتخلص من الإمساك. 

شرب الكثير من الماء لممارسه الرياضه:

إذا كنت تشعر ببطء غير عادي عند القيام بالتمارين، واليوجا، وتشعر بالجفاف تأكد من شرب الكثير من الماء لرطوبه جسمك طول التمرين.

فأكدت الأبحاث أن “فقدان ما لا يقل عن 2 في المئة من محتوى الماء في الجسم يمكن أن يضعف بشكل كبير الأداء البدني”. 

شرب الكثير من الماء لتحسين الذكاء:

إذا كنت تشرب القهوة طول اليوم في المكتب أو اى مشروب اخر فقد لا تستطيع التركيز و يؤدى ذلك إلى الإنتاج الضعيف وتبين الدراسات أن حتى الجفاف القليل جدا يمكن أن يؤثر سلبا على مزاجك و يجعل من الصعب عليك التركيز لذلك يجب شرب الكثير من الماء للتركيز بطريقه أفضل.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء لزياده الطاقة:

هل تعلم أن الدماغ تساوى 90٪ من الماء!! المياه تساعدك على التفكير والتركيز وتجعلك أكثر يقظة وحيويه فشرب الكثير من الماء هو مصدر تعزيز الطاقة الكبيرة والحد من التعب. 

فوائد شرب الكثير من الماء لازاله سموم الجسم:

تساعد مياه الشرب جسمك على التخلص من السموم بطريقه فعاله عند العرق والتبول وهذا يقلل من فرص الاصابه بمرض حصى الكلى، وعدوى المسالك البولية.

شرب الكثير من الماء يقوي جهاز المناعة:

الماء يمكن ان تقلل من خطر الإصابة بالانفلونزا، و النوبات القلبية، وحتى السرطان.

أكدت دراسة أن الذين يشربون 5 أو أكثر أكواب من الماء يوميا لديهم خطر أقل بكثير من أمراض القلب القاتلة بالمقارنة مع أولئك الذين يشربون أقل من اثنين يوميا وذلك لأن الجفاف يؤدي إلى تفاقم عوامل خطر الإصابة بالنوبات القلبية و امراض اخرى كثيره.

كثره شرب الماء ايضا يساعد على منع سرطان الأمعاء عن طريق تسريع مرور البراز كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الماء عصير صحي لا يحتوي على السكر:

هناك الكثير من الفيتامينات والأشياء الجيدة الصحية في عصير الفاكهة  ومع ذلك، هناك أيضا القليل من السكر التي سوف تؤدى الى زياده الوزن وحدوث عده مشاكل فى الأسنان  لذلك شرب الكثير من الماء يجعلك لا تحتاج إلى شرب العصائر الاخرى التى قد تسبب أثار سلبيه على جسمك.

اسباب شائعة لشرب الكثير من الماء:

  • شرب الكثير من الماء لتحسين التبول:

التحقق من لون البول يعني أنك صحي و جيد من الرطوبه فإذا كان اللون أصفر هذا يشير إلى انك تحتاج المزيد من الماء لجسمك. 

  • شرب الكثير من الماء بعد الطعام:

إذا كنت تتناول المزيد من الملح و التوابل فى وجبتك الغذائيه، فمن الضروري أن تشرب كميه أكثر من الكمية الموصى بها من الماء يوميا.

  • شرب الكثير من الماء عند الأمراض أو الظروف الصحية:

عندما يكون لديك حمى أو قيء أو دهون، يفقد جسمك من السوائل في هذه الحالات، يوصى طبيبك بشرب المزيد من المياه وزيادة كمية السوائل، وينصح أيضا بشرب الكثير من الماء للاشخاص الذين يعانون من التهابات المثانة أو المسالك البولية، أو قصور القلب، وبعض أنواع الكلى، والكبد، والأمراض الكظرية.

شرب الكثير من الماء للحامل:

عند الحمل أو الرضاعة الطبيعية النساء الحوامل أو المرضعات في حاجة إلى سوائل إضافية لبقاء جسمهم رطب.

يوصي الطبيب بأن تشرب النساء الحوامل حوالي 10 أكواب (2.3 لتر) من السوائل يوميا، وايضا عند الرضاعة الطبيعية حوالي 13 كوبا (3.1 لتر) من السوائل يوميا.