تخلص من رائحة الفم الكريهة فى 5 ثوانى فقط ( مجرب )

قبل ان تتعرف على كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة سنتعرف على اسباب رائحة الفم والتى ان تعرفت عليها وعالجتها فأنت على الطريق الصحيح

اسباب رائحة الفم الكريهة

1- امراض اللثة

2- عدم الاهتمام بنظافة الاسنان واللسان خاصة فى المساء

3- امراض المرىء وارتجاع المرىء

4- حموضة المعدة

اما افضل علاجات رائحة الفم الكريهة فهى :_

  الشمر :

يعتبر الشمر من اهم  النباتات العطرية التى تعد بمثابة معطر طبيعي للفم لما يحتويه من  خصائص مضادة للميكروبات الموجودة فى الفم وبالتالى على رائحة الفم الكريهة كما انه محفز لأنتاج اللعاب عن طريق المضغ  او يمكن شرب الشمر مباشرة بوضع ملعقتين فى كوب ماء ساخن وتركها لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق ثم نقوم بشرب منقوع الشمر مرتين فى اليوم للقضاء نهائيا على رائحة الفم.

 القرفة :

يدخل فى تركيبة  نبات القرفة عنصر رئيسى هام وهو (ألدهيد السيناميك)  يقلل من رائحة الفم بل ويقضى على كثير من البكتيريا الموجودة فى الفم لذا ينصح بشرب القرفة  يوميا  بحيث يتم وضع ملعقة صغيرة من القرفة فى كوب من الماء الساخن وهناك بعض الناس تضيف نبات الزنجبيل الى القرفة .

3  الحلبة :

يتم شرب الحلبة فى حالة وجود رائحة كريهة للفم فالحلبة فعالة للغاية فى حل المشكلة  التى تتسبب فى كثير من المواقف فى احراج الشخص  ويكفى شرب كوب واحد يوميا من الحلبة للتخلص من الروائح الكريهه للفم .

4  القرنقل :

يدخل القرنقل فى زمرة النباتات التى تساعد بشدة فى التخلص من روائح الفم الكريهه كما انه يمتد أثرة ايضا فى تخفيف آلام الأسنان ويدخل فى تركيب كثير من ادوية الأسنان لما له من أثر بالغ فى علاج آلام الاسنان واضطرابها  ويمكن اضافته مع مشروب الشاى  كما يمكن استخدام زيت القرنفل كغسول للفم .

5  البقدونس :

من اهم النباتات التى تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة  ويمكن ذلك عن طريق مضغ غصن من نبات البقدونس كما يمكن عصر  اوراق البقدونس وشرب عصيرها مما يساعد على تحسين عملية الهضم .

   عصير الليمون

يحتوى الليمون على نسبة كبيرة من الحمضية تساعد وبشدة فى منع نمو البكتيريا فى الفم وبالتالى تمنع وتعالج رائحة الفم الكريهة  فبمجرد شطف الفم بملعقة كبيرة  من عصير الليمون يساعد بشدة فى علاج مشكلة جفاف الفم والتى هى من اهم الاسباب المسببة للروائح الكريهه للفم .

7  خل التفاح : 

خل التفاح يساعد على التخلص من مشكلة الروائح الكريهة للفم فنجد ان اضافة  ملعقة كبيرة من خام خل التفاح إلى كوب من الماء وشربة قبل الوجبات يساعد بشدة فى عملية الهضم وينظمها  كما يمكننا ايضا التخلص من رائحة الفم .

8  صودا الخبز :

وتُعرف علميا ً بأسم بيكربونات الصوديوم ( الكربوناتو باللغة الدارجة)  ومن المعروف بين الناس انها تستخدم للتخلص من رائحة الفم وذلك بخلط 1/2 ملعقة من المسحوق على كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم  لمنع نمو البكتيريا فى الفم كما تمنع  نمو البكتيريا على اللسان بتفريش الاسنان بشكل دائم مما يساعد على خفض درجة الحموضة فى الفم وبالتلى التقليل من أثار رائحة الفم الكريهة .

  زيت شجرة الشاي :

يعتبر زيت شجرة الشاى مطهر قوى للفم  لما له من خصائص فريدة تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ويمكن استخلاص هذه الصفات بعدة طرق منها اضافة بعض من قطرات زيت شجرة الشاى لمعجون

الاسنان اثناء تفريش الاسنان كما انه من الممكن الاستخلاص  ايضا بمزج بعض من قطرات زيت شجرة الشاى مع  زيت النعناع وزيت الليمون فى كوب من الماء واستخدامه كغسول للفم .

 10   الشاى

يحتوى الشاى ( الاخضر والاسود ) على  مواد مضادة للاكسدة  تساعد على وقف نمو البكتيريا المسئولة عن رائحة الفم الكريهة  ومن الممكن اضافة قليل من نبات المرمرية  المجفف إلى الشاى بما يساعد على تنظيم النفس وبالتالى الحصول على صحة جيدة .

  • فى حالة استمرار الروائح الكريهة فى الفم  بعد تجربة  العلاجات الطبيعية يرجى استشارة الطبيب فوراً.

Tags: #علاج #علاج رائحة #علاج رائحة الفم