فوائد الجوز للحامل والمخ والصلع و 17 فائدة رهيبة لعين الجمل

فوائد الجوز (  عين الجمل )

الجوز او كما يسميه البعض عين الجمل يعتبر من افضل المكسرات لما له من فائدة كبيرة بينهم لصحتنا. لذلك سنتحدث فى هذا الموضوع عن فوائد عين الجمل.

صحة القلب :

يحتوى  الجوز ( عين الجمل ) على احماض اوميجا (3) والتى تفيد القلب والاوعية الدموية وتساعد على خفض ضغط الدم كما انها تعمل على تشجيع انتاج الكوليسترول الجيد الذى يفيد القلب  والحد من الكولسترول السيئ للحفاظ على صحة القلب .

فوائد عين الجمل للحامل :

يحتوى الجوز على فيتامينات كثيرة متنوعة هامة جدا فى فترات الحمل منها فيتامين بى المركب والفولات والثيامين والتى تساعد فى حصول الجسم على ما يلزمه من فيتامينات فى هذه الفترة الهامه والتى يحتاج فيها الجسم بشدة للتغذية والحصول على كل العناصر الغذائية .

فوائد عين الجمل للدماغ والمخ

شكل عين الجمل يشبه الى حد كبير شكل المخ وفعلا الجوز به كل ما يلزم من فيتامينات ومعادن لتقوية الذاكرة وتحسين الاستيعاب ذكرنا قبل ذلك احتواء الجوز (عين الجمل) على احماض اوميجا 3 والتى تعمل على الحفاظ على الجهاز العصبى وتقوية وتجعله يؤدى دوره بسلاسه ويسر كما ان تناول الجوز يسهم بشكل كبير فى تحسين الذاكرة لذا ينصح به للاطفال خاصة فى فترات المذاكرة والامتحانات وكبار السن لتنشيط الذاكرة لديهم .

 

تقوية المناعة :

يحتوى الجوز على كميات كبيرة من المواد المضادة للاكسدة مما يساعد على زيادة قوة الجهاز المناعى  وبالتالى منع ظهور الامراض قى الجسم  لذا ينصح باضافة بعض الجوز ( عين الجمل ) الى قائمة الغذاء المفضل لاهميته الكبيرة فى مجابهة الامراض والحد منها خصوصا للاطفال

  • فوائد الجوز للبشرة :

يعمل زيت الجوز على نمو خلايا البشرة والحفاظ علي ترطيبها لانه يغذى البشرة من الداخل خصوصا البشرة الجافة .

فقط علينا عما مسك للبشرة بزيت الجوز الدافئ لعدة دقائق يوميا  يساعد ذلك فى الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد .

  • الوقاية من الصلع :

الاستخدام المنتظم للجوز يساعد على التخلص من القشرة التى هى احد اهم الاسباب فى تساقط الشعر وبالتالى التسبب فى الصلع التام فى وقت مبكر

 

  • صحة الثدى :

انتشر فى الاونه الاخيرة مرض السرطان بوجه عام وسرطان الثدى بوجة خاص واصاب الكثير من الناس الذعر لتخوفهم من الاصابه بالمرض خصوصا النساء وقد عملت الجمعية الامريكية لابحاث السرطان على هذا الموضوع ونشرت عام 2009 ان تناول عدد قليل من الجوز كل يوم يمكن ان يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدى بشكل كبير .

  • صحة الجسم :

اثبتت الدراسات ان تناول الجوز بشكل يومى يساعد على تخلص الجسم من العديد من الامراض نذكر منها الربو والتهاب المفاصل والاكزيما لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون .

  • صحة العظام :

يحتوى الجوز ( عين الجمل ) على  الاحماض الدهنية الاساسية

فنجد حمض اللينولينيك ألفا ومركباته الموجودة فى الجوز من اكثر الاحماض التى تساعد على تقوية العظام والحفاظ على صحتها  كذلك تواجد احماض اويجا 3 يساعد على التقليل من التهابات العظام  والحفاظ على صحتها لفترة أطول .

  • النوم المتوازن :

يحتوى الجوز ( عين الجمل ) على مركب ( الميلاتونين)

وهو مركب هام جدا فى مساعدة الجسم على التخلص من جميع انواع التوتر او على الاقل تخفيفه وبذلك يستطيع الجسم الحصول على نوم هادئ خاليا  من التوتر والارق اضافة الى وجود اوميجا 3 والتى تساعد على تخفيض ضغط الدم مما يسهم بشدة فى تحسين صحة الجسم ككل .

  • الجهاز الهضمي :

يحتوى الجوز على العديد من الالياف التى تساعد الجهاز الهضمى على العمل بشكل صحيح ويساعد فى تحريك الامعاء بشكل جيد مما يسهل عملية الهضم لذا ينصح بتناول الجوز يوميا للتغلب على مشاكل الهضم والامساك الذى يؤرق كثير من الناس خصوصا كبار السن  كما انه يساعد فى الحصول على بشرة صحية وجميلة .

  • الجلد:

يحتوى الجوز على فيتامينات بى اضافة الى فيتامين E كما يحتوى على مضادات للأكسدة والتى تعمل على تقليل نسبة التوتر وتعديل المزاج العام ومن ثم الحد من ظهور التجاعيد التى تزيد قطعيا مع التوتر الشديد وبالتالى تأخير ظهور اعراض الشيخوخة كما يساعد الجوز فى محاربة الجذور الحرة والتقليل من وجودها وبالتالى الحد من الاصابة بجميع انواع السرطان وعلى رأسهم سرطان الجلد .

  • تقليل الهالات السوداء:

يعتبر الاستعمال المنتظم لزيت الجوز يعمل على التقليل من الهالات السوداء كما يعمل على تخفيف الانتفاخ والحد منه واسترخاء العينين واليكم فى السطور القادمة طرق التخلص من الهالات السوداء حتى يستعيد الانسان توهج وجهه ونضارته :

فقط علينا إضافة عدد 4 من ثمار الجوز مع  2 ملعقة من شاي الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من القشدة اضافة الى

4 قطرات من زيت الزيتون ويتم مزجهم  جيدا حتى نحصل على عجينة ناعمة  ثم يتم دهن الوجة بهذا الخليط  ويترك حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الدافئ بشكل دائرى للحصول على بشرة رطبه خالية من التجاعيد .

فوائد عين الجمل للشعر

يحتوى الجوز على العديد من المواد التى تعمل على تقوية الشعر مثل البوتاسيوم واحماض اوميجا3 واحماض اميجا 6 واحماض اوميجا 9 والتى لها دور فعال فى الحفاظ على صحة الشعر وتقويته ولذلك لابد من ادخال الجوز فى جميع انواع الاطعمة الخاصة بنا للاستفادة منه بشكل جيد.

  • التخلص من قشرة الشعر :

يعتبر الجوز من المضادات الطبيعية لقشرة الرأس لذا يدخل زيت الجوز فى العديد من الشامبوهات المعالجة للقشرة ولم نكون مبالغين لو قلنا انه يدخل فى كل تركيبات الشامبوهات التى تستخدم فى معالجة قشرة الشعر .

  • صحة فروة الشعر :

يساعد الاستعمال المنتظم لزيت الجوز فى الحفاظ على فروة الرأس رطبه وبالتالى الحفاظ على الجلد خاليا من اى التهابات كما يحتوى على خصائص مضادة للفطريات تساعد فى التخلص من جميع انواع الفطريات وبالتالى الحصول على فروة شعر صحية تؤدى الى شعر صحى وتغذية بشكل جيد .[irp]

  • اللون الطبيعى للشعر :

يحتوي زيت الجوز على كمية كبيرة من البروتينات المتنوعة والتى  تساعد في تحسين لون الشعرو يعطي للشعر توهج صحي جيد

السؤال الان كيف يستخدام الجوز لتحسين صحة الشعر ؟؟

من المستحسن أن يستخدم  زيت الجوز على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لتحسين صحة الشعر  والحصول على نتائج أفضل كما يمكن استخدامه وحده أو مع جوز الهند أو زيت الزيتون والزيوت. ولكن علينا توخى الحذر للتأكد من وجود حساسية من هذا الخليط . مع كل ما سبق اليكم  يمكننا التمتع بفوائد الجوز الكثيرة بدمجه فى النظام الغذائى الخاص بنا كما يمكن اضافة 2-3 حبات من الجوز على الموز والزبادى للحصول على عصير لذيذ وصحى كما يمكن ان يحمص ثم يطحن إلى مسحوق ويتم مزجه جيدا جنبا إلى جنب مع الثوم والملح وعصير الليمون وزيت الزيتون، وقليل من الفلفل. كما يمكن إعداد سلطة لذيذة من خليط الجوز والتفاح (مكعبات) والفلفل الأحمر والأصفر  والبصل الأخضر والذى يساعد فى تخفيض نسبة الدهون فى الجسم وبالتالى يفضل لراغبى الريجيم. كما يمكن إعداد وجبة لذيذة  مليئة بالبروتين مكونه من  سمك التونة المعلبة، والأفوكادو، والكرفس، والتفاح اضافة الى الجوز المحمص مع عصير الليمون الطازج . كما يمكننا عمل خليط من مسحوق الجوز  والشوفان والكوكيز واضافته الى قائمة غذائنا  كما  يمكننا  عمل طبق مفيد بإضافة  الجوز مع الكراميل و الجبن الأزرق  والفطر، والميناء، الهامبرجر والمكرونة والكوسه والزبيب كلها طرق تساعد فى الاستفادة من الجوز ( عين الجمل ) بشكل كبير يسهم فى بناء الجسم ووقايته من الامراض المختلفة .

كل فوائد التين فى موضوع واحد ( اكثر من 15 فائدة للتين فى علاج معظم الامراض )... التين له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان. التين هو نوع من الفواكه التي نشأت فى غرب آسيا. هذه الفاكهة تحتوي على الكثير من السكر بكميات كبيرة، وت...
افضل 10 فوائد زيت الثوم للشعر والبشرة والصحة العامة زيت الثوم مضاد للبكتيريا، مضاد للفطريات وله خصائص مضادة للفيروسات الطبية ولان زيت الثوم يمكن استخدامه  عن طريق الفم وموضعياعلى حد سواء فان إعداد زيت ا...
علاج تساقط الشعر بالثوم : فوائد الثوم فى علاج الشعر الخفيف والمتساقط... علاج تساقط الشعر بالثوم استخدمه الفراعنة قديما  وقد ادخل حديثا فى الشامبوهات وكريمات الشعر  فوائد الثوم لعلاج تساقط الشعر 1- يحتوى الثوم عل...
فوائد الكاجو ليس فقط للجنس تعرف على 15 فائدة اخرى للكاجو وعلى الرغم من أن أصل منشأ شجرة الكاجو هو البرازيل فإن فيتنام تحتل اليوم المركز الأول فى إنتاجه عالميا. والكاجو بالأصل هو من البذور وليس من المكسرات، ح...
فوائد خل التفاح انقاص الوزن ازالة الكرش وعلاج الزغطة واكثر من 13 فائدة اخرى... على مر العصور، قد حصلنا على الخل من خلال تخمير قائمة طويلة من المواد، بما في ذلك دبس السكر والتمر والذرة والفواكه والتوت والبطيخ وجوز الهند والعسل، و...
فوائد الثوم الصحية للرجل 5 فوائد رهيبة اتحداك ان كنت تعرفها !!... من المتعارف عليه جيدا عند اغلب الناس الفوائده الصحية العديدة للثوم و قد يكون مفاجأة لك ان للثوم فوائد عديده للرجال  وفى هذا الموضوع ستتعرف على كل ما ت...
الصمغ العربي : 13 فائدة رهيبة من فوائد الصمغ العربى ستندم ان لم تعرفهم... فوائد الصمغ العربى: يتم استخراج الصمغ العربي من نبات أكاسيا سنغال أو من نبات أكاسيا سيال وتتوفر هذه الأشجار في السودان والسنغال بكثرة كما يتوفرمنها ف...

شاهد أيضاً

فوائد الثوم

فوائد الثوم على الريق لعلاج اكثر من 32 مرض فى اقوى موضوع على الانترنت

سنتعرف فى هذا الموضوع على فوائد الثوم  ( 32 فائدة للثوم ) 1. علاج الكوليسترول …

تعليق واحد

  1. هل يؤثر على مرض الصرع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *