فوائد القرنفل للشعر والبشرة المثبتة علميا‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 18 أغسطس 2018 - 02:28
فوائد القرنفل للشعر والبشرة المثبتة علميا‎

فوائد القرنفل للشعر والبشرة يعد القرنفل نوع شائع جدا من التوابل التي تستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي وأغراض أخرى كما يتم استخدامه بشكل بارز في السجائر لإضافة نكهة ويتم استخدامه لعمل زيت القرنفل للشعر والبشرة ويتم استخدامة للاغراض الطبية ويرجع ذلك إلى وجود مركب يسمى الأوجينول (يختلف تكوينه 70-90٪) نكهته لها رائحة قوية جدا وبصرف النظرعن فوائده كنوع من التوابل أيضا تعرف علي فوائد القرنفل للبشرة والشعر.

فوائد القرنفل

 

 

فوائد القرنفل للبشرة:

زيت القرنفل قوي في الطبيعة و يجب تطبيقه بعناية، يجب تخفيفه الى ما يصل الى 1 في المئة قبل الاستخدام لأن التطبيق المباشر يمكن أن يحرق أو يؤثر على الجلد، ويستخدم زيت القرنفل بواسطة خبراء التجميل لعلاج طبيعي  للأمراض الجلدية، دعونا نلقي نظرة على فوائد االقرنفل للجلد.

فوائد القرنفل لحب الشباب:

  • تم اكتشاف أن زيت القرنفل فعال جدا في ازالة حب الشباب، فمن الواجب استخدامه موضعيا على المناطق المتضررة، غالبا ما يتم مزجه مع مرطبات الوجه أو كريمات التدليك للتوزيع على الجلد، أنه يعطي الإحساس بالوخز عندما يستخدم على الجلد السبب وراء الإحساس هي طبيعة زيت القرنفل القوية، ويمكن القضاء على إمكانية انتشار حب الشباب على المناطق الغير متضررة عن طريق قتل البكتيريا مع مساعدة من الخصائص المضادة للميكروبات في الزيت.

 

  • في حالات الجلد في علاج الروؤس البيضاء والروؤس السوداء والندبات والبثور وتقشر الجلد الذي يميز مرض الجلد حب الشباب ويمكن ان تتكون البقع والشوائب على الجلد نتيجه لهذا المرض الجلدي، حب الشباب عادة يحدث أثناء فترة المراهقه بسبب عدم التوازن الهرموني، وهذا الزيت يتم الحصول عليه من زهرة نبات القرنفل له خصائص تقنيه كبيره فهو يساعد على التخلص من الالتهابات الناتجه من البثور المؤلمه، كما أنه يساعد على التخلص من البكتريا التي تخترق الجلد نظرا لخواصه المخدره.

فوائد القرنفل

فوائد القرنفل في علاج العيوب والندوب:

يعتبر الأمر في متناول اليدين لإزالة العيوب والندوب من الجلد، عندما يتم استخدام زيت القرنفل مباشرة على الجلد تحت إشراف مهني أنها تعمل حقا بمثابة التقشير الكيميائي الخفيف، انه يسلخ الجلد الملطخ أو الميتا بلطف ويجعل الجلد يبدو أكثر صحة وأكثر وضوحا.

 

خصائص مضادات الأكسدة:

لم يوجد أيا من الزيوت الأساسية الأخرى لديها مثل هذه الخصائص المضادة للاكسدة العالية كما توجد في زيت القرنفل، ونحن على دراية بحقيقة أن مضادات الأكسدة هي جيدة جدا للحفاظ على صحة الجلد والجسم، وزيت القرنفل غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والحديد وفيتامينات A وC.

 

يعالج الطفح الجلدي والخدوش والجروح:

يستخدم الزيت القرنفل العطري أيضا لعلاج الطفح الجلدي والجرب واللسعات والجروح واللدغات والالتهابات الفطرية وقدم الرياضي.

فوائد القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر:

فوائد القرنفل للشعر الجاف والابيض والخفيف فهو يعالج كل مشكلة علي حدة نظرا لان القرنفل يتمتع بالفيتامينات والمعادن الاساسية التي تعالج الشعر الجاف والخفيف لانة تقوي بصيلة الشعر وتعطية لمعان لان من خصائص زيت القرنفل اعطاء لمعان للشعر الجاف ويمكنك استخدام وصفات طبية للتخلص من الشعر الابيض بالقرنفل ويمكنك استخدام القرنفل مع الحناء للشعر.

اقرئي ايضا: علاج تقصف الشعر الشديد نهائيا.

فوائد القرنفل للشعر المتساقط:

القرنفل أو زيت القرنفل يمكن استخدامه لمنع تساقط الشعر، فإنه يمكن أيضا أن يستخدم لغرض كثافة الشعر.

فوائد المسمار لتنشيط الشعر:

شاي القرنفل يمكن استخدامه لتجديد لون الشعر، تطبيق شاي القرنفل بعد تلوين الشعر وغسله بالشامبو ويجب التأكد من الحصول على شاي القرنفل بارد قبل استخدامه على الشعر، شعرك سوف يظهر مليئ بالحياة وجديد مع شطفه مره واحد فقط من شاي القرنفل بعد غسله بالشامبو، تعمل رائحة القرنفل أيضا بمثابة رفع لمعنويات الشعر المنتعش يجعل الشعر يشعر بشبابه.

 

يعد القرنفل كبلسم الشعر:

اذا اعجبك شعر امرأة ذات شعر بني محمر فهي تستعمل خلطة زيت القرنفل مع زيت الزيتون ويمكنك استخدام المجفف في تعزيز ايصال عطر القرنفل وتكييف لون الشعر.

 

طريقة التحضير:

  • تطحن كمية من حبات القرنفل وتنقع في زيت الزيتون لمدة لا تقل عن إسبوعين مع الحرص على رجها يومياً جيداً حتى يمتزج القرنفل مع الزيت بشكل جيد، وعند إستعماله يجب تصفيته جيداً بقطعة شاش ويوزع على الشعر.
  • يخلط فنجان ماء ورد مع ثلاث ملاعق من مطحون بودرة القرنفل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب زبت زيتون، توضع هذه المكونات على فروة الشعر لمدة ربع ساعة ثم تغسل جيداً.