فوائد الخوخ المذهلة للحامل والجنين بالاثبات العلمي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 06 أغسطس 2018 - 10:32
فوائد الخوخ المذهلة للحامل والجنين بالاثبات العلمي‎

فوائد الخوخ  للحامل والجنين يعتبر الخوخ من اهم الفواكة التى يتغذى عليها الانسان ويستمتع بها كما هو الحال فى التفاح والكمثرى وقد تم زراعته لاول مرة منذ قرون فى الصين وكان الناس هناك يعتبرونه رمزا للخلود والصداقة بالاضافة الي الكثير من الفوائد التي تحتويها ثمرة الخوخ من املاح معدنية والياف ومعادن اساسية يحتاجها الجسم يوميا وهناك قبائل في الصين يعد الخوخ فيها وجبة اساسية بجانب الطعام ولكن يجب عدم الاكثار من تناول الخوخ حتي لا يسبب اي اضرار.

فوائد الخوخ

اليكم الان فوائد الخوخ المذهلة لصحة الجسم والصحة الجنسية للرجال والنساء:

فوائد الخوخ للرجيم:

يعتبر الخوخ من الوجبات المثالية للانسان لانه يعطى احساسا بالشبع ويمنع الانسان من الافراط فى تناول الطعام  لاحتوائة على حوالى من 35 -40 وحدة من السعرات  الحرارية الخالية من الدهون.

الخوخ للوقاية من امراض القلب:

يحتوى الخوخ على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية والتى يطلق عليها اسم فينول والذى يعمل كمضاد للاكسدة مما يساعد على الوقاية من امراض القلب والاوعية الدموية ومرض السكر المرتبط بالسمنة.

فوائد الخوخ للبشرة:

يعمل الخوخ على الحفاظ على صحة الجلد لاحتوائة على فيتامينات (أ- ج) مما يجعلة مرطبا طبيعيا للبشرة كما انه يساعد على تجديد انسجة الجلد وقد ادركت الشركات اهميتة للصحة الجلد فاستخدموه فى مستحضرات التجميل المختلفة.

فوائد الخوخ للشعر:

يعمل الخوخ على تقوية فروة الشعر وبالتالى الحفاظ على صحة الشعر والتقليل من احتمالية الصلع.

فوائد الخوخ للحامل:

يساعد الخوخ على التخلص من القلق والتوتر ويشار اليه فى المجر انه فاكهة التخلص من التوتر أيا كان سبب هذا التوتر ويكون التوتر اثناء الحمل غير مفيد لصحة الجنين بالاضافة الي ان بض الدراسات اشارت ان التوتر اثناء فترة الحمل تعمل علي الغثيان مما يسبب اثار جانبية للجنين فيعمل الخوخ علي تهدئة حالة التوتر للحامل والجنين.

الخوخ مضاد للاكسدة:

يحتوى الخوخ على معدن السيلينيوم والذى يحتوى على خصائص مضادة للاكسدة تساعد فى حماية خلايا الجسم من التلف والتعرض للاصابة السرطانية.

تنظيف الامعاء:

يعمل الخوخ على قتل الديدان الموجودة فى الامعاء والتى يعانى منها الكثير من الناس خصوصا فى الريف المصرى نظرا لتلوث المياة.

 

تنظيف الكلى والمثانة

يعمل الخوخ على تطهير الكلى والمثانة باعتباره من اكثر الفواكة ادرارا  للبول مما يساعد فى التخلص من الحصوات التى تتكون فى الكلى وبالتالى مساعدتها على العمل بكفاءة واقتدار.

يعمل الخوخ على تهدئة اضطرابات المعدة

اشار الدكتور لويس سيسنيروس zevallos—فى ابحاثة فى عالم الغذاء والتى اجريت فى الجمعية الكيميائية الامريكية فى فيلادلفيا  الى ان المركبات الفينولية الموجودة فى فاكهة الخوخ لديها قدرة على مكافحة السمنة وخصائص مضادة للالتهابات ومضادة لمرض السكرى بنسبة كبيرة  كما يمكنه ايضا ان يقلل من أكسدة الكولسترول السيئ LDL والذى يضر الجسم بشكل كبير ومرتبط  وجوده بامراض القلب والاوعية الدموية.

اوصى الكثير من اخصائيى التغدية الى ضرورة تناول الخوخ لمن  يعانون من النقرس والروماتيزم لانه يعمل على ادرار البول ويعمل كملين للامعاء.

فوائد الخوخ للرجال:

يستخدم الخوخ فى بعض الاحيان فى عملية زيادة الشهوة الجنسية لذا ينصح بتناوله للرجال الذين يعانون من قلة الرغبة الجنسية.

يعمل الخوخ على علاج الارق والحد من التوتر فقط علينا سلق بعض حبات الخوخ فى الماء مع اضافة بعض العسل ثم شربة قبل النوم مباشرة يساعد ذلك فى التخلص من الارق والحصول على نوم هادئ.

يعمل الخوخ على الحد من الاصابة بالميكروبات كما يمنع نمو نشاط العديد من الاورام السرطانية فهو مضاد جيد للاكسدة مما يجعلة قادرا على الحد من نمو الجذور الحرة التة تتسبب فى  اصابة الجسم بالسرطانات المختلفة.

تعمل اوراق اشجار الخوخ وكذلك اللحاء على الحد من التهاب القصبة الهوائية المزمن ويقلل كثيرا من السعال والتهابات المعدة.

يستخدم الخوخ فى الصين كمطهر قوى للكلى ومساعدتها فى التخلص من الحصوات التى تتكون بداخلها.