فوائد البرقوق الاحمر والمجفف

1237 views

تعتبر فاكهة البرقوق من الفواكه حلوة المذاق والتى تسبب الاحساس بالشبع . ومع ذلك فهى لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية والتى من شانها ان تزيد من وزنك. لذلك سنتعرف فى هذا الموضوع على اهم فوائد البرقوق.

فوائد البرقوق للقلب

تحتوى قطعة واحدة من فاكهة البرقوق الطازجة على حوالى 113 ملجم من البوتاسيوم لذلك يساعد البرقوق على
 خفض ضغط الدم المرتفع ويقى من السكتة الدماغية .
 تفيد فى علاج امراض تصلب الشرايين
 ايضا تساعد الصبغات الحمراء او الزرقاء فى البرقوق على الوقاية من السرطان.

وذلك بواسطة القضاء على الخلايا الميتة والتى من الممكن ان تتحول الى خلايا سرطانية و لذلك تعتبر من الفواكه المضادة للاكسدة .
فوائد البرقوق المجفف
 
يعتبر البرقوق المجفف (القراصيا ) من افضل العلاجات لحالات الانيميا حيث يساعد اكل 3 حبات من البرقوق المجفف قبل الاكل ولمدة 10 ايام متواصلة من التقليل او ربما الشفاء التام من الانيميا خصوصا اذا تم تناولها مع العسل الاسود .
يعمل ايضا البرقوق على تنظيم عمل الامعاء خصوصا الامعاء الدقيقة حيث يجعل الامتصاص يتم بطريقة سلسة مما يجعلك تستفيد بكل الاطعمة التى تتناولها ولاحتواء البرقوق على الالياف فهو يقلل من حدوث عسر الهضم ولذلك فهو يعمل كمكمل غذائى هام جدا .
 فوائد البرقوق الاحمر
 
يعمل البرقوق وخاصة الاحمر منه على تقليل سكر الدم ولوقاية منه ايضا وهذ طبقا لمنظمة الصحة العالمية حيث يساعد البرقوق على الوقاية من خطر الاصابة بمرض السكر وخصوصا النوع الثانى منه .
فوائد البرقوق للحامل
 
من المعروف ان المرأة الحامل هى اكثر الناس احتياجا للغذاء خاصة الغذاء النتكامل ولما كان البرقوق يعمل على معالجة الكثير من مشاكل الهضم وسوء التغذية وايضا كمكمل غذائى كل هذا يجعل المراة الحامل تواظب على اكل البرقوق باستمرار ولا تقلقى عزيزتى فلن تصابى بالسمنة من كثرة التناول حيث لا يحتوى البرقوق على الكثير من السعرات الحرارية .
ومن فوائد البرقوق التى تم اكتشافها حديثا هى معالجة الاصابة بالشيخوخة المبكرة خاصة عند النساء فى سن الياس حيث تم اختبار مجموعتين من النساء الاولى كانت تتناول حوالى 10 حبات من البرقوق يوميا وعلى مدار سنة كاملة اما المجموعة الاخرى فقد تناولت حوالى 3 تفاحات يوميا . بعد اجراء الاختبارات والفحوصات ثبت ان مجموعة النساء التى تناولت البرقوق يحتوى عظام العمود الفقرى والساعدين على النسبة الاكبر من الكالسيوم على عكس مجموعة النساء الاخرى التى تناولت التفاح .