علاج تقصف الشعر الشديد نهائيا 10 طرق لعلاج تقصف الشعر بسرعة طبيعيا

قبل علاج تقصف الشعر يجب ان نعرف ان تقصف الشعر عادة ما يظهر في الأطراف, و هو علامة للاجهاد النفسي و الجسماني , و يعطي مظهرا سيئا و أقل صحة للشعر. الأسوأ أنك كلما حاولتي التخلص من التقصف بقصه للسماح لشعرك أن ينمو بشكل سليم , يظهر من جديد. والأهم من ذلك كله أن تقصف الشعر يعوق نموه بشكل كبير، ويمكن أن يزيد التقصف ويمتد حتى جذور الشعر ويسبب تلف الشعر كله.

تقصف الشعر يحتاج الى الكثير من الاهتمام، والذي يبدأ مع التخلص من الأسباب المؤدية إلى حدوثه, في الوقت نفسه يمكنك بداية رحلة علاج الشعر المقصف و الاهتمام لتغذية الشعر واستخدام الوصفات الطبيعية للحفاظ على شعرك أكثر صحة.

1-أسباب تقصف الشعر.

الشعر الطويل هو أكثر عرضة للجفاف و للتقصف و ذلك لأنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون. أيضا التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة ودرجات الحرارة العالية جدا أو المنخفضة جدا يؤدي الي تقصفه.

 

2. الزيوت الطبيعية لمقاومة تقصف الشعر وعلاجه.

أستخدام الزيوت الطبيعية للتدليك تعد من أفضل وأسهل العلاجات للشعر و هو من اهم المواد المغذية له. فقط دلكي فروة رأسك جيدا, فالتدليك يعمل على زيادة تدفق الدم في الرأس وبالتالي تحسين و تغذية شعرك داخليا وخارجيا. ولأفضل النتائج استخدمي الزيت الحار وخاصة: ( الخروع , اللوز , جوز الهند و زيت الزيتون).

و من إحدى الوصفات المعروفة: اخلطي كميات متساوية ساخنة من زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الخروع، ثم دلكي فروة الرأس جيدا.

 

    3. البيض و تقصف الشعر.

الأكثر شيوعا لعلاج التقصف هو استخدام البيض, و ذلك لأن بياض البيض مصدر جيد للبروتين و الصفار هو مصدر جيد للدهون، وكلاهما ضروري في علاج تقصف الشعر.

فقط امزجي بيضة واحدة مع ملعقة أو ملعقتين من اللبن، ثم ضعي الخليط على الشعر و اتركيه لمدة نصف ساعة. من الأفضل جعل هذه الوصفة عادة أسبوعيا،لعلاج و حماية الشعر من التقصف.

 

    4. الباباي و زيت الزيتون.

من الوصفات الممتازة لعلاج تقصف الشعر استخدام البابايا مع زيت الزيتون، فهو ليس فقط لعلاج تقصف الشعر، بل و لتحسين نموه و اعطائه مظهرا أكثر لمعان وحيوية.

ببساطة خذي شرائح من الفواكه البابايا التي تكفي لتغطية شعرك، ثم اضربيها جيدا في الخلاط حتى تصبح عجينة، ثم ضيفي إليها من  4 الي 5 قطرات من زيت الزيتون. اخلطي المزيج جيدا و اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة. من الأفضل تغطية شعرك بغطاء الحمام أو منشفة مبللة للحفاظ على رطوبة. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.

 

  5. الأفوكادو و زيت اللوز.

ثمار الأفوكادو مفيد جدا للشعر و الجلد. فقط  اجلبي واحدة من فاكهة الأفوكادو واهرسيها جيدا، ثم ضيفي اليها بضع قطرات من زيت اللوز، واتركيه على شعرك لفترة طويلة بما فيه الكفاية (من 4/1 إلى 2/1 ساعة). ويفضل استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لعلاج تقصف الشعر وحمايته.

 

    6. العسل.

العسل يعد أفضل علاج طبيعي لتقصف الشعر، و استخدامه بشكل منتظم يضمن علاج تقصف الشعر. ببساطة استخدمي من 2 الي 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي و خففيه بالماء بحيث يكون كافي لتدليك الشعر من جذوره حتى أطرافه، يمكنك زيادة الكمية تبعا لطول وكثافته. للحصول على أفضل النتائج استخدمي هذه الوصفة يوميا، وستلاحظي نسبة التحسن تدريجيا تباعا على مدى الأيام.

 

    7. الموز.

الموز مصدر غني بالمعادن والبوتاسيوم و يحتوي أيضا على نسبة عالية من البروتين وهو فعال جدا في الحد من تقصف الشعر. فقط اهرسي واحدة من الموز لتصبح على شكل عجينة ثم ضعيه على شعرك بأكمله لمدة نصف ساعة. استخدمي هذه الوصفة يوما بعد يوم  بانتظام خلال النهار وستلاحظي أختفاء التقصف خلال النهار مع انتظامتدريجيا.

 

  8. الحليب كامل الدسم و الجزر.

هذه وصفة فعالة جدا لإصلاح التقصف في فترة قصيرة جدا من الزمن. فاللبن يعيد رطوبة الشعر وحيويته، والجزر يغذي الشعر بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين (أ). فقط خذي 1/2 كوب من الحليب كامل الدسم وتأكد من أنه دافئ قليلا، ثم اضيفي قطع الجزر اليه و اخلطيهجيدا في الخلاط حتى تصبح عجينة ثم ضعي المزيج على شعرك و اتركيه من  30 الي 40. يفضل استخدام هذه الوصفة بشكل متكرر أسبوعيا.

 

    9. ثمار الأملج وزيت السمسم.

كلنا نسمع عن فوائد الأملج للشعر و ذلك لأنه غني بفيتامين C وهو أمر ضروري لحيوية وتعزيز نمو الشعر. فقط أعصري بعض من ثمار الأملج ثم أمزجيه مع زيت السمسم و ضعيه على رأسك يوميا من الجذور حتى الأطراف. ستلاحظي النتائج نفسك مع الانتظام على هذه الوصفة.

 

   10. الحلبة و زيت الخردل.

خذي كوب من زيت الخردل وملعقة كبيرة من بذور الحلبة، امزجيهم جيدا على نار هادئة جدا لمدة من  20 الي 25 دقيقة. أتركي الخليط ليبرد ثم صفيه جيدا. دلكي شعرك جيدا كل يوم بهذه الخلطة, تساعدك على تحسين نمو الشعر و التخلص من التقصف و الوقاية منه فضلا عن شعورك بالاسترخاء.

شاهد أيضاً

اسعار وتكلفة زراعة الشعر فى السعودية والامارات وقطر وتركيا وايران للعام الجديد

اسعار زراعة الشعر: إلى كل من يعانون من تساقط الشعر والصلع .ويفكرون بالتوجه لعميات زراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *