طرق تطويل الشعر بسرعة فائقة خلال اسبوع واحد بالطرق العلمية‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 21 يوليو 2018 - 08:16
طرق تطويل الشعر بسرعة فائقة خلال اسبوع واحد بالطرق العلمية‎

طرق تطويل الشعر بسرعة كثيراً ما تبحث الفتيات عن هذه الطرق لتحصل على شعر طويل وصحي ولأن الشعر تاج المرأة قدمنا لكي في هذه المقالة نصائح عليكي إتباعها للحصول على شعر طويل وصحي بالإضافة إلى نصائح لأمور عليكي تجنبها حتى لا تعرض يشعرك للضعف والتكسر من أهم طرق تطويل الشعر بسرعة إستعمال الزيوت وخاصة زيت الزيتون وزيت جوز الهند بالإضافة لزيت الخروع المعروف بفوائده الكثيرة للشعر فنقدم لكي خلطات ووصفات لتطويل الشعر وزيادة حيويته.

طرق تطويل الشعر بسرعة

طرق تطويل الشعر بسرعة:

تناول طعام صحي وعمل نظام غذائي متوازن:

  • سوف تحتاجين اتباع نظام غذائي يتكون من الأطعمة التي تساعد في نمو الشعر، مثل: الخضروات الورقية، الفاصوليا، والبقوليات، والأسماك الخاليه من الدهون، والدجاج، كلها مصادر ممتازة للتغذية.
  • صحة الشعر مثل بقية الجسم، تعتمد على التغذية التي يتم تقديمها له، بالإضافة إلى استخدام الشامبو الجيد والمناسب للشعر كما ان استخدام البلسم ضروري جدا للعناية بالشعر.
  • ومن اهم عناصر نمو الشعر وصحته البروتين فهو المكون الاساسي للشعر، وبالتالي يحتاج الشعر الي البروتين للحفاظ عليه لامع، لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي علي نسبة عاليه من البروتين، الفيتامينات والمعادن.
  • العديد من الناس ينفقون الكثير جدا من الاموال علي منتجات العنايه بالشعر بالرغم من ان تناول نظام غذائي جيد يكون اهم من المنتجات الكيميائيه العديده للشعر.
  • تعرفي بجانب هذا الموضوع علي اقوي الخلطات الامريكية لتطويل الشعر ومنع التقصف.

طرق تطويل الشعر بسرعة بواسطة تدليك فروة الراس:

الطريقة:

  • تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك من طرق تطويل الشعر بسرعة.
  • سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • اغمسي يدك في الزيت ثم ودلكي فروة راسك بشكل دائري.

الأمر لم يقتصر على تدليك فروة الرأس، ولكنه يساعد أيضا علي تنشيط الدورة الدموية، كما يجعل الزيوت تتخلل الي فروة الرأس التي تعزز بصيلات الشعر وتحافظ على شعرك رطباً، تدليك فروة الرأس بالمنشطات مثل زيت جوز الهند يساعد كثيرا علي نمو شعرك وتقويته، فزيت جوز الهند يحتوي علي الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، وهو بلسم طبيعي للشعر.

طرق تطويل الشعر بسرعة

قص شعرك بانتظام:

ستحتاجين الي مصمم جيد لقص شعرك بشكل سليم وصحي، لذلك عليكي الذهاب الي الصالون لقص شعرك مرة واحدة كل 3 شهور لازالة التقصف والاطراف التالفه، فالتقصف يقلل من فرص نمو الشعر فبالتالي يجب ازالة تقصف الاطراف لنمو الشعر بشكل صحي وسليم.

عدم غسل الشعر كثيرا:

  • عدم غسل شعرك بالشامبو كل يوم واستخدام شامبو جيد للشعر، بعض النساء يعتقدون ان الطريقه لجعل شعرهم جميلا هي غسله بالشامبو كل يوم، يجب الحفاظ علي الشعر نظيفا لنموه بشكل صحي ولكن عليك غسله بشكل صحيح لانه قد يسبب الضرر اكثر.
  • استخدام الشامبو لغسل الشعر كل يوم يجعل الشعر يجف ويفقد الزيوت العطريه الطبيعيه الموجودة فيه فهذه الزيوت تساعد علي ترطيب فروة الراس ونمو الشعر بشكل صحي.
  • يجب عند غسل الشعر ان يتم تدليك فروة الراس بالشامبو جيدا لتنشيط الدورة الدمويه وبالتالي نمو الشعر بشكل اسرع.
  • استخدمي الشامبو الخالي من المواد الكيميائيه ليساعد علي تنظيف الشعر جيدا مع المحافظه علي الزيوت الاساسيه للشعر وبالتالي يكون فعالا لنموه بشكل سليم وسريع.

عدم تمشيط الشعر كثيرا:

  • مشطي شعرك لمده لا تتجاوز ال 10 دقائق كل يوم.
  • معظم النساء يعتقدن ان سر جمال الشعر هو تمشيطه باستمرار، واخريات يعتقدن ان تمشيط الشعر سيؤدي الي تساقطه، والحقيقه هي انه عليكي تمشيط شعرك لكن ليس كثيراً، فتمشيط الشعر يؤدي الي تنشيط فروة الراس وتوزيع الزيوت الطبيعيه و الاساسيه للشعر مما يجعلها تصل الي اطراف الشعر وبصيلاته بشكل سليم ومتساوٍ.

طرق تطويل الشعر بسرعة

الاجهاد والضغط العصبى:

  • ارتفاع مستوي الاجهاد يؤدي الي تساقط الشعر، كما ان التوتر العالي هو سبب شائع لسقوط الشعر، وسبب الاجهاد هي عوامل نفسيه وفيسيولوجيه مما يؤثر سلبا علي صحة نمو الشعر.

لذلك  ينبغي علي المرء تجنب الإجهاد عن طريق ممارسة اليوغا، والتأمل وتخفيف الاجهاد بممارسة التمارين بانتظام، يجب عليك التأكد من أنك تحصل على ما لا يقل عن ثمانية ساعات من النوم كل يوم، والقيام بشيء يريح عقلك، مثل قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك.

تبديل غطاء وسادتك باستمرار:

استخدمي وسادة من الحرير للنوم إذا كنت مصممة على تحقيق أقصى استفادة من نمو شعرك، فالحرير هو أكثر سلاسة ويسبب احتكاكا أقل فبالتالي يقلل من تشابك الشعر.

 

تناول المكملات الغذائيه من أهم طرق تطويل الشعر بسرعة:

  • ستحتاجين الي المكملات الغذائيه الصناعيه لنمو شعرك مثل البيوتين، ويجب ان تستشيري الطبيب لاخذ المكملات المناسبة لنمو شعرك بشكل افضل.
  • وهناك مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية مثل البيوتين وأقراص الفيتامينات التي هي الأنسب للمرأة التي تريد جعل شعرها طويل وقوي.

من طرق تطويل الشعر بسرعة استخدام ماسكات الشعر الطبيعيه:

  • قومي بالبحث عن افضل الماسكات الطبيعيه لشعرك واستخدميه مرة واحده في الاسبوع.
  • يوجد العديد من ماسكات الشعر الطبيعيه التي تناسب جميع انواع الشعر وقد تكون مكوناتها متوافره في منزلك مثل الليمون والعسل والافوكادو وزيت الزيتون والعديد من الماسكات التي ترطب شعرك وتجعله حريريا، ومن الافضل استخدام الماسكات التي تحتوي علي نباتات عشبيه مثل المشمش، وال Shikakai (أكاسيا كونسينا) والهينا، وعصير البصل وحليب جوز الهند، الخ فهي تساعد علي زياده نمو الشعر.

طرق تطويل الشعر بسرعة

احمي شعرك:

تأكدي من تغطية شعرك عند الخروج من المنزل بوشاح او قبعه، وخصوصا عند الخروج في البرد القارس أو عند وجود اتربه او عند ارتفاع درجة الحرارة لدرجة عالية أو إذا كنتي مضطرة للخروج في منتصف النهار. 

رطبي شعرك باننتظام:

  • قومي بترطيب شعرك دائما باستخدام البلسم بعد غسل شعرك بالشامبو، فترطيب الشعر يساعد علي استبدال الدهون والبروتينات داخل بصيلات الشعر مما يساعد علي نمو شعرك بشكل اسرع وبصورة صحية.
  • الترطيب العميق يساعد إعادة الهيدرات الي اطراف الشعر، وإصلاح الشعر التالف عن طريق القضاء على التقصف مما يساعد علي نمو الشعر بشكل صحي كما يجعله لامعاً.

شرب الماء:

تاكدي من شرب ثمانية اكواب من الماء يوميا، فالمياه جيدة جدا لصحة الجسم بشكل عام، فهي تطرد السموم وتساعد علي عمل وظائف الجسم بشكل صحيح، كما تساعد علي الحفاظ علي ترطيب الشعر.

انسي لف شعرك بالمنشفه بعد الاستحمام:

تجنبي لف شعرك بالمنشفه بعد غسله، فالشعر بعد غسله يكون هشا مما يجعله سهل الكسر والتقصف وبالتالي فمن المستحسن لف الشعر بقطعة قماش قطنية فنلاحظ جفافه بصورة أفضل وأسرع من إستعمال المنشفة، كما أن المنشفة تشاعد على زيادة الإحتكاك بين الشعر فتؤدي لتقصفه بصورة أكبر.

طرق تطويل الشعر بسرعة

طهري شعرك:

  • العدوى الميكروبية في فروة الرأس يمكن أن تضعف بصيلات الشعر، وتلف الشعر كما ان الميكروبات تسبب امراض فروة الراس  مثل التهاب الجلد الدهني، والصدفية، والأكزيما وغيرها والتي تمنع نمو الشعر.
  • لذلك عليكي تطهير الشعر من هذه الأمراض بشكل فعال باستخدام المنتجات المضادة للميكروبات، والعلاجات الإكلينيكية، فالعلاج المناسب يساعد في تعزيز نمو الشعر بشكل صحي.

تدليك الشعر بالزيت الدافئ من أهم طرق تطويل الشعر بسرعة:

تدليك الشعر بلطف بالزيوت الدافئه مثل الجوجوبا، او زيت جوز الهند، او زيت الزيتون او الأركان، وما إلى ذلك ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد علي تغذية وترطيب بصيلات الشعر وجعل الشعر قوي و لامع و طويل.

شطف الشعر بخل التفاح:

يمكن شطف الشعر بالخل لتعزيز نمو الشعر كما يجعله لامع وصحي وجميل ويعد من اهم طرق تطويل الشعر بسرعة خل التفاح، قومي بعمل مزيج يحتوي على ملعقتين من الخل ولتر واحد من الماء يمكن أن يكون بمثابة مرطب طبيعي للشعر ويساعد علي تطويل الشعر.

طرق تطويل الشعر بسرعة

عادات خاطئة يجب تجنبها للحصول على شعر صحي:

تقوم بعض السيدات باتباع بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على صحة الشعر وفيما يلي نعرض بعض هذه العادات التي يجب عليكي تجنبها للحصول على شعر صحي وقوي ويتمتع بالحيوية.

صبغ الشعر:

  • معظم ملونات الشعر تحتوي على الأمونيا، التي تعمل علي التبيض الصناعي للشعر، وهذه المواد تعمل علي فساد شعرك عن طريق جعله جافا وتالف، والاستخدام المفرط لصبغات الشعر قد يؤدي إلى تساقط الشعر عن طريق إتلاف بصيلات الشعر.
  • بدلا من المواد الكيميائية، يمكنك استخدام صبغات طبيعية مثل الحناء. فالحناء تلون الشعر بشكل صحي، يمكنك أيضا استخدام القهوة أو مسحوق القرفة.

فرد الشعر بالكيماويات:

كل يوم، ونحن نجرب علاجات الشعر المختلفة، وخصوصا علاجات التجاعيد، أو التموج. ولكن هل تعرف أن هذه العلاجات للشعر تدخل بها الكثير من المواد الكيميائية القاسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر الشديد، يجب عليكي الابتعاد عن هذه المواد لجعل شعرك ينمو بشكل صحي.

طرق تطويل الشعر بسرعة

تمشيط شعرك وهو رطب:

هذا هو واحد من اكبر الاخطاء التي تقوم بها الناس عموما، فلا تفعلي هذا انتظري شعرك حتي يجف بشكل طبيعي، ثم قومي بتمشيطه بلطف.

استخدام الماء الساخن:

لا تستخدمي الماء الساخن في غسل شعرك، فهو يجعل شعرك جاف جدا وهشا، استخدمي دائما الماء البارد لأنها تساعد علي تنشيط الدورة الدمويه، مما يتيح لكي شعر ناعم ويمكن التحكم فيه.

تسريحات الشعر القاسيه والاربطه المطاطيه:

  • عند ربط شعرك في شكل ذيل الحصان أو ضفيره، يؤدي الي سحب الشعر من الجذور مما يجعل الشعر اكثر عرضة للكسر فهو يجعل الشعر ضعيفا ويسبب الضرر الدائم.
  • أيضا ربط الشعر بالاربطة المطاطيه قد تتسبب في أضرار واسعة النطاق ويصبح الشعر ضعيفا ويضر فروة الرأس.
  • اليكي افضل قصات الشعر لهذا العام التي تساعد علي تطويل الشعر بسرعة.

طرق تطويل الشعر بسرعة

طرق تطويل الشعر بسرعة باستعمال الخلطات الطبيعية:

  • يخلط 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، تسخن لعدة ثوانٍ في الميكروويف حتى تمتزج أكثر ثم تطبق على فروة الشعر وعلى الشعر مع التدليك بأطراف الأصابع ثم يغطى الشعر بقبعة الإستحمام ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.
  • محلول العسل ويتم صنعه بإضافة العسل والماء بنسبة 1:9 بالترتيب، يستعمل لتدليك فروة الرأس ثم يغطى ويترك على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يشطف بالماء الدافئ ويتم تكرار هذا القناع إسبوعياً.
  • تخلط 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون مع 1 ملعقة زيت جوز الهند مع 6 أوراق كاري، يسخن الخليط على النار حتى يتغير لونه ويغمق قليلاً (إذا أسود لون الزيت فقد فسد المزيج)، يصفى ويبرد ثم يطبق على الشعر كقناع لمدة نصف ساعة مرتين إسبوعياً.
  • يضاف كمية من زيت الزيتون إلى كمية مساوية لها من زيت الخروع وبعض قطرات زيت الزنجبيل، يسخن الخليط قليلاً ثم يترك حتى يبرد ويدلك به الشعر في الليل ويغسل في الصباح بالشامبو، تكرر الوصفة مرتين إسبوعياً للحصول على أفضل االنتائج.
  • خلطة الزيوت وهي عبارة عن زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت إكليل الجبل جميعهم بكميات متساوية، تستعمل هذه الخلطة لتدليك فروة الرأس قبل النوم 3 مرات إسبوعياً للحصول على شعر طويل وكثيف.

“ملحوظة”: كونى صبورة للحصول علي افضل النتائج لنمو الشعر عليكي الصبر والثبات وعدم قص الشعر بسرعه وتذكر هذا دائما ان متوسط نمو الشعر نصف بوصه في الشهر.