فوائد الكرز للبشرة والشعر والصحة 13 فائدة للكريز اتحداك ان كنت تعرفها !!

الكرز نوع من انواع الفاكهه وهو ليس شهي و لذيذ فقط ولكن لديه الكثير من الفوائد الصحية. وقد أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن المحتويات الغذائية من الكرز مفيدة جدا للحفاظ على صحة جيدة.
. وفيما يلى بعض الفوائد الصحية للكرز:

1.الكرز مفيد لعملية الهضم

 تناول الكرز يساعد فى انتاج وإفراز العصارات الهضمية، مما يحسن من  جهازنا الهضمي.

2.الكرز مضاد للأكسدة

الكرز يحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة،و الأطعمة التي تحتوي على محتويات المضادة للأكسدة تعتبر مفيده للصحه خاصة، مرضي القلب والجهاز القلبي الوعائي.

3.الكرز يساعد فى إزالة السموم

الكرز يحتوي على المواد الغذائية التي تحتوى على خصائص مطهره وأكدت الدراسات أن الكرز يساعد فى علاج الكبد والكليتين عن طريق التخلص من السموم مما يجعلها تؤدى دورها بأداء افضل.

4.الكرز مضاد للالتهابات

وقد أثبت العلماء علاقة بين التهاب المفاصل والنقرس والكرز. وثبت ان  تناول كميات كبيرة من الكرز بانتظام، يساعد على انخفاض آلام التهاب المفاصل والنقرس التى تحدث عادة بسبب الإفراط في إنتاج حمض اليوريك. لذلك، عندما تستهلك كميات كبيرة وبشكل منتظم من الكرز قد يساعدك في السيطرة على إنتاج حمض البوليك الزائد في الدم.

5.تعزيز المناعه

الكرز يحتوي على مادة تسمى الميلاتونين وهو الجوهر الاساسى لنظام المناعة ويساعد على الحفاظ على نمط النوم الصحي.

6.الكرز لصحة القلب

الكرز يساعد على خفض مستويات الميلاتونين فى الجسم و ارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية وبالتالى هو يعالج مخاطر القلب والأوعية الدموية 

فوائد الكرز

7.الكرز لمكافحة الشيخوخة

الميلاتونين الموجود في الكرز أيضا يبطئ عملية الشيخوخة. والكرز يساعد فى توهج الوجه ونضارته . فشرب كوب واحد من عصير الكرز يوميا يبطئ عملية الشيخوخة،وينصح شرب عصير الكرزايضا لعلاج امراض الجلد .

8.الكرز يحارب السرطان 

الكرز يحتوي على بيتا كاروتين (فيتامين أ)، وهو يساعد على محاربة السرطان في الأجهزة والغدد. ويحتوي الكرز أيضا على حمض يلاغيتش وهو أحد مضادات الأكسدة والسرطان وعلى كحول (بوه) -is وهو قوي في الحد من حدوث جميع أنواع السرطان. لانه يحرم الخلايا السرطانية من البروتينات التي يحتاج إليها لينمو وينتشر.

9. الكرز يخفض الوزن 

 أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون الكرز ينخفض وزنهم فهو يساعد على انخفاض الوزن و خفض مخاطر القلب .واظهرت الدراسات ان تناول قدر اكبر من الكرز يساعد على :

1.انخفاض وزن الجسم الكلي
2.خفض الدهون في البطن
3.انخفاض الكولسترول 

10.الكرز يخفف الألم

الكرز يساعد على تخفيف الألم  بعد ممارسة العضلات ويخفف آلام المفاصل. و يساعد في انتعاش العضلات و أثبتت دراسة أيضا أن الاستهلاك المنتظم من عصير الكرز يساعد على خفض الأرق مع كبار السن.ويحتوى الكرز على انثوسيانين وبيوفلافونويدس وهم يقللوا من الالتهابات ويمنعوا الصداع ويماثلو الأسبرين والإيبوبروفين.

11.انخفاض مستويات السكر في الدم

الكرز يحتوى على نسبة عالية من السكر ولكن منخفضة جدا على مؤشر نسبة السكر في الدم. و بالتالى يساعد على تحسين مستوى السكر في الدم لمرضى السكري، ويمكن تناولها مع المكسرات، والبذور، والحبوب التى تخفف ارتفاع نسبة السكر في الدم .

12.الكرز لصحه العيون

الكرز يحتوى على فيتامين A، فيتامين (أ) الذي يحتوي على بيتا كاروتين وهو يساعد فى الرؤية الجيدة وصحة العينين.و ريتينول وهو يساعد على إبقاء الجلد صحى 

13. الكرز يساعد على تنظيم ضغط الدم

الكرز غنى بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم ويقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم. فيتوسترولس في الكرز يساعد في تقليل مستويات الكولسترول السيئ.

شاهد أيضاً

الصمغ العربي وفوائده كما لم تعرفها من قبل

الصمغ العربي : 11 فائدة رهيبة من فوائد الصمغ العربي ستندم لم تعرفهم

الصمغ العربي من النباتات التي تنتج بكثرة فى عالمنا العربي ويوجد منه العديد من الأنواع  …

تعليق واحد

  1. Olá, vou viajar para California com meus dois filhos (11 e 14 anos) de 13 a 27 de fevereiro, pretendo ficar 4 dias em San Francisco e depois alugar um carro para descer até LA.Estive vendo alguns hoteis em San Francisco e fiquei na dúvida de qual o melhor bairro para me hospedar com eles, se na firsmhseans wharf ou na union square?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *