10 فوائد لماء الليمون اتحداك ان كنت تعرفها

كثيرا ما نسمع ويقول خبراء الصحة أن شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون كل يوم في الصباح الباكر امر جيد لصحتنا .. لماذا ؟

ﻷن الماء  جيد للغاية لصحتك كما هو أفضل وسيلة للحفاظ على الجسم رطب، وأنه يساعد على طرد السموم الضارة.
الليمون هو مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامينات A، C و ب المركب وكذلك الألياف البكتين والبروتينات والكربوهيدرات. حامض الستريك ومضاد للجراثيم قوي.
والليمون مضاد للفيروسات  ويعزز المناعة فبذلك يساعد على الحفاظ على صحتك.
لجني فوائد بسهولة، فقط اضغط على  نصف ليمونة في كوب من الماء الفاتر. إذا كنت تريد، يمكنك إضافة القليل من العسل أيضا. شربه أول شيء في الصباح على معدة فارغة، وانتظر 30 دقيقة قبل تناول وجبة الإفطار الخاصة بك.

فوائد ماء الليمون

وفيما يلي أهم 10 الفوائد الصحية لشرب الماء الليمون.

يحسن الهضم 

العديد من المكونات في الليمون تحفز الكبد على انتاج المزيد من الصفراوية اللازمة لهضم صحي. أيضا، الليمون يساعد الجهاز الهضمي في طرد المواد غير المرغوب فيها والسموم من الجسم.

كوب يوميا من الماء الدافئ والليمون يساعد على تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل حرقة، والتجشؤ والانتفاخ.

كما يمنع الإمساك والإسهال عن طريق تعزيز سلاسة أداء الأمعاء. توصي جمعية السرطان الأمريكية هذا المشروب الصحي لمرضى السرطان للمساعدة في تحفيز حركة الأمعاء.

فقدان الوزن

 إذا كنت تحاول فقدان الوزن، شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون والعسل سوف يساعد بالتأكيد أن تصل إلى هدفك

 الليمون به نسبة عالية من الألياف والبكتين، والتي تساعد على محاربة الرغبة الشديدة بالجوع ويبقى لك الشعور بالشبع لفترة أطول.

أيضا، فإن الجمع بين الماء الدافئ والعسل والليمون يخلق جو أكثر قلوية في المعدة مما يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع.

يزيل الجلد

 الاستهلاك اليومي من المياه الليمون الدافئ يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في مظهر بشرتك، أنها تساعد علي تنقية الدم ويشجع نمو خلايا الدم الجديدة.

أيضا، ومضمون C نسبة عالية من الفيتامينات وكذلك غيره من مضادات الأكسدة في الليمون يساعد على إبقاء الجلد خالي من التجاعيد والعيوب ويساعد على مكافحة أضرار الجذور الحرة.

يدعم الجهاز المناعي

يعزز مياه الليمون الدافئ أيضا في الجهاز المناعي. كونها غنية بفيتامين C، الليمون يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، ويساعد الجسم في مكافحة نزلات البرد والانفلونزا.

بالاضافة الى ذلك، الليمون يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد، أحد المغذيات الهامة لنظام الصحي المناعي. يحتوي الليمون أيضا علي الصابونين، التي لها خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على الحفاظ على العدوى في الخليج.

يعالج رائحة الفم الكريهة

طبيعة حمضية من الليمون، جنبا إلى جنب مع الخصائص الطبية من العسل والماء، ويمكن أن تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة. أنه يطهر الفم وينشط إنتاج اللعاب الذي يقتل البكتيريا المسببة للرائحة.

يساعد ماء الليمون ايضا  للتخلص من الترسبات البيضاء على اللسان الذي يتطور عادة أثناء النوم. تتكون هذه الترسبات من تحلل الطعام والبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

أرصدة مستويات الحموضة

  الليمون هو  واحد من أفضل الأطعمة القلوية للجسم لأنه يحتوي على كل الستريك وحمض الاسكوربيك الذي يساعد على الحفاظ على مستويات الحموضة. A مستوى الرقم الهيدروجيني الجيد ضروري لان الكثير من حموضة في الجسم يمكن أن يكون الالتهاب

شرب الماء بانتظام مع الليمون على الريق في الصباح يساعد على إزالة الحموضة الكلية في الجسم، بما في ذلك حمض اليوريك في المفاصل التي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للالألم والالتهاب و يزيد من الطاقة و و عناصر مغذية مثل الفيتامينات B و C والفوسفور والبروتينات والكربوهيدرات موجودة في الليمون تجعل منه وكيل تنشيط الطبيعي و انه يرطب بالأكسجين الجسم

أيضا، كما  ان الليمون يحتوي على أيونات سلبية أكثر شحنة ، ويوفر الطاقة الفورية عندما تدخل الجهاز الهضمي. بالاضافة الى ذلك، رائحة الليمون لديها مزاج تعزيز وتنشيط الخصائص.

علاج التهابات الحنجرة


يشفي من التهابات الحلق لان 
به خصائص مضادة للجراثيم ويعالج المشاكل المتعلقة بالتهابات الحلق، والتهاب اللوزتين.

في الواقع، الناس الذين يشربون كوب من الماء الدافئ والليمون كل صباح لديهم انخفاض في خطورة الاصابة بالتهاب الحلق  بهذا المشروب الصحي و انه  يساعد على منع مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو.

إذا كان لديك التهاب في الحلق، اشرب هذا المشروب الصحي وأيضا يستخدم في الغرغرة في كثير من الأحيان  لتسريع عملية الشفاء.

  1. التحكم ارتفاع ضغط الدم

أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يستفيدوا  كثيرا من هذا المشروب الصحي. فإنه يساعد على تطهير الجهاز الليمفاوي ويحفظ المائية.

محتوى البوتاسيوم عالي في الليمون يساعد أيضا على النوم بشكل أفضل، ويقلل من التوتر ويحسن الأداء العقلي الخاص بك، وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على ضغط الدم في المعدل الطبيعي.

  1. ينظف المسالك البولية

يعمل الماء الحار والليمون مدر للبول ويساعد على تطهير المسالك البولية، ويشجع إنتاج البول وبالتالي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا المشروب الصحي تغيير مستوى درجة الحموضة في المسالك البولية، وهذا بدوره يقلل تكاثر البكتيريا السيئة.

حمض الستريك في الليمون يساعد أيضا في إزالة السموم التي لا غنى عنها للحفاظ على المسالك البولية خالية من العدوى. وبالنسبة للنساء الذين يعانون من عدوى المسالك البولية بشكل متكرر (التهابات المسالك البولية)، بهذا المشروب الصحي أن يكون عونا كبيرا للحفاظ على الالتهابات المتكررة في الخليج.

وخلاصة القول، بعد كوب من الماء الليمون الطازج أول شيء في الصباح يمكن أن تحسن صحتك بشكل كبير. لتحسين الصحة والطاقة، يجب إجراء هذا كجزء أساسي من روتينك اليومي.

Tags: #فوائد الخضروات