فوائد البكاء والدموع للبنات والرجال 8 فوائد للبكاء قبل النوم

في الواقع النساء اكثر بكائا من الرجال ، فالغدد الدمعية الخاص بك تنتج 10 أوقية من الدموع كل يوم ما يقرب من 30 غالون سنويا لذلك سنجيب عن سؤال ماهى فوائد البكاء فى هذا الموضوع.

فوائد البكاء والدموع للعين 

 

1. يساعد البكاء على طرد السموم 

البكاء يساعد على تخليص الجسم من السموم والمواد الكيميائية الضارة، والبعض منها يساعد على رفع مستويات الكورتيزول، وهو الهرمون المرتبط بالتوتر.

في الواقع، عندما يتعلق الأمر بالقضاء على السموم، فالدموع هي الافضل وتعد مماثلة لجلسات العلاج الطبيعي أو التدليك، ولكنها ذات تكلفه أقل بكثير.

 

2. يساعد على تخفيف الإجهاد

البكاء هو وسيلة آمنة وفعالة للتعامل مع الإجهاد.فالدموع العاطفية هي السبب الرئيسي لإطلاق سراح الكورتيزول الزائدة من الجسم. حين تبكي، دموعك تطرد هذا الهرمون، وبالتالي تخفف من  الضغط والتوتر ويجعلك تشعر بتحسن.فالبكاء هو الحل خلال الأوقات العصيبة،لانه  يساعد على التقليل من خطر الإصابة بنوبة قلبية اوتلف الدماغ. 

3. يحسن المزاج

اثبتت دراسة نشرت في مجلة البحوث سنه 2011 أن نوبات البكاء تؤدي إلى تحسين المزاج.

وكشفت دراسة نشرت في 2014 حدود في علم النفس أن البكاء يمكن أن يكون المهدئ الطبيعي ويمكن أن يساعد في رفع المزاج، وأفضل من أي مضادات للاكتئاب.

4. فوائد البكاء والدموع للعين

 البكاء يساعد على تنظيف وحماية العينين من المهيجات وكذلك يحسن الرؤية.

هذا السائل، والمعروف أيضا باسم الدموع لا ارادي، ويحتوي على الجلوكوز والليزوزيم، مضاد للجراثيم، والأنزيمات المضادة للفيروسات التي تحمي وتغذي الخلايا على سطح وداخل العينين. وهي تعمل على حل وكسر الجدار الواق الخارجي للبكتيريا، وبالتالي قتلهم ومنع أي ضرر للعيون.

فوائد البكاء قبل النوم

غالبا ما يكون البكاء بسبب الحزن الشديد ومن اهم فوائد البكاء قبل النوم هو منع الجلطات. حيث اثبتت الدراسات ان الاشخاص الذين ناموا وهم فى حزن شديد ترتفع لديهم فرص الاصابة بالجلطات الى الضعف. لذلك اذا كنتى من الاشخاص الذين يبكون قبل النوم فهذا من نعم الله عليكى .

5. يحافظ على رطوبه الأنف

البكاء يرطب ويزيل البكتيريا من الأنف عن طريق الإفراج عن الدموع إلى الأنف عن طريق القنوات الدمعية.وتبقي أنفك رطب

عندما تخلط ما يكفي من الدموع مع المخاط، وأنها تشكل المخاط السائل أن يحل ويلقي المخاط من الأنف، وبالتالي ترطيب الأنف وتطهيره من الأوساخ والبكتيريا.

6. البكاء يقتل البكتيريا ويحسن المناعة

الدموع تحتوي على الليزوزيم، وهي الانزيمات المضادة للبكتيريا، و المضادة للميكروبات والفيروسات القوية التي تساهم في قتل البكتيريا في العينين. فينهار جدران الخلايا البكتيرية، ويوفر طبقة واقية على الأسطح الداخلية والخارجية للعيون.

في الواقع، يمكن الليزوزيم تقتل 90 و 95 في المئة من جميع البكتيريا في دقائق معدودة. فتساعد في مكافحة المرض والعدوى في العينين. 

7. إطلاق العواطف المكبوتة

البكاء تشجعك على مواجهة المشاعر المؤلمة الخاصة بك بكل قوة. وهو يعمل،كمنشط نفسي لجسمك.

في الواقع، ان ذرف الدموع هو التنفيس السليم و الطبيعي لتخفيف التوتر في العقل. فالبكاء يساعدك على التعامل معها بطريقة أكثر سهوله.

فوائد البكاء للرجل

 بالرغم من ان الدراسات اثبتت ان نسب قليلة من الرجال تبكى الا انه فى حالة بكاء الرجل فهذا يخفف الضغط والتوتر العصبى جدا ويمنع الجلطات القلبية والدماغية التى يمكن ان تصيبك بسبب الحزن الشديد. لذلك ان كنت من الرجال الذين يبكون فلا مشكلة فى ذلك 

8. يعزز الاتصالات

في بعض الأحيان، ان البكاء يعمل كوسيلة اتصال، وخصوصا عندما لا يمكنك التعبيرعن نفسك باستخدام الكلمات. على سبيل المثال، إذا كنت تعانى من الألم ولا يمكنك التعبيرعنه بالكلمات، فالبكاء يعرض رسالتك بكل سهوله.

البكاء هو عامل الترابط الكبير في العلاقات بين الناس بالمقارنة مع الحجج والصمت، والتي يمكن أن تسبب عادة سوء الفهم. وذلك لأن الناس يدركون أنه عندما يبدأ المرء في البكاء فجأة، ربما كان هناك سبب وراء ذلك.

 والبكاء يساعدك ايضا فى التعبيرعن خسارة او فقدان أحد أفراد العائلة أو الحيوانات الأليفة، وهى واحدة من أسوأ الأشياء التى يمر بها شخص . في مثل هذه الحالات، يكون البكاء هو كل ما تحتاجه.

Leave a reply "فوائد البكاء والدموع للبنات والرجال 8 فوائد للبكاء قبل النوم"