علاج السيلوليت والخطوط البيضاء نهائيا د/حساسين‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 07 يوليو 2018 - 16:31
علاج السيلوليت والخطوط البيضاء نهائيا د/حساسين‎

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين او المؤخرة او اى مكان اخر؟؟  قبل البدأ فى معرفة علاج السيلوليت والخطوط البيضاء يجب ان تعرفى ان العامل الوراثى والدورة الدموية هم اكثر العوامل التى تؤدى لظهور السيلوليت لذلك عليك المحافظة على الحركة بانتظام وممارسة اى رياضة مثل المشى نصف ساعة يومياً تقوم النساء بالبحث عن علاج السيلوليت باسرع ما يمكن لأنه يزداد سوء مع تقدم العمر  يمكن للعديد من التقنيات الفعالة ان  يبطئ حدوثه والتقليل من ظهور السيلوليت في الفخذين  كما يمكن علاج السيلوليت ببعض الخلطات المنزلية البسيطة و السهلة.

علاج السيلوليت

نسبة اصابة النساء بالسيلوليت:

يؤثر السيلوليت في أكثر من 85  بالمئة من النساء، من جميع الأشكال والأحجام، و يكون اكثر شيوعا في الفخذين، ولكن يمكن أن يكون موجود أيضا على الساقين والأرداف أو البطن.

مما يتكون السيلوليت:

السيلوليت يتكون من خلايا دهنية  تترسب تحت الجلد،  و يكون مظهرها مميز علي الجلد، مثل سطح مدمل من قشر البرتقال أو الجبن.

اسباب السيلوليت والخطوط البيضاء:

  • الهرمونات و علم الوراثة و نمط الحياة الغير صحي هو أهم أسباب السيلوليت.
  • إحتباس السوائل في الجسم.
  • التدخين.
  • التوتر والعصبية.
  • الإهمال في ممارسة الرياضة.

علاج السيلوليت

أنواع السيلوليت:

للسيلوليت عدة أنواع وهي:

  1. السيلوليت الناعم، يتكون هذا النوع بسبب الزيادة في الوزن مع عدم ممارسة التمارين الرياضية، يظهر هذا النواع عادة في السيدات بعد عمر الثلاثين، من مميزاته أنه لا يسبب الألم وهو سهل العلاج.
  2. السيلوليت الصلب، يقترب هذا النوع من العضلات ويمكن أن يسبب بعض الألم، لا يشترط أن يصيب فئة عمرية معينة وغير مرتبط بزيادة الوزن.
  3. السليوليت المائي، ينتج بسبب إحتباس الماء والسوائل تحت طبقة الجلد، فيعطي الجلد مظهر متهدل كما تبرز العروق الدموية.

 

وفيما يلي أهم  الطرق التي تستعمل في علاج السيلوليت في الفخذين:

  • غسيل جاف بالفرشاة:

الفرشاة الجافة هي واحدة من أبسط الطرق للتخلص من السيلوليت في الفخذين، ان  عملية التنظيف الجاف تحسن الدورة الدموية و التصريف اللمفاوي، وإزالة السموم المتراكمة من طبقة الجلد العليا، وهذا بدوره يقلل من ظهور السيلوليت، يجب التأكد من استخدام فرشاة الجسم المصنوع من الألياف الطبيعية،  لكى تعالج السيلوليت يجب اتباع الخطوات الاتية:

  1. قبل البدء، يجب التأكد ان البشرو والفرشاة جافين تماماً.
  2. تنظيف جسمك بالفرشاة برفق من القدمين حتى الكتفين، مع التركيز أكثر على المناطق التي توجد فيها معظم السيلوليت،  استخدم الفرشاة من اليسار إلى الجانب الأيمن من الجسم والحفاظ على حركات بالفرشاة و يكون التركيز نحو القلب لتشجيع الدورة الدموية.
  3. افعل هذا بالفرشاة الجافة لمدة خمس دقائق.
  4. و أخيرا، قم بشطف الجسم بالكامل للتخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب.
  5. قومي بهذا مرة واحدة يوميا قبل الاستحمام لمدة بضعة أشهر أو حتى الي ان تلاحظى تحسن في نسيج الجلد الخاص بك، لعلاج السيلوليت والخطوط البيضاء قومى بتنفيذ 3 طرق مع بعض من هذا الموضوع. 

 

  • الفلفل الحريف:

الفلفل الحريف هو غذاء لحرق الدهون، و زيادة الدورة الدموية وزيادة التمثيل الغذائي بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد السيئة واستبدالها بخلايا سليمة قوية.

بالإضافة إلى ذلك، أن الاستهلاك المنتظم من الفلفل الحريف يساعد في القضاء على السموم من الجسم كما يقلل من ظهور السيلوليت في الفخذين.

  1. إضافة واحد أو اثنين من ملاعق  مسحوق الفلفل الحريف، مع  ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وعصيرالليمون الطازج في كوب من الماء الدافئ و تخلط جيدا.
  2. تناول هذا المشروب للتخلص من السموم مرة أو مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين.

علاج السيلوليت

  • القهوة:

القهوة الخشنة يمكن أن تستخدم لفرك الجلد لإزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا جديدة وصحية،  بالاضافة الى ذلك، شرب القهوة سوف يساعد على زيادة الدورة الدموية.

  1. اخلطي كوب واحد من القهوة، مع ثلاث ملاعق من السكر وملعقتين من زيت جوز الهند الذائب لتشكيل عجينة،  تأخذ قليلا من هذه العجينة  و يدلك الجلد المصاب لعدة دقائق باستخدام الضغط الثابت و أخيراً، يشطف بالماء الفاتر،  اتبع هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة، يمكنك تخزين الفائض في وعاء زجاجي لاستخدامها في المستقبل.
  2. بدلا من ذلك ، يمكنك إعداد التفاف من القهوة وزيت الزيتون، تسخين نصف كوب من القهوة و القليل من زيت الزيتون البكر في الميكروويف لمدة 20 ثانية،  وضع  الخليط الحار على السيلوليت، ويغطي بغلاف بلاستيكي، يترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ، القيام بذلك مرتين في الأسبوع حتى ترى تحسنا.

علاج السيلوليت

  • زيت الجونيبر:

زيت الجونبير يعمل علي إزالة السموم و يمكن أن يساعد في الحد من احتباس السوائل، وبالتالي الحد من فعالية السيلوليت.

  1. مزج 10-15 قطرات من زيت الجونبير في كوب  واحد من زيت الزيتون.
  2. دلكي على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق.
  3. فعل هذا مرتين يوميا، و بعد شهر ستلاحظ بشرتك أكثر نعومة وأكثر ثباتا.
  • الأعشاب البحرية:

التقشير الطبيعي والأعشاب البحرية تحفز الدورة الدموية، وتحسن نسيج الجلد والإحمرار و ازالة السموم الضارة من الجسم،  وهذا بدوره يساعد على الحد من ظهور السيلوليت.

  1. اخلطي ثلاث ملاعق من الأعشاب البحرية  (متاحة بسهولة في مخازن الصحة)، في كأس واحد من كل من ملح البحر و زيت الزيتون البكر، و بضع قطرات من أي نوع من زيت التدليك و ضعي هذا الخليط قبل الاستحمام بعشر دقائق، و بعد الاستحمام ضعي مرطب،  اتبعي هذا العلاج مرة واحدة يوميا لعدة اسابيع،  و يمكنك تخزين الخليط لأستخدامه في المستقبل.
  2. بدلا من ذلك، يمكنك أن تأخذ حمامات الأعشاب البحرية للحد من السيلوليت، إضافة أربع أوراق من الأعشاب البحرية في حوض الاستحمام الخاص بك مملوء بالماء الفاتر، تنقع فيه لمدة 20 دقيقة، القيام بذلك مرتين في الأسبوع للحصول على أقصى فائدة.

علاج السيلوليت

  • خل التفاح علاج السيلوليت:

خل التفاح يمكن أن يساعد على التخلص من السيلوليت بسبب وجود المعادن كالبوتاسيوم، المغنيسيوم و الكالسيوم فيه  كل هذه العناصر تلعب دورا رئيسيا في طرد السموم و احتباس الماء حول الفخذين و البطن، وهذا بدوره يقلل من الانتفاخ والسيلوليت، بالإضافة إلى ذلك  يساعد خل التفاح أيضا على فقدان الوزن و يقلل من الدهون فيقلل من السيلوليت.

  1. مزج خل التفاح مع الماء كما يمكنك إضافة القليل من العسل، تقوم  بفركه علي المناطق المتضررة، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ،  اتبع هذا العلاج مرتين يومياً حتى تحصل على النتائج المرجوة.
  2. طريقة أخرى، قم بمزج خل التفاح و الماء بالتساوي، و يفرك على المنطقة المصابة، ثم لف المنطقة بالاغطية البلاستيكية و وضع منشفة دافئة لمدة ساعة واحدة وأخيرا، إزالة التفاف وشطف المنطقة بالماء الفاتر، يمكن القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى يتم التخلص من السيلوليت بشكل كامل.
  3. يمكنك أيضا مزج ملعقتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل، ويشرب منه مرتين في اليوم على أساس منتظم.

 

  • الطين الاخضر:

الطين الاخضر له القدرة على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وامتصاص الشوائب و الدهون، وإصلاح وتقوية الأنسجة الضامة، بسبب كل هذه الخصائص، يعتبر الطين الأخضر فعال للغاية للحد من ظهور السيلوليت.

  1. مزج نصف كوب من الطين الأخضر والأعشاب البحرية، و ربع كوب من عصير الليمون الطازج، و ثلاث ملاعق من الماء الساخن  وملعقة واحدة من العسل العضوي لتشكيل عجينة سميكة وناعمة.
  2. افركي الخليط على المنطقة المصابة باستخدام حركات دائرية  ثم قومي بلفه بغلاف بلاستيكي.
  3. اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  4. اتبع هذا العلاج على أساس أسبوعي حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

علاج السيلوليت

  • السالمون:

سمك السالمون غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تدمر خلايا الدهون في السيلوليت، بالاضافة الى ذلك،  الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في السلمون مطلوبة للحصول على جسم ذو بشرة ناعمة.

أوميغا 3 احماض دهنية تقلل الشهية وتساعد علي انخفاض مستوى الالتهاب و كذلك إصلاح و تقوية أنسجة الجلد، وهذا بدوره يقلل من تراكم السموم الضارة في الأوعية الدموية و يحسن الدورة الدموية.

في محاولة لتناول أربع أو خمس حصص من سمك السلمون كل أسبوع، لتعزيز الحد من السيلوليت، واختيار أطباق السلمون المخبوزة أو المحمصة وتجنب النوع المقلي.

  • علاج السيلوليت بزيت اليوسفي:

يساعد زيت اليوسفي علي تحسين الدورة الدموية وكسر جيوب الدهون والسيلوليت، و هذا أيضا يلعب دورا رئيسيا في إزالة السموم من الجسم.

  1. إضافة خمس قطرات من زيت اليوسفي مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون ويفرك هذا الخليط على المنطقة المصابة ويتم التدليك  لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعة واحدة على الأقل بعد استخدام هذا الزيت، يكرر مرتين يوميا لعدة أسابيع للحد من السيلوليت.
  2. طريقة أخرى، يمكنك تناول هذا الزيت عن طريق الفم للحد من السيلوليت و كذلك لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، عن طريق إضافة اثنين أو ثلاث قطرات من الزيت العطري اليوسفي إلى كوب من الماء الدافئ، ويتم شربه مرة واحدة يوميا حتى تلاحظ تحسن.
  • شرب الماء يعالج السيلوليت:

جيوب السيلوليت مليئة بالسموم التي تتراكم في الجسم على مر السنين، مياه الشرب تزيل السموم من الجسم، كما بدورها سوف تعطي بشرتك توهج صحي بالإضافة إلى الملمس الجيد.

شرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميا حتي تحصل علي  جميع المياه التي يحتاجها، شرب كوب من الماء أول شيء في الصباح، قبل شرب قهوة الصباح أو شاي.

إذا كنت لا تحب شرب الماء العادي، يمكنك إضافة قليل من عصير الليمون أو العسل بالإضافة إلى ذلك، تحاول تناول الأطعمة التي تحتوي على محتوى مائي عالي مثل البطيخ و الخيار و الخضار الورقية مثل الخس.

علاج السيلوليت

  • معجون الطماطم:

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على طبقة الدهون.

  • السبانخ لعلاج السيلوليت:

تعمل السبانخ على إزالة السموم من الجسم وتزيد رطوبة البشرة والجلد لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف فيساعد على تقليل الوزن وعلاج السيلوليت.

  • علاج السيلوليت بالشاي الأخضر:

آلية عمل الشاي الأخضر بأنه يقوم على إفراز إنزيمات بنسبة عالية والتي تعمل على إمتصاص الدهون الزائدة، كما أنه يحتوي على نسبة من مضادات الأكسدة وينظم نسبة هيموجلوبين الدم، يتم شربه 3 مرات يومياً.

علاج السيلوليت

  • مشروب الخرشوف والقراص لعلاج السيلوليت:

  1. يعمل الخرشوف على التخلص من سموم الجسم كما يساعد القراص على تخفيف الوزن وتقليل تخزين الجسم للدهون.
  2. ملعقة من الخرشوف وملعقة من القراص يوضع على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق ويترك حتى يهدأ ويشرب، يتم شرب 3 أو 4 أكواب يومياً لمدة شهر.
  • خلطة زيوت لتدليك منطقة السيلوليت:

95 مل لتر من زيت الأركان+ 40 قطرة من كل من (زيت العرعر، زيت السرو، زيت بالماروزا، زيت خشب الورد، زيت الجيرانيوم، زيت الحامض)، ويراعى عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فنرة تطبيقه على الجسم.

علاج السيلوليت

نصائح علاج السيلوليت:

  • إتباع نظام غذائي للتنحيف حتى يتم التخلص من الوزن الزائد خاصةً المتكون في منطقة الفخذين.
  • إتباع العادات الصحية اليومية مثل الإكثار من شرب الماء، تجنب المأكولات المقلية والوجبات السريعة.
  • التوقف عن التدخين، يسبب التدخين عجز البشرة المبكر فيسبب الترهلات وبالتالي يسبب تكون السيلوليت.
  • القيام بالتمارين الرياضية والمشي لمدة نصف ساعة يومياً، تمارين الأفخاذ لمدة ربع ساعة في اليوم.

علاج السيلوليت

مع هذه النصائح والعلاجات، يمكنك بسهولة التخلص من السيلوليت في الفخذين كما يجب الإبتعاد عن المسببات لهذه المشكلة واتباع نظام غذائي صحي مع الإهتمام بالرياضة وعلى أقل تقدير ممارسة المشي لنصف ساعة يومياً.