فوائد القهوة الخضراء الرهيبة 10 فوائد للقهوة الخضراء واضرار القهوة الخضراء

ماهى  القهوة الخضراء.

القهوة الخضراء هي المأخوذة من البن الخام الغير محمص فعدم قيام البائع بتحمصيها يحافظ على ما بها من عناصر غذائية هائلة فهى غنية جدا بحمض الكلوروجينيك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي من شأنها تخليص الجسم من الجذور الحرة وتعزيز الصحة .

فوائد القهوة الخضراء 

 

تحتوى على العديد من مضادات الاكسدة :

 

تحتوى القهوة الخضراء على العديد من مضادات الاكسدة التى تعمل على تحسين عملية التركيز بشكل قد يفوق ما يحدث عند تناول القهوة العادية وهو ما يجعلها مرغوبة لدى كثير من الناس خصوصا من يتطلب عملهم مزيد من التركيز فهى تعمل على تحسين وظائف الدماغ بشكل عام مما يسهم فى زيادة التركيز .

 

يقلل من الرغبة الشديدة في السكر

 

يعمل تناول القهوة الخضراء بشكل منتتظم على الحد من الجلوكوز في الدم والذي بدوره يقلل من الرغبة الشديدة في السكر وتنظيم نسبة السكر فى الدم كما تحتوى على نسبة عالية من الكروم وفيتامين  (ب) الذي يقلل من الرغبة الشديدة في السكر.

 

 

تمنح القهوة الخضراء الجسم المزيد من الطاقة :

 

أظهرت الدراسات أن حبة البن الاخضر تزيد من عملية التمثيل الغذائي التي تحرق الدهون وتوفر المزيد من الطاقة للجسم على مدار اليوم.

 

يعمل تناول القهوة الخضراء على تعزيز التركيز الذهني:

 

يساعد تناول كوب من القهوة يوميا على تحسين التركيز الذهني

 فحبوب البن تحتوي على مركبات معينة تعمل على تحسين وظائف النواقل العصبية في الدماغ و قد يقلل من احتمال الإصابة بأمراض الزهايمر.

green-coffe

يقلل ضغط الدم :

 

واحدة من  اهم الفوائد الرئيسية من حبوب القهوة الخضراء أنها تساعد على الحد من التوتر وضغط الدم فوجود مركب نشط في حبوب البن الخضراء والمعروف باسم (حمض الكلوروجينيك) يسهم فى التقليل من ضغط الدم .

 

 

مكافحة الشيخوخة:

 

تساعد حبوب البن الخضراء على التقليل من آثار الشيخوخة التى تنتج من تعرض خلايا الجسم لهجمات الجذور الحرة مما قد يصيبة باعراض الشيخوخة  حيث وجد ان 400 مليجرام  من القهوة الخضراء يوميا كافية للقضاء على الجذور الحرة والحد من نشاطها بشكل كبير .

 

مادة الكافيين:

 

تعد حبوب البن الخضراء واحدة من أفضل المشروبات الخضراء التى تحتوى على نسبة منخفضة من الكافيين ويسهم الكافيين فى خسارة الوزن  وزيادة التركيز الذهني

 

الوقاية من السرطان :

 

حمض الكلوروجينيك الموجود فى القهوة الخضراء هو عامل جيد للوقاية من انواع عديدة من السرطانات فحمض الكلوروجينيك لدية القدرة على تحييد جميع المركبات المسببة للسرطان .

فوائد القهوة الخضراء للبشرة :

 

تساعد القهوة الخضراء على زيادة مستويات الحمض الأميني في البلازما وتحمي الجسم من الجذور الحرة وهي جزيئات في الخلايا البشرية مسؤولة عن الشيخوخة وتلف الانسجة والمواد المضادة للأكسدة في القهوة الخضراء تتفاعل مع هذه الجزئيات لتفادي الأضرار التي تلحق بهذه الخلايا .

 

تعمل على تحسين اداء الجهاز الهضمي :

 

تعمل القهوة الخضراء على تحفيز وتحسين عملية التمثيل الغذائي مما يسهل عملية الهضم ويمنع الامساك وعسر الهضم  ويرجع الفضل فى ذلك الى وجود حمض الكلوروجينيك وكذلك طحلب اللاميناريا لأنه  يعد مصدرا غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية وكلها محفزات للهضم تخلص الجسم من الدهون الزائدة كما تحافظ  القهوة الخضراء على سلامة المسالك البولية كما انها تحسن من وظائف الكبد وتنقية الدم من السموم .

اضرار القهوة الخضراء 

1 – يمنع على المراة الحامل تناول القهوة الخضراء لانها تسبب التشنجات والسهر وعسر الهضم

2-  يمنع على المراة المرضعة تانلو القهوة الخضراء لانها تنفذ فى لبن المرضع وتغير طعمه وتسبب الارق للطفل بسبب وجود الكافيين

3- الاشخاص الحساسين لمادة الكافيين يمنع عنهم تناول القهوة الخضراء الامريكية

Leave a reply "فوائد القهوة الخضراء الرهيبة 10 فوائد للقهوة الخضراء واضرار القهوة الخضراء"