اسعار وتكلفة زراعة الشعر فى السعودية والامارات وقطر وتركيا وايران للعام الجديد

اسعار زراعة الشعر:
إلى كل من يعانون من تساقط الشعر والصلع .ويفكرون بالتوجه لعميات زراعة الشعر للتخلص بشكل نهائي من هذه المشكلة ، سأوضح لكم في هذا المقال كل التفاصيل المالية التي قد تحتاجونها.
حتى تتعرفوا على كافة الأسعار التقريبية والمتوسطة ، خاصة في حال كنتم تبحثون عن الافضل والارخص بين الدول العربية كافة.
أولاً : هناك عدة نقاط يتم حساب اسعار زراعة الشعر على اساسها  .حيث يتم حساب السعر على أساس عدد البصيلات وعدد الشعيرات المزروعة التي يحتاجها كل شخص.

لذا في أي دولة كنتم قوموا بالتعرف على أدق التفاصيل عن عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها مع عدد البصيلات .
كما ان هناك عنصر أخر يتم حساب سعر زراعة الشعرعلى أساسه وهو الاهم على الاطلاق : نوعية الزراعة التي يتم اختيارها وهي بين ثلاث أنواع:
– العمل الجراحي مع اقتصاص جزء من مؤخرة الرأس التي لاتتعرض لمشاكل الصلع إلا بالنادر جداً.
– العمل على زراعة الشعر الطبيعي عن طريق شفط بعض الشعيرات من مؤخرة الرأس وزراعتها  في أماكن الصلع.FUE
– العمل على زراعة شعر صناعي يشبه الشعر الطبيعي بتركيبته ونوعيته وكل باكيت يحوي على على مايقارب 75 – 100 شعرة .

 **تكلفة زراعة الشعر فى الدول العربية كافة**

تكلفة زراعة الشعر فى مصر  :

تستخدم مراكز زراعة الشعر في مصر زراعة الشعر بالشفط للشعر الطبيعي والاقتطاف FUE .
ويعتبر السعر حسب كل بصيلة شعر وحسب سمعة وجودة المركز بين الخمس والعشر دولارات تقريباً ، ويتم تحويل السعر حسب سعر الصرف للجنيه المصرى أي من 80 حتى 160 جنيه مصرى.
أما اذا تم حساب السعر على أساس الشعرة الواحدة 32 جنيه مصرى أي بمعدل دولارين .
والمجموع الكلي يمكنكم حسابه بعد التأكد من الطبيب عن عدد اللازم للبصيلات أو الشعيرات اللازمة ، وقد يصل الرقم التقريبي كأعلى حد إلى مايعادل 20000 جنيه للبصيلات و 30000 جنيه للشعيرات كمجموع كلى بالاضافة لنوعية المراكز وشهرة الطبيب.

في المملكة العربية السعودية:

تختلف الاسعار بين الممالك السعودية وبين المحافظات السعودية بالاضافة لسمعة المركز والاطباء المختصين على عملية الزراعة ، كما لاننسى التركيز على النوعية التي يركز عليها المريض ويراها الطبيب هي الانسب لحالتك.
لكن مجمل السعر التقريبي لزراعة الشعر في جدة يقدر بما يقارب 9500 وحتى مبلغ 27000 ريال سعودي .
ومجمل السعر التقريبي في الرياض يقدر بما يقارب 10000 وحتى مبلغ 25000 ريال سعودي .

اسعار زراعة الشعر فى الامارات 

 
تعتبر الامارات العربية من أكثر الدول العربية شهرة بعمليات زراعة الشعر وخاصة في دبي. ويختلف السعر مثله مثل باقي الدول العربية حسب عدد الشعيرات أو عدد البصيلات وجودة وسمعة المركز والطبيب ، لكن السعر في المتوسط يحسب اذا تم التركيز على البصيلات يعتبر 2 دولارين وحتى 6 دولارات. ويتم تحويل السعر بالعملة الاماراتية أي 8 إلى 18 درهم ، أما اذا تم على اساس الاقتطاف وشفط الشعر يقدر نحو 16 درهم امارتي  ، أما للبصيلات يقدر ب 8 دراهم امارتية ، ويعتبر السعر النهائي المتوسط بمعدل 2750 دولار إلى 4200 دولار . ويتم ضرب السعر بعد الاتفاق مع الطبيب ومعرفة عدد الشعيرات أو البصيلات المطلوبة ونوعية الشعر.

في دولة المغرب :
كما ذكرنا سابقاً يجب مراعاة كافة الخصائص المزكورة أعلاه ومن ثم التركيز على السعر ويعتبر السعر مرتفع بشكل بسيط مقارنة بباقي الدول العربية حيث يقدر إجمالا باليورو ويحسب إذا كان على أساس البصيلات بمبلغ 2 وحتى 3 يورو للبصلة الواحدة ويتم تحويل العملة حسب سعر الصرف لعملة المغرب التي تحسب بالدرهم المغربي وتكون كسعر تقريبي بين 25 وحتى 26 درهم مغربي.
والمجموع الكلي التقريبي الذي يحتاجه الشخص  لزراعة الشعر بالبصيلات واسلوب شفط الشعر والاقتطاف يقدر بحوالي 4700 يورو لعدد مابين 1200 حتى 1250 من البصيلات الكلية أي حوالي 52000 درهم مغربي.
والمجموع الكلي التقريبي الذي يحتاجه الشخص  لزراعة الشعر تقنية الشريحة FUT يقدربحوالي 4000 يورو أي حوالي  51000 درهم مغربي لعدد مابين 2000 حتى 5200 بصلة بالرأس لتغطية الصلع .

تكلفة زرع الشعر في الأردن:

أكرر ان الامر يختلف حسب الشروط العامة التي ذكرتها أعلاه .وتقدر كلفة عملية زراعة الشعر بحوالي السعر المتوسط لطريقة شفط الشعر من مؤخرة الرأس أو بطريقة تقنية الشريحة وتوزيعها أماكن الصلع بمعدل وسطي 1300 إلى 3200 دينار أردنى. مع مراعاة جودة المركز وسمعة الطبيب وعدد الشعيرات أو البصيلات اللازمة لتغطية الصلع .

في دولة ايران :
إضافة للشروط المذكورة فإن السعر في إيران يقدر بحوالي 2500 دولار شاملة مصاريف الاقامة والعلاج كاملة .

في دولة تركيا :
إضافة للشروط المذكورة فإن السعر في تركيا يعتبر رخيص جداً .مع مراعاة ان المراكز راقية وتتوفر فيها عناية كاملة والذى يقدر بــعدد البصيلات التقريبي 4000 بصيلة يصل المبلغ 2500 دولار ، كما ن المراكز التركية تأمن مزايا خاصة مثل مصاريف التنقل والفندق لعدة أيام.
و يقدر المبلغ الاجمالي التقريبي بحوالي  بين 3000 دولار أي مايعادل 9000 ليرة تركية حسب الحالة والنوع والمركز والمحافظة التركية وغيرها من العوامل التي تؤثر بالسعر.

في دولة قطر :
تعتبر الجودة المقدمة جيدة جدا في قطر لكن الاسعار تعتبر مرتفعة مقارنة بالدول الفقيرة وتقدر بعد مراعاة كل الامور الوسطية بحوالي مجموع 4500 دولار وحتى 9000 دولار .

السعر العالمي:
وأخيرا اتمنى لكم الاختيار الموفق واود التوضيح ان السعر العالمي يقدر بالدولار الامريكي .ويحسب السعر العام بمبلغ 2 دولار كأقل تقدير لعملية الشريحة والبصيلة الواحدة ، وأيضاً يقدر ب 4 دولار لعملية الشفط والاقتطاف من مؤخرة الرأس. ومن ثم نراعي سمعة المركز وشهرته والمجموع الاجمالي الذي قد نحصل من خلاله على عرض يناسبنا وأيضا مراعاة الدولة والبلد الذي تقام به العملية .

مواضيع مفيدة

شاهد أيضاً

طرق علاج الصلع الوراثى الحديثة. اخر ما توصل له العلم لعلاج الصلع

طرق علاج الصلع الوراثى ان مشكلة الصلع الوراثى تعتبر من أكثر الامور التي تشكل هاجساً من ...

4 تعليقات

  1. كم تكلفة زرع. الشعر في قطر واذا كان المبلغ كبير هل في اقصاد

  2. ماهو افضل مركز لزراعة الشعر ؟؟

  3. نايف عبدالله عبده

    السلام عليك ورحمة الله وبركاته كم تكلف زراعه الشعرفي جده يعني 4000بصيليه كم تكلف وهل تزرع على قدفلوس المريض وشكرا

    • يفضل عدم اختيار العدد بناءا على المبلغ المالى ولكن بناءا على الجودة بمعنى اذا لم تكن تملك المبلغ الكافى لزرع 4000 بصيلة فى مكان ذو سمعة جيدة
      وتريد زراعة الشعر حالا ولا تريد الانتظار فافضل زراعة 2000 بصيلة والانتظار ثم زراعة 2000 مرة اخرى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *