10 طرق لتكثيف شعر الصدر والجسم للرجال و3 اكلات لزيادة نمو الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 21 يوليو 2018 - 13:00
10 طرق لتكثيف شعر الصدر والجسم للرجال و3 اكلات لزيادة نمو الشعر‎

عادةً ما يتميز الرجل بوجود شعر الصدر وتختلف كثافة الشعر من رجل لآخر على حسب العرق وسن البلوغ والعوامل الوراثية وغيرها ونجد أن معظم النساء يعجبون بالرجل صاحب شعر الصدر الكثيف نوعاً ما لذلك يبحث الرجال قليلي الشعر عن طرق تزيد من كثافته لديهم لذلك ذكرنا في هذه المقالة طرق الكشف عن أسباب قلة شعر الصدر لدى بعض الرجال وطرق زيادته في المنزل كما أننا لم نغفل عن اللذين يعانون من زيادة في الشعر وذكرنا لهم طرق إزالته المتاحة.

شعر الصدر

خطوات اكيدة لتكثيف شعر الصدر للرجال:

اضبط نسبة التستوستيرون في جسمك:

في البداية عليك ان تحدد ما ان كانت نسبة التستوستيرون لديك عالية ام منخفضة، فان كانت منخفضة لن ينمو الشعر و ان كانت مرتفعة سيكون هناك مشاكل بالشعر، لذا يجب ان تقوم بالفحوصات والأشعة اللازمة وتسعى باستشارة الطبيب المختص، وفيما يلي نصائح لزيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الدم:

  1. اذهب الى صالات الجيم، فالتمارين الرياضية ورفع الاثقال يزيد من نسبة التستوستيرون.
  2. اذا نصحك الطبيب باخذ التستوستيرون في مكملاتك الغذائية فقط يمكنك اخذه.
  3. خذ رأي طبيبك في مقللات هرمون الاستروجين، فهو يعلم ان كان ذلك جيدا لك ام لا.
  4. لا تستخدم منشطات مساعدة لنمو الشعر، فهي خطرة على الصحة و تؤدي الى اعراض جانبية.

بالإضافة أنه هنالك علامات تساعد على التأكد من نسبة الهرمون قبل اللجوء للفحوصات الطبية وهي، إذا كانت الأعضاء التناسلية ذات حجم طبيعي، إذا كنت تشعر بالرغبة الجنسية، ويحدث لك الإنتصاب الصباحي.

اقوي 10 طرق مفضلة للرجال لزيادة هرمون التستوستيرون.

 

شعر الصدر

تكثيف شعر الصدر فى المنزل:

نقدم لك عدة نصائح يمكنك من خلالها أن تقوم بتكثيف شعر الصدر لديك وهذه النصائح هي:

  1. احلق شعر صدرك: اذا كان لديك شعر صدر خفيف يمكن ان تقوم بحلاقته كل اسبوعين او اربعة اسابيع، وعندما ينمو سيكون اكثر كثافة.
  2. استخدم كريم الدكتارين في الصباح بعد الاستحمام فهو يساعد نمو الشعر، ولكنها طريقة غير اكيدة.
  3. اقطع بصلة الا نصفين ودلك بها صدرك، لان البصل يحتوي على مواد تساعد على نمو الشعر، ويفضل ان تنفذ هذه الطريقة في الليل قبل النوم من اجل تجنب إنتشار الرائحة في النهار.
  4. عليك التحلي بالصبر لأن نمو الشعر لن يبدأ قبل اسبوعين على الاقل و سيكون بطيئا وغير ملحوظ، لذا استمر على علاجاتك و كن صبوراً.
  5. تعرف على اساطير نمو الشعر: انتشرت اساطير كثيرة حول نمو الشعر و ابطلها العلم في ما بعد، فمعدل جريان الدم لا يزيد من معدل نمو الشعر، وان فتح مسام الشعر لن يساعد على نمو الشعر.
  6. تناول البروتين يساعد في زيادة كثافة الشعر ومن أنواع البروتينات: السمك، الدجاج، الزبادي، الحبوب الكاملة.

اكلات لزيادة شعر الجسم والصدر للرجال:

  • البيض النيء:

بالطبع يحتوى البيض على كمية كبيرة من البروتين فلك ان تعرف ان بيضة واحدة بها 6 جرام بروتين ولكن من الافضل طهو هذا البيض حتى تتخلص من بعض انواع البكتيريا التى تسبب خلل فى الكلى فيما بعد.

  • السردين: 

يوجد به ايضا الكثير من البروتين ولكن ما يميز السردين عن باقى الاكلات التى تحتوى على البروتين هو وجود الكثير من الاوميغا 3 فى السردين وهى مفيدة جدا لتدفق الدم ووصوله الى بصيلات الشعر وبالتالى زيادة شعر الصدر والجسم.

  • الكبدة: 

تعتبر الكبدة المصدر الاشهر للحديد فى العالم فهى تحتوى على كمية كبيرة من الحديد وهو هام جدا لصحة الشعر وقوته.

  • الفلفل الأحمر الحار:

إضافة الفلفل الأحمر الحريف للأكلات تساعد على زيادة كثافة شعر الصدر للرجال، وتشتهر أكلة أمريكية بهذه الخاصية.

شعر الصدر

طرق إزالة شعر الصدر للرجال في المنزل:

كما أن بعض الرجال يعانون من قلة كثافة شعر الصدر، إلا أن البعض الأخر يعانون من كثافته فيلجؤون للبحث عن طرق إزالة شعر الصدر ومنها ما يلي:

إزالة شعر الصدر باستعمال الشمع:

تتعدد أنواع الشمع فمنها ما هو بشكل الشرائط ومنها ما يتم تليينه في الميكروويف، ومن مميزات هذه الطريقة أن الشعر ينمو ببطئ وبكثافة أقل في كل مرة، ولكن من عيوبها أنها طريقة مؤلمة بسبب إزالة الشعر من جذوره عن طريق الشد.

إزالة شعر الصدر عن طريق الحلاقة:

في هذه الطريقة يتم إستخدام الشفرة ومعجون الحلاقة، وهي طريقة غير مؤلمة مثل الشمع ولكن الشعر ينمو بشكل سريع وتكون الشعرة سميكة عن ما كانت عليع من قبل، يتم فرد معجون الحلاقة واسنعمل الشفرة لإزالة الشعر في نفس إتجاه الشعر.

التشذيب باستعمال الماكينة الكهربائية:

تعتبر هذه الطريقة هي الأمثل لأصحاب البشرة الحساسة، فهي طريقة آمنة ولا تسبب تهيج للبشرة.

شعر الصدر

إزالة شعر الصدر باستعمال كريمات الإزالة:

يمكنك التخلص من الشعر غير المرغوب فيه عن طريق تطبيق كريم الإزالة على الصدر ثم تركه  لمدة حوالي 15 دقيقة، وإذا كان لديك حساسية في الجلد أو شعر كثيف في الجسم، قد لا تكون هذه الطريقة هي الانسب لك.

إزالة شعر الصدر بالليزر:

وهي طريقة باهظة الثمن بالنسبة لسابقيها من طرق الإزالة، وهي طريقة تساعد على التخلص من الشعر نهائياً، ويتم عملها على أيدي متخصصين في إزالة الشعر بهذه التقنية.