كل فوائد الجرجير لما تعرفها هتزرعه تحت السرير :)

قبل ان نعرف فوائد الجرجير يجب ان ندرك جيدا أن تناول الخضروات بصفة عامة  من اهم الاسباب التى تجعلنا نتمتع بصحة جيدة  ونختص من هذه الخضروات ( العائلة الصليبية ) مثل البروكلى والملفوف والقرنبيط واللفت أضافة الى الجرجير الذى يقى من امراض كثيرة ويطلق عليه النجم الاخضر .

هناك عشرة اسباب رئيسية تجعلنا نحرص على تناول الجرجير  وهى:

فوائد الجرجير للنساء

يحميك من السرطان :

تم اكتشاف عناصر غذائية هامه فى الجرجير تساعد وبشدة فى تثبيط الخلايا السرطانية التى تتكون فى الجسم (خصوصا فى الثدى ) ..

فوائد الجرجير للبشرة (يساعد على نمو البشرة وعلاجها ):

يعتبر الجرجير من اهم انواع الاغذية التى تدخل فى نضارة البشرة(!!!) وتساعد على بقاءها بشكل سلس ومرن لاحتوائه على فيتامينات اساسية فى تكوين البشرة مثل فيتامين (A,B,C ) كما ان الجرجير لديه خصائص مضادة للبكتيريا تساعد فى علاج حب الشباب والبقع  فى حالة وجودها بل وتقى منها فى حالات كثيرة .

فوائد الجرجير للرجال

يعزز الجهاز المناعي ويقويه:

يحتوى الجرجير على العديد من الفيتامينات التى تقوي الجهاز المناعي للجسم منها فيتامين B1 , E أضافة إلى فيتامين B6 الذى يساعد على انتاج الاجسام المضادة والتى بدورها تحمي الجسم من العديد من الامراض.

يحافظ على اسنان صحية وعظام قوية :

يعتبر الجرجير من اهم الاكلات المفضلة لدى الاطباء لانه ببساطة يعطى أربع اضعاف النتيجة التى تعطيها الالبان لما يحتويه من عناصر وفيتامينات كثيرة منها (K ,C, A) أضافة الى الماغنسيوم والمنغنيز التى تساعد كلها فى علاج هشاشة العظام  وجدير بالذكر انه مع كل هذه الفوائد لا يساعد على زيادة الوزن كما هو الحال بالنسبة للالبان .

 

فوائد الجرجير للشعر

فوائد الجرجير للشعر ( يساعد على نمو الشعر ويجعله اكثر لمعانا) :

يحتوى الجرجير على العديد من الفيتامينات ((A ,C , E التى تدخل وبشكل مباشر فى نمو الشعر أضافى الى عناصر البوتاسيوم والزنك  والحديد التى تجعل الشعر قويا وتساعد على نموه بشكل طبيعى لذلك فطنت كثير من شركات الشامبو الى الجرجير واهميته فى نمو الشعر وكثافته وجعلة اكثر لمعانا وبريقا .

يساعد على تجنب التجاعيد فى الوجه :

ومن ثم فهو يزيد من الثقة الدائمة بالنفس ويحسن المزاج العام وقد ذكرت صحيفة ديلى ميل ان  الجرجير يقلل من التجاعيد الموجودة فى الوجة  وبالتجربة حيث لوحظ  على احد المتطوعين ان نسبة كبيرة من التجاعيد  لديه قد اختفت (تصل الى 39%) بمجرد انه تناول  80 جرام من الجرجير يوميا لمدة اربع اسابيع لذا ينصح كثير من الاطباء بتناوله يوميا .

 

علاج الصداع الناتج عن تناول الكحوليات :

يساعد عصير الجرجير وبشكل كبير على التخلص من السموم الموجودة فى الجسم وذلك عن طريق تنشيط الانزيمات الخاصة بالكبد التى تعمل على التخلص من كافة السموم الموجودة فى الجسم بشكل كبير بما يسهم فى التخلص من الصداع الناتج عن تناول الخمور والكحوليات .

تحسين مشاكل الغدة الدرقية :

يعتبر عنصر اليود ( المتوفر بشدة فى نبات الجرجير ) من اهم العناصر التى تساعد فى شفاء الغدة الدرقية فنقص عنصر اليود  يؤدى الى زيادة نشاط الغدة الدرقية ومن ثم تضخمها لذلك علينا  ان  نتناول الجرجير بشكل منتظم  لتحسين اداء الغدة الدرقية .

تحسين العديد من المشاكل الهضمية :

وتتوافر هذه الصفة بشكل عام فى معظم انواع الالياف فكثيرا من اضطرابات الهضم علاجها الاساسى تناول  الالياف بصفة عامة والجرجير بصفة خاصة لانه يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للجراثيم التى تعمل على التقليل من الانتفاخات وتحسين عملية التمثيل الغذائى وتحسين حركة الامعاء بما يسهم بشكل كبير فى تحسين عملية الهضم .

الجرجير غذاء مثالى للتخلص من الوزن الزائد :

يعتبر الجرجير من اهم الاطعمة التى تساعد فى التخلص من الوزن الزائد لاحتوائة على نسبة كبيرة من الماء والالياف التى تعطى احساسا دائما بالشبع لذا يعتبره البعض اضافة رائعة لبرنامج غدائى متكامل منخفض السعرات الحرارية .

Tags: #فوائد الخضروات