فوائد القرنفل للشعر والبشرة وللحامل و 18 فائدة اخرى !!!

18 فائدة من فوائد القرنفل الرائعة

القرنفل هو نوع شائع جدا من التوابل التي تستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي وأغراض أخرى . كما يتم استخدامه بشكل بارز في السجائر لإضافة نكهة. يتم استخدامه لعمل الزيت كمطهر وحتى لأغراض طبية أخرى.

ويرجع ذلك إلى وجود مركب يسمى الأوجينول (يختلف تكوينه 70-90٪) نكهته لها رائحة قوية جدا . وبصرف النظر عن فوائده كنوع من التوابل أيضا يعرف القرنفل جيدا بفوائده الصحية واستخدمت تقليديا باعتبارها عنصرا في إعداد علاجات لكثير من الأمراض.

فوائد القرنفل الصحيه

وفيما يلي قائمة من فوائد القرنفل الهامه :

وجع الأسنان:

من فوائد القرنفل علاج ألم الأسنان، وهذا هو واحد من الأسباب الرئيسية لمعرفة لماذا نراه مدرج كعنصر أساسي في 99٪ من معاجين الأسنان.

الغثيان و التقيؤ:

القرنفل وزيت القرنفل عندما يؤخذوا معا يمكن أن يوفر الحمايه من الغثيان.

السعال والتنفس:

السعال وسوء التنفس يمكن علاجه بفاعليه عن طريق القرنفل . هذه هي المشاكل الشائعة جدا التي نواجهها جميعا ويمكن علاجها بشكل جيد جدا من قبل استهلاك القرنفل على أساس يومي . يمكنك القيام بذلك عن طريق إدراجه في الأطباق الخاصة بك وكذلك المرطبات في أي وقت من اليوم.

فوائد القرنفل كتوابل :

نكهته كنوع من التوابل يجعله من السهل جدا اضافته الي العديد من الأطباق والمشروبات والحلويات . فإنه يساعد على توفير نكهة قوية ورائحة إلى الطعام.

القرنفل لعلاج الجيوب الأنفية:

ويشمل مزايا أخرى في التغلب على التهاب الجيوب الأنفية. ويمكن أن يتم ذلك عن طريق أخذ مسحوق القرنفل وتركيزه عند أنفك. ويجب أن يتم هذا العمل مع حجم كافي من القش

غثيان الصباح:

القرنفل وسيلة ناجحة لعلاج غثيان الصباح . اضيفى حوالي عشر حبات من القرنفل ومزجها مع التمر ونخيل السكر وتحويله إلى مزيج لطيف باستخدام الماء. شرب هذا المزيج مرتين يوميا كعلاج فعال.

انتفاخ البطن:

يتم خلط القرنفل مع الماء ويستخدم في إعداد الشاي للتغلب على انتفاخ البطن.

نزلات البرد :

ويمكن علاج نزلات البرد بشكل فعال عن طريق شرب خليط فاتر المصنوع من عشر قطرات من زيت القرنفل والعسل.و يُشرب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ..

مثير للشهوة الجنسية:

القرنفل هو أيضا منشط جنسي ورائحته تزيل الارهاق والتعب

  1. الإجهاد:

وبالتالي فإنه بلسم للحواس ويخفف من الإجهاد في الجسم. يخلط مع الريحان والقرنفل والنعناع والهيل في الماء لجعل نكهة للشاي . تناول هذا المزيج جنبا إلى جنب مع العسل لتوفر لك التخفيف من الإجهاد .

فوائد القرنفل للبشرة

زيت القرنفل قوي في الطبيعة و يجب تطبيقه بعناية . يجب تخفيفه الى ما يصل الى 1 في المئة قبل الاستخدام لأن التطبيق المباشر يمكن أن يحرق أو يؤثر على الجلد. ويستخدم زيت القرنفل بواسطة التجميليين لعلاج طبيعي  للأمراض الجلدية . دعونا نلقي نظرة على فوائد االقرنفل للجلد:

  1. يعالج ويزيل حب الشباب:

تم اكتشاف أن زيت القرنفل فعال جدا لإزالة حب الشباب. فمن الواجب استخدامه موضعيا على المناطق المتضررة . غالبا ما يتم مزجه مع مرطبات الوجه أو كريمات التدليك للتوزيع على الجلد . أنه يعطي الإحساس بالوخز عندما يستخدم على الجلد. السبب وراء الإحساس هي طبيعة زيت القرنفل القوية . ويمكن القضاء على إمكانية انتشار حب الشباب على المناطق الغير متضررة عن طريق قتل البكتيريا مع مساعدة من الخصائص المضادة للميكروبات في الزيت .

في حالات الجلد مثل الروؤس البيضاء والروؤس السوداء والندبات والبثور وتقشر الجلد الذي يميز مرض الجلد حب الشباب ويمكن ان تتكون البقع والشوائب على الجلد نتيجه لهذا المرض الجلدي . حب الشباب عادة يحدث أثناء فترة المراهقه بسبب عدم التوازن الهرموني

وهذا الزيت يتم الحصول عليه من زهرة نبات القرنفل له خصائص تقنيه كبيره فهو يساعد على التخلص من الالتهابات الناتجه من البثور المؤلمه .كما أنه يساعد على التخلص من البكتريا التي تخترق الجلد نظرا لخواصه المخدره .

  1. علاج العيوب والندوب:

يعتبر الأمر في متناول اليدين لإزالة العيوب والندوب من الجلد. عندما يتم استخدام زيت القرنفل مباشرة على الجلد تحت إشراف مهني أنها تعمل حقا بمثابة التقشير الكيميائي الخفيف. انه يسلخ الجلد الملطخ أو الميتا بلطف ويجعل الجلد يبدو أكثر صحة وأكثر وضوحا.

  1. خصائص مضادات الأكسدة:

لم يوجد أيا من الزيوت الأساسية الأخرى لديها مثل هذه الخصائص المضادة للاكسدة العالية كما توجد في زيت القرنفل . ونحن على دراية بحقيقة أن مضادات الأكسدة هي جيدة جدا للحفاظ على صحة الجلد والجسم. وزيت القرنفل غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والفوسفور والحديد وفيتامينات A و C.

  1. يعالج الطفح الجلدي، والخدوش والجروح :

يستخدم الزيت العطري القرنفل أيضا لعلاج الطفح الجلدي والجرب واللسعات والجروح واللدغات و الالتهابات الفطرية وقدم الرياضي.

  1. الحمايه من القلق :

كما أنه يسهم في توفير الحمايه من القلق ويساعد للحث على النوم ، وهو أمر ضروري لبشرة جذابة وبشرة مشرقه . الأرق والقلق هي الأسباب الرئيسية لبشرة غير صحية. مع السيطرة الناجحة على كل هذه الظروف، لا يسع المرء إلا أن يتمتع ببشرة ناعمة على نحو سلس وبسيط

فوائد القرنفل على الشعر

  1. يمنع تساقط الشعر:

القرنفل أو زيت القرنفل يمكن استخدامه لمنع تساقط الشعر. فإنه يمكن أيضا أن يستخدم لغرض كثافة الشعر.

  1. تنشيط لون الشعر :

شاي القرنفل يمكن استخدامه لتجديد لون الشعر . تطبيق شاي القرنفل بعد تلوين الشعر وغسله بالشامبو. ويجب التأكد من الحصول على شاي القرنفل بارد قبل استخدامه على الشعر. شعرك سوف يظهر مليئ بالحياة وجديد مع شطفه مره واحد فقط من شاي القرنفل بعد غسله بالشامبو . تعمل رائحة القرنفل أيضا بمثابة رفع لمعنويات الشعر المنتعش . يجعل الشعر يشعر بشبابه .

  1. بلسم الشعر:

إذا كان أحد يعاني من امرأة سمراء ذات شعر بني محمر يتم خلط القرنفل مع زيت الزيتون ويمكن استخدام المجفف . فهو يساعد في تعزيز ايصال العطر ويساعد في تكييف لون  الشعر.

Tags: #فوائد الاعشاب