فوائد الكاكا الرهيبة 10 فوائد لفاكهة الكاكا للرجيم والحامل والبشرة !!

البرسيمون ( المعروف بالكاكا )
تعتبر فاكهة البرسيمون ( فاكهة الكاكا ) من اكثر الفواكه فائدة لصحة الانسان.

فهى تحتوي على الكثير من المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم اضافة الى مجموعة متنوعة من الفيتامينات ( أ- ج ) اضافة الى انها تتميز عن غيرها بقلة السعرات الحرارية  التى تحتوى عليها مما يجعلها مرغوبة الاستخدام لرواد الريجييم ولعامة الناس.

وتشبة فاكهة الكاكا الى حد كبير الطماطم فى الشكل واللون  ويطلق عليها الفاكهة الالهية ويتم زراعتها فى فصل الخريف ولها شعبية كبيرة فى الصين كما تزرع على نطاق واسع فى اليابان . والان اليكم بعض من فوائد البرسيمون ( المعروفة  بالكاكا فى المجتمع المصرى ):

فوائد الكاكا للرجيم وفقدان الوزن:

ذكرنا فيما سبق ان الكاكا  صديق جيد لرواد الريجييم لانها تساعدهم على المحافظة على وزنهم بشكل جيد فنجد ان ثمرة الكاكا المتوسطة الوزن  تزن 168 جراما تقريبا وتحتوى على 31 جراما فقط من الكربوهيدرات وبالتالى فهى تعمل كصديق جيد  لجسم الانسان والحفاظ على وزنه .

فوائد الكاكا للحامل

تحتوى على العديد من المواد الكيميائية النباتية :

تحتوى الكاكا على العديد من المواد الكيميائية النباتية مثل مادة كاتشين التى تعمل كمضاد قوى للاكسدة  وهى ايضا عامل مضاد للالتهابات والعدوى المختلفة مما يساهم بشكل كبير فى الحد من الالتهابات الغير مرغوب فيها .

تستخدم فى مكافحة الباسور :
يحتوى البرسيمون الياباني على خصائص مضادة للنزيف تعمل على الحد منه وبالتالى فقد فطن اليابانيون منذ زمن بعيد الى ذلك واستخدموه كعلاج للسيطرة على النزيف فى الجروح  .
تحسين صحة الجهاز الهضمى :
التناول  المنتظم لهذه الفاكهة الغنية بالألياف ( البرسيمون) يمكن أن يساعد في تحسين حركة الامعاء  مما يمهد الطريق للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي  وتنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي تقى بشكل كبير  من حدوث الإسهال مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وسلامته لفترات طويلة .
تنظيم نسبة السكر فى الدم :
تساعد الكاكا فى الحد من الشعور بالجوع لدى مرضى السكر لاحتوائها على الالياف يساعد ذلك فى تنظيم الوجبات لمرضى السكر وبالتالى تعمل على تنظيم نسبة السكر فى الدم .
  • ارتفاع ضغط الدم :

تحتوى البرسيمون على نسبة قليلة من الصوديوم الذى يمثل زيادته فى الدم خطورة التعرض لارتفاع ضغط الدم لذا ينصح بتناول البرسيمون كجزء من النظام الغذائى للمساعدة فى تقليل نسبة الصوديوم فى الدم وبالتالى الحد من ارتفاع ضغط الدم .

  •  زيادة مناعة الجسم :

تحتوى البرسيمون ( الكاكا كما تعرف فى مجتمعنا ) على فيتامينات عديدة تجعلها تسهم بشكل كبير فى زيادة مناعة الجسم وبالتالى تحد من التعرض لنزلات البرد والتهابات الرئة المختلفة التى قد تنتج عن نقص المناعة .

  • تحسين الرؤية :

يحتوي البرسيمون على فيتامين A بكميات كبيرة. وقد اثبتت العديد من  الدراسات أن فيتامين (أ) لديه القدرة على تحسين الرؤية وبالتالى ينصح بتناول البرسيمون لتحسين الرؤية .

  •  انتاج خلايا الدم الحمراء :

تحتوى الكاكا على عنصر النحاس الذى يسهم فى امتصاص الحديد فى الدم بشكل كبير وبالتالى يعمل على انتاج خلايا الدم الحمراء مما يزيد من نسبة الهيموجلوبين فى الدم مما يقلل من نسبة الاصابة الانيميا .

  • علاج الاغماءات :

يستخدم البرسيمون الياباني على نطاق واسع من قبل الممارسين الطبيين الصينيين في علاج الاغماءات ويعتبروه الاغاثة الطبيعية لحالات الاغماء.

شاهد أيضاً

فوائد أوراق الغار

فوائد أوراق الغار 18 فائدة لأوراق الغار لا تخطر لك على بال وطرق استخدامها

فوائد أوراق الغار ورق الغار من النباتات العطرية التي يتم الحصول عليها من شجر الغار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *