تعلمي فن تطبيق المكياج علي يد خبراء التجميل

كل النساء تعانى وتتساءل كثيرا عن كيفيه تطبيق المكياج بطريقه صحيحه  وأى نوع من الكريم يجب ان تضع أيضاً كيف يمكنها تطبيق الماسكارا وغيرها بل أن بعض الفتيات ليس لديهم القدرة على معرفة جميع أنواع المكياج وأساميها وفى هذه المقاله نوضح بعض النصائح المفيده والهامه لكل فتاه عن طرق تطبيق المكياج وبعدها سوف تتمكنى من وضع المكياج لنفسك بطريقه سهله وصحيحه دون اى مشاكل ولكن يجب أن تحاولي عدة مرات لتصلي لمرحلة الإحتراف.

كيفية تطبيق المكياج:

عمل اشياء صغيره يمكن ان تفعل فرق كبير على البشره، بعد قرائتك لهذا المقال سوف تتفاجئى بمدى سهولة وضع المكياج لكن قبل تطبيق المكياج على البشره سوف تحتاج أولا الى بعض الخطوات للحصول على نتيجه ايجابية.

الخطوه الأولى:

تنظيف وجهك

 تنظيف وجهك

يجب ان تكون الخطوه الاولى لوضع أى شئ للعنايه بالبشره هى تطهير الوجه، فيمكنك تطهير وجهك بالطريقه المناسبه لبشرتك بإستخدام منظف الوجه، او الغسول المفضل لكى ثم قومى بتجفيف الجلد بمنشفه ناعمة.

ملحوظة: يجب عليكي قبل القيام بفن تطبيق المكياج ان تقومي بتنظيف الوجة جيدا حتي لايؤثر علي صحة بشرتك اليكي 10 طرق لتنظيف الوجة مانصح بة خبراء التجميل في تنظيف البشرة من هنا.

 

الخطوه الثانيه:

استخدام التونر:

التونر

 

قد يعتقد العديد من النساء ان التونر أمر اختياري، ولكن ليست كذلك! إذا كنت تريدى حقا للوصول الى العناية بالبشرة كامله و التونر أمر لا بد منه، فهو يساعد على توازن مستويات الرقم الهيدروجينى من جلدك ويسد المسام، يمكنك عمل تونر بعصير الخيار ومياه الورد.

الخطوه الثالثة:

وضع مرطب:

وضع مرطب

الترطيب جزء لا يتجزأ من العناية بالبشرة، بعد غسل وجهك، يمكنك تطبيق مرطب خفيف، وهذا يرطب الوجه ويهيئه لتطبيق الماكياج الخاص بك، فالمرطب مهم لمنع علامات مبكرة من الشيخوخة، واذا كانت بشرتك جافه، يمكنك الحصول على مرطب أكثر كثافة، مثل الجليسيرين، أما اذا كانت بشرتك دهنيه، يمكنك اختيار مرطب خفيف، خالي من الزيوت. 

“ملحوظه”: اذا لم يكن لديك الكثير من الوقت وتريد ان تضع المكياج بطريقه سريعه يمكنك استخدام مناديل تنظيف الوجه الخاليه من العطور او الكحول لتنظيف وجهك، ولكن يجب ألا تستخدم ذلك دائما.

و الآن بعد أن حصلت على التطهير، و الترطيب، حان الوقت للانتقال إلى تطبيق الماكياج الفعلي.

1. معرفه نوع بشرتك:

معرفه نوع بشرتك

 

  • ضروره معرفه نوع بشرتك، لأنك تحتاج إلى معرفة إذا كان يجب أن تستخدم المنتجات التى تحتوى على المياه أو التى تحتوى على الزيوت.
  • فأذا كانت بشرتك تحتاج الى المنتجات التى تحتوى على المياه ثم قمتى بتطبيق منتجات تحتوى على الزيوت فسوف يؤدى ذلك الى نتائج سلبيه على بشرتك.
  • لا يمكن خلط الزيت مع الماء أبدا لان الزيت يطفو دائما فوق الماء وهذا يعنى أن المكياج لا يعمل بشكل جيد على بشرتك.

2. وضع البرايمر:

وضع البرايمر

بعد أن تتأكدى من امتصاص الجلد بالمرطب، الآن تطبقى البرايمر المناسب لنوع بشرتك، وتطبيق البرايمر مهم لانه يساعدك على:

  1. ضمان بأن لديك سطح أملس على البشرة.
  2. سوف يجعل من الأسهل تطبيق كريم الأساس على بشرتك.
  3. سوف يساعد أيضا على أستمرار المكياج لفترة أطول.

3. تطبيق الكونسيلر:

تطبيق الكونسيلر

 

وظيفة الكونسيلرهوإخفاء أي بقع أوعيوب تحت العينين، فيمكنك تطبيق الكونسيلر المناسب للون بشرتك تحت عينيك في مثلث مقلوب ثم يمتص في الجلد بإستخدام فرشاة، أو الإسفنج أو إصبعك، البنصر لديه لمسة أخف، لذلك فمن الأفضل أن تستخدمه عند مزج المناطق الحساسة مثل تحت العين.

“ملحوظه”:يمكنك تطبيق الكونسيلر فقط أذا كنت تعتقد أنك بحاجة إليه.

4.رابع خطوة من خطوات تطبيق المكياج هي  تطبيق الفاونديشن:

تطبيق الفاونديشن

اختيار الفاونديشن او كريم الأساس الصحيح يمكن أن يكون صعبا، اختيار كريم الأساس الصحيح يكون وفقا لنوع بشرتك، فأذا كانت بشرتك دهنيه يمكنك استخدام الكريم الخالى من الزيوت، فيمكنك تطبيق كمية صغيرة من كريم الأساس على الوجه ثم توزيعه بالتساوي إستخدم فرشاة الأساس، أو الإسفنج لمزجها في الوجه.

5. وضع البلاشر:

وضع البلاشر

للحصول على بلاشر طبيعي استخدامه بعد تطبيق الأساس، ببساطة يمكنك الابتسامة لتحديد أين ينبغي أن تضع البلاشر من الخدين و وضعه مع يد خفيفة، إذا كنت تريد البلاشر أكثر كثافة، استخدم  بلاشر أكثر على الوجه.

“ملحوظه”:تجنب وضع الكثير من البلاشر أذا كنت تريد أن تبدو وكأن لديك بشره متوهجه و طبيعية.

6.فن تطبيق المكياج بوضع الايلينر: 

وضع الايلينر

استخدم الايلينر او الكحل المناسب لعينيك بني أو أسود، فيمكنك تطبيق الايلينر على خطوط منتظمة على خط الرموش العلوي والجناح إذا كنت تريد، ثم استخدمه ايضا على خط الرموش السفلي.

7. الخطوة قبل الأخيرة في خطوات فن تطبيق المكياج وضع الماسكارا: 

وضع الماسكارا

يجب ان نضع في اعتبارنا أختيار الماسكارا للرموش بعناية، تأكدى من استخدام فقط الماسكار المقصود للرموش، وتطبقى طبقة أخرى من الماسكارا لجعلها تبدو أكثر سمكا و كاملة.

8. اخر خطوة في فن تطبيق المكياج وضع أحمر الشفاه:

وضع أحمر الشفاه

 

واخيرا ضعى احمر الشفا و لكن قبل استخدام أي لون على الشفاه، تأكدى من عدم جفافها او شقها، إذا كان لديك شفاه مشقوقه يمكنك استخدام منشفة رطبة وفركها بلطف على الشفاه لإزالة الجلد الميت، بدلا من ذلك يمكنك استخدام فرشاة أسنان رطبة للقيام بنفس الشيء بعد ذلك، تطبقى مرهم الشفاه وتتركيه لمدة 2 دقيقة، الآن زيلى بلطف البلسم الزائد باستخدام منديل ثم تطبقى أحمر الشفاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *