لن تستخدم البابونج بعد معرفة فوائد زيت البابونج و اكثر من 20 مرض يعالجهم زيت البابونج !!!

فوائد زيت البابونج كثيرة جدا وسنذكرها كلها فزيت البابونج يمكن الحصول عليه من نبات البابونج . و هناك نوعين من زيت البابونج : البابونج الروماني، و البابونج الألماني .

و زيت البابونج من الزيوت الأساسية الطبيعيه له فوائد عديده و مختلفه. و يستخدم زيت البابونج عادة لتحسين الظروف الصحية المختلفة ورفع نسبة مناعة الجسم وتحسين الصحة العامة للرجال والنساء

استخدامات وفوائد زيت البابونج :

1. يحارب القلق و الاكتئاب .
2. يقاتل الحساسية أو الحمى .
3. مضاد للالتهابات.
4. مضاد للتشنج .
5. العلاج الطبيعي لاضطرابات الدورة الشهرية .
6. طارد للريح .
7.مسكن و مهدئ.
8. يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي.
9. علاج طبيعي لالتهاب المفاصل و الروماتيزم و مسكن للآلام.
10. علاج طبيعى للبواسير.

فوائد زيت البابونج 

سوف نتحدث عن فوائد زيت البابونج المختلفه التى لا حصر لها ليس للصحه فقط و لكن للشعر و البشره ايضا 

فوائد زيت البابونج للبشره

1. زيت البابونج لعلاج حب الشباب

 حب الشباب يمكن ان ينتج عنه احمرار و التهاب الجلد و مع لمسة من هذا الزيت سوف يؤدى الى اخفاء الاحمرار و الالتهاب و التمتع بجلد خالي من الندب. فيمكنك خلط زيت البابونج مع زيت زهرة الربيع لمعالجة الالتهابات. كما انه ايضا يمكن استخدامه لعلاج الأكزيما و الأمراض الجلدية .

2. زيت البابونج لعلاج حكه الجلد  :

مزج 3-4 قطرات من زيت البابونج الروماني مع زيت جوز الهند ثم وضعه على بشرتك. هذا يهدئ أي نوع من تهيج بشرتك و يرطب البشرة، كما يضيف الإشراق و الحيويه للبشره . وهو فعال في علاج حروق أشعة الشمس. فيمكنك استخدامه عن طريق إضافة بضع قطرات من الزيت مع الحمام الخاص بك للشفاء بطريقه أسرع.

3. فوائد زيت البابونج لصحه الجلد 

زيت البابونج هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة، التي تساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم التي تتلف خلايا الجلد. و هذا بدوره يمنع تلف الجلد .و هو فعال لمكافحة البكتيريا، مما يساعد على منع حب الشباب و مشاكل الجلد الأخرى .

 ايضا يساعد على تهدئة الجلد من لدغ الحشرات، و جدري الماء، و الجروح و الحروق و الكدمات و حروق الشمس، و الطفح الجلدي و التهاب الجلد. 

4. فوائد زيت البابونج لعلاج الشيخوخه 

زيت البابونج يساعد على التخلص من علامات الشيخوخة مثل البقع السوداء و الخطوط الدقيقة، و يستخدم فى علاج جدري الماء بسرعة، و تلاشى الندوب. و يمكنك استخدامه حول العينين  .

5. فوائد زيت البابونج للفم

بالإضافة إلى شفاء الجلد ، من فوائد زيت البابونج انه يساعد على مكافحة الالتهابات البكتيرية المختلفة لتجويف الفم و الأسنان و اللثة. و يساعد على تقليل الألم من القروح السرطانية و الجروح و أوجاع الأسنان، بالإضافة إلى أنه يحارب البكتيريا الضارة التي تعيش داخل الفم.

6. فوائد زيت البابونج لتهدئه الجلد

زيت البابونج هو مهدئ للجلد طبيعى يعمل بشكل جيد لعلاج حروق الشمس ، فيمكنك استخدامه عن طريق . إضافة عدة قطرات من زيت البابونج لكوب واحد من الماء المغلي و تركه لمدة 1 ساعة على الأقل. ثم صب هذا السائل في زجاجة نظيفة. و تطبيقه عن طريق الرش على الجلد النظيف أو عن طريق قطعه من القطن .

6. فوائد زيت البابونج للعين

 المهدئا و الاسترخاء من البابونج يساعد في تقليل إجهاد العين. و يقلل من حدوث التورم و الالتهاب حول عينيك و زيت البابونج ايضا يساعد على إزالة الهالات السوداء حول العينين .

فوائد زيت البابونج للشعر:

7. زيت البابونج لعلاج قشرة الرأس:

البابونج هو الحل الطبيعي الفعال لقمل الشعر و قشرة الرأس. و بالإضافة إلى ذلك، يمكن ان يستخدم كبلسم لفروة الرأس المتهيجة. فهو يرطب فروة الرأس، مما يجعلها تقلل من التهيج و الحكة .

8. زيت البابونج لترطيب الشعر :

 زيت البابونج من الزيوت الفعاله لتغذية الشعر و فروة الرأس. و هو فعال خاصه على الشعر الجاف . فإنه يحتفظ بمستوى الرطوبة و يقوي الشعر من الداخل، و يقوى الشعر .

فوائد زيت البابونج للصحة :

9. زيت البابونج مضاد للاكتئاب 

زيت البابونج له رائحه طيبه تساعد على التهدئه و الراحه و يساعد الزيت على الاسترخاء . و تحسين المزاج ، و يجعلك تشعر بالشباب و الحيويه و هو معروف عن المهدئ و خصائصه المسكنة ، و قد استخدم الزيت الروماني أثناء التدليك قبل الولادة لمساعدة الأم على الاسترخاء. و يمكن استخدامه  مع زيت عشب الليمون لتهدئه الأعصاب .

10. فوائد زيت البابونج للتخسيس

شرب شاي الأعشاب، مثل شاي البابونج، ينصح بشدة لانه يحفز إفرازات المعدة و يقلل من الدهون و الكوليسترول ،و يحتوي زيت البابونج على صفات إزالة السموم و مدر للبول، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة و النفايات و الماء الزائد و ذلك يؤدى الى انقاص الوزن و يمكنك استخدامه عند طريق شرب كوب من شاي البابونج قبل وجبة الطعام 

12. زيت البابونج كمسكن:

زيت البابونج يستخدم لتخفيف الام التهاب المفاصل . فيمكنك خلطه مع الزيت الحار قليلا في المنطقة المتضررة، ثم التدليك بلطف لتحسين الدورة الدموية، و تخفيف الالتهاب و الألم التي تنتج من التهاب المفاصل . و الاشخاص الذين يعانون من الصداع بسبب البرد او التهاب الجيوب الأنفية، او الصداع النصفي يمكن أيضا ان يستخدموا زيت البابونج للتخفيف بشكل أسرع. و ايضا يمكنك استنشاق بخار مع الزيت لتخفيف تكدس الصدر و لتخفيف انسداد الأنف. و هو يعمل أيضا بمثابة طارد الحمى و يساعد في سرعة الشفاء من الحمى.

13. فوائد زيت البابونج للمعدة:

يعرف هذا الزيت أن له تأثير إيجابي على اضطرابات المعدة المتنوعة، بما في ذلك الجهاز الهضمي، الإسهال، و الإمساك، و حتى حصى المرارة. فزيت البابونج يحسن الهضم و يخفف من الغازات المتراكمة في البطن. و يكون علاج جيد للتخلص من الانتفاخ. و ذلك لان له خصائص مطهرة تساعد على منع نمو الميكروبات الضارة في الأمعاء .

14. فوائد زيت البابونج للجهاز العصبي :

زيت البابونج يحسن الجهاز العصبي المركزي، فإنه يحافظ على صحة الجهاز العصبي المركزي. كما أنه يساعد الجهاز العصبي المركزي على العمل بكفاءة و منع حدوث المشاكل الصحية .

15. فوائد زيت البابونج لعلاج عرق النسا 

اذا كنت تعانى من الم عرق النسا فزيت البابونج الرومانى هو الخيار الافضل لك مجرد تسخين قليل من زيت البابونج الألماني و تطبيقه على المنطقة المصابة يؤدى ذلك الى تخفيف الالم . او يمكنك اضافه زيت البلسم الوركي مع زيت البابونج و يمكنك ايضا وضعه على أسفل الظهر و الوركين، و كذلك الساقين.

16. فوائد زيت البابونج للاطفال 

الأطفال، خصوصا الرضع يعطيك وقتا عصيبا عند النوم فيمكنك تدليك زيت البابونج على طفلك لمساعده على النوم بسهوله عند الرضع. و يمكنك إضافة 3-4 قطرات من هذا الزيت لزيت الأطفال و تدليك على طفلك ، ثم عمل حمام ماء دافئ .و ذلك يؤدى الى تهدئه طفلك و نومه .

17. فوائد زيت البابونج للنساء:

زيت البابونج الروماني هو فعال جدا للنساء . و يمكن للمرأة التي تعاني من مشاكل ما قبل الحيض و انقطاع الطمث ان تستخدم هذا الزيت . و زيت البابونج ايضا يخفف من ألم الثدي. و بطبيعته المضادة للاكتئاب يساعد على الهدوؤ و تحسين المزاج . و يمكنك عمل حمام دافئ مع بضع قطرات من زيت البابونج لتخفيف آلام الطمث . 

18. فوائد زيت البابونج للكلى و المسالك البولية 

زيت البابونج يطهر المسالك البولية و الكلى و الدم عن طريق تحسين تدفق  الدم و البول و الكلى ، و يساعد على عملهم بطريقة أفضل، و منع حدوث الظروف صحية غير المرغوب فيها .

19. فوائد زيت البابونج للقلب 

زيت البابونج الألماني يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم. و هذا، بدوره يمنع تدهور الأوعية الدموية، و يخفض مخاطر القلب و الأوعية الدموية المتنوعة ، بما في ذلك عضلة القلب، و تصلب الشرايين، و السكتة الدماغية .

20. فوائد زيت البابونج للسرطان

اكدت العديد من الدراسات إلى أن الخصائص المضاده للسرطان من البابونج. تجعل له اثار ايجابية لوقف نمو الورم السرطاني و يساعد فى علاج السرطان .و يساعد في مكافحة الجلد و البروستاتا، و سرطان الثدي و سرطان المبيض .

21. فوائد زيت البابونج للأنف

فوائد البابونج تشمل قتال العدوى و تقليل المخاط، و يمكنك إضافته و استخدامه كبخاخ للأنف. و شاي البابونج أيضا خيارا جيدا للتغلب على البرد و عدوى الانفلونزا أو الجيوب الأنفية . و تشير الدراسات إلى أن استنشاق بخار البابونج مع مستخلص مفيد في أعراض نزلات البرد. و يمكنك ايضا  الغرغرة بشاي البابونج لمكافحة التهاب الأغشية المخاطية داخل الفم و الحلق.

 

شاهد أيضاً

فوائد اليوجا وانواعها

فوائد اليوجا الصحية المذهلة 24 فائدة لا تعرفها من قبل وانواعها

فوائد اليوجا رياضة اليوجا تعد واحدة من الرياضات التي تركز على الصحة و الشفاء الذاتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *