علاج ضعف الانتصاب للرجال بوصفات طبيعية خلال 24 ساعة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 13 يوليو 2018 - 12:09
علاج ضعف الانتصاب للرجال بوصفات طبيعية خلال 24 ساعة‎

علاج ضعف الإنتصاب وهي الحالة المرضية التي زاد إنتشارها في هذه الأيام ليس لكبار السن فقط وإنما أيضاً بين الشباب ويعرف ضعف الانتصاب بأنه عدم القدرة على إنتصاب القضيب لمدة كافية لإنهاء الإتصال الجنسي ويكون هذا الضعف إما كلياً أي عدم القدرة على الإنتصاب من البداية أو جزئياً وهو عدم القدرة على الإستمرار على الإنتصاب ويختلف علاج ضعف الانتصاب تبعاً لخالة المريض العمرية وإذا كان مريضاً بأمراض أخرى أم لا وفي هذا المقال سوف نتحدث عن علاج ضعف الانتصاب واسبابه.

علاج ضعف الانتصاب

أسباب ضعف الإنتصاب:

  1. أسباب نفسية وتتمثل في المشاكل الزوجية أو الرهبة من والخوف من سوء الأداء.
  2. بعض الأمراض مثل مرض السكري، الضغط العالي، تصلب الشرايين، جميعها تؤثر على جريان الدم في العروق وخاصة في المناطق التناسلية، لذلك فهي تؤثر بشكل كبير في قوة الإنتصاب.
  3. التعرض لبعض المشاكل في العمود الفقري أو إجراء العمليات في منطقة الحوض.
  4. تناول أدوية الإكتئاب التي من أعراضها الجانبية ضعف النشاط الجنسي.
  5. أمراض القلب وأدويتها.

علاج ضعف الانتصاب بالثوم:

يحتوى الثوم على مادة الاليسين والتى تعمل على تحسين تدفق الدم فى الجسم مما يساعد على تحسين عملية الانتصاب  وقد اجري الدكتور جاكسون استشارى امراض القلب  دراسة حول اهمية تناول الثوم تضمنت سبع متطوعين  وقد اثبتت الدراسة ان تناول الثوم يوميا لمدة 3 شهور متواصلة نجح فى  تحسين العملية الجنسية ويقلل من اعراض الضعف الجنسى لدى سته من اصل سبع متطوعين وهذا يعنى انها نسبة تجاوزت ال90 %

طريقة الإستعمال:

  • مضغ 3-4 فصوص من الثوم يوميا.
  • كما يمكننا تسخين عدد من فصوص الثوم مع قليل من الزبدة على نار هادئة حتى نحصل على لون بنى ذهبى ثم نتناول هذه الفصوص يوميا.
  • كما يمكن خلط ملعقة من مسحوق الثوم مع مسحوق الفلفل الحار فى قليل من الماء ويشرب ولكن بشرط قبل النوم بعدة ساعات.

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب بالعسل:

يعتبر عسل النحل منشطا طبيعيا لكل اجزاء الجسم وقد ساهم فى علاج العديد من الامراض منها سرعة القذف وضعف الانتصاب ويوجد طريقتين لاستخدام العسل لعلاج ضعف الانتصاب وهما:

  1. دهن العضو الذكرى بالعسل مرة واحدة يوميا وهو امر متعب الى حد ما.
  2. وضع معلقة عسل كبيرة على كوب ماء وتناولها كل يوم صباحا قبل الافطار.

علاج ضعف الانتصاب

اللوز لعلاج ضعف الانتصاب:

يعد اللوز من المنشطات الجنسية الطبيعية المعروفة على مدار السنين حيث يعمل على تدفق الدم السليم فى انحاء الجسم ويحسن اداء الدورة الدموية لاحتوائه على فيتامين E  ومواد كثيرة منها الزنك والمنجنيز والنحاس  وطريقة إستعماله هي:

  • اضافة ملعقة من اللوز المجفف على كوب من الحليب الدافئ ويشرب يوميا قبل النوم.
  • كما يمكننا نقع حفنه من اللوز فى الماء لعدة ساعات ثم يتم تناولة يوميا لمدة شهر قبل النوم بنصف ساعة.

علاج ضعف الانتصاب

البصل لتقوية الانتصاب طبيعيا:

يحتوي البصل على خواص منشطة جنسيا اضافة الى انه يحد من كثرة الاحتلام اثناء النوم مما يزيد القدرة على  الانتصاب بشكل سليم، وطريقة إستعماله هي:

  • ضع شريحة او شريحتين من البصل الأبيض فى الزبدة ثم ضعها على نار هادئة حتى يتحول لونها الى اللون البني ثم يتم تناولها يوميا بعد العشاء مباشرة مع اضافة ملعقة واحدة من العسل عليها.
  • كما يمكننا غلى عدد 2 من ثمرة البصل فى كوبين ماء ثم يتم  تناول  نصف كوب من هذا السائل ثلاث مرات يوميا لمدة شهر يعمل ذلك على تحسين عملية الانتصاب بشكل ملحوظ.

الجزر علاج طبيعى لضعف الانتصاب:

يعتبر الجزر من الوسائل الناجحة لعلاج الضعف الجنسي لما يحتويه من صفات تثير الشهوة الجنسية بشكل كبير فهو يحتوى على مادة البيتا كاروتين التى تساعد بشدة فى تحسين العملية الجنسية، ويتم إستعماله كما يلي:

  • مزج ثلاثة حبات من الجزر (متوسطة الحجم) اضافة الى  ثلاثة سيقان من نبات الكرفس ونصف من الشمندر المتوسط الحجم + (1-2) من  فصوص الثوم ثم يتم شرب هذا الخليط مرة أو مرتين يوميا.
  • كما يمكن اضافة  كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من الجزر المبشور ثم تناوله يوميا كما يمكن تناول السلطة بالجزر الخام يوميا مما يساعد ذلك فى الحد من ضعف الانتصاب وتحسين العملية الجنسية.

عصير الرمان يعالج ضعف الانتصاب المفاجىء:

يعتبر التناول  اليومي  للرمان من اكثر الفواكه  التى تساعد على القضاء على الاكسدة مما يسهم فى  حماية الرجال من ضعف الانتصاب عن طريق تنشيط الدورة الدموية والحد من التوتر لاحتوائه على  مستوى عالى من أكسيد النتريت في الجسم والذي بدوره يزيد من نشاط الدورة الدموية، وهناك دراسة تجريبية على نطاق صغير في 2007 اثبتت ان عصير الرمان فعال للقضاء على مشكلة ضعف الانتصاب ومع ذلك لا نزال نحتاج الى مزيد من الابحاث  للحصول على نتائج ذات دلالة إحصائية.

طريقة تناول الرمان كما يلي:

  • تناول  كوب من عصير الرمان يوميا مما يساعد فى الحد من ضعف الانتصاب  وتحسين العملية الجنسية لدى الرجال.

علاج ضعف الانتصاب

تمارين الحوض لعلاج ضعف الانتصاب قبل الزواج:

  • يمكن لتمارين الحوض استعادة وظيفة الانتصاب لدى الرجال بنجاح فوفقا لدراسة BJU الدولي عام 2005 والتى اثبتت انه يمكن لتمارين الحوض اليومية ان تساعد على تقوية العضلات الموجودة في عضلات القضيب.
  • كما ان القيام بتمارين الحوض بانتظام وشد عضلات الحوض يعمل على الحد من مشكلة سلس البول.
  • من المستحسن ان تكون ممارسة هذه التمارين تحت اشراف متخصص خصوصا فى البداية حتى لا يحدث اى مضاعفات فى حالة الممارسة الخاطئة للتمارين وللحصول على نتائج إيجابية يجب ممارسة التمارين ثلاثة اشهر على الاقل.

الجينسنغ لعلاج ضعف الانتصاب عند كبار السن:

في دراسة نشرت في مجلة جراحة المسالك البولية اجريت على 45 رجلا يعانون من ضعف الانتصاب تم اثبات تحسن ملحوظ بعد تناول الجينسنغ الأحمر الكوري (900) ملليغرام ثلاث مرات يوميا لمدة ثمانية أسابيع وكما هو معروف ان الجرعة الموصى بها تتراوح ما بين 600 و 1000 ملغ ثلاث مرات يوميا مما يساعد على الحد من مشكلة ضعف الانتصاب.

 

L-أرجينين: 

يعتبر حمض أرجينين هو من الأحماض الأمينية التي تزيد من مستويات اكسيد النيتريك في الجسم وكما نعلم ان  أكسيد النيتريك يعمل على تحسين  الدورة الدموية ويعمل على تحسين عملية  الانتصاب عن طريق توسيع الأوعية الدموية في القضيب ووفقا لدراسة أجريت عام 1999 نشرت في المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية اكدت وجود تحسن ملحوظ فى حالتهم فى حالة تناول 5 جرامات من الارجينين يوميا، كما ان تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم، الدجاج، السمك، البازلاء، والمكسرات والبذور التي تحتوي على L-أرجينين بكميات عالية يساعد فى تحسين العملية  الجنسية.

علاج ضعف الانتصاب بالزنجبيل:

الزنجبيل لديه خصائص تثير الشهوة الجنسية وبالتالى الحد من  تخفيف العجز الجنسي وسرعة القذف بالإضافة إلى أن المركبات النشطة في الزنجبيل مثل shogaol وzingiberene تحفز الدورة الدموية، ويتم إستعماله بالطرق التالية:

  • فقط علينا خلط مزيج من نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع بيضة واحدة (نصف مستويه) وملعقة واحدة من العسل ويتم تناول هذا الخليط مرة واحدة يوميا قبل النوم مباشرة لمدة شهر.
  • كما يمكن عمل خليط من كل ملعقتين من معجون الزنجبيل والعسل ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا لمدة تتراوح من  شهر الى  شهرين.
  • كما يمكنك شرب 2-3 أكواب من الزنجبيل يوميا.

علاج ضعف الانتصاب

العلاج بالابر:

يمكن تحسين نوعية الانتصاب لدى الرجال عن طريق العلاج بالابر فقد اجريت دراسة رائدة  عام 2003 نشرت في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي اثبتت ان الوخز بالإبر يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، كما اثبتت الممارسة الصينية القديمة ان الوخز  بالإبر في جدار البطن  يعيد التدفق السليم للطاقة في الجسم ولكن بشرط ان يكون الطبيب متدرب بشكل جيد حتى لا تحدث اى مضاعفات.

علاج ضعف الانتصاب بالأدوية:

  • يوجد عدة أنواع من الأدوية التي تعالج الإنتصاب علاجاً مؤقتاً وقت الحاجة فقط وأشهرهم هو الفياجرا، سياليس، ستيندرا، Levitra ،Staxyn، يتم تناول هذه الأدوية خلال فترة من نصف ساعة غلى ساعة قبل العملية الجنسية والسياليس من الممكن تناوله قبلها ب36 ساعة، ومن أهم التحذيرات عند تناول مثل هذه الأدوية أن لا يتم تناولها أكثر من مرة يومياً.
  • تتوفر بعض الحقن التي يتم حقنها موضعياً في القضيب لزيادة القدرة وعلاج الإنتصاب.

قبل الشروع بتناول أحد هذه الأدوية يجب أن يقوم المريض بعمل تحليل لنسبة هرمون الذكورة (التوستيستيرون) فإذا كانت النسبة قليلة يقوم الطبيب المعالج بوصف دواء لرفع النسبة وعلاج الحالة، كما يقوم بعض الأطباء بوصف أدوية لرفه مستوى الهرمون وتعمل عمل الفياجرا في آن واحد.

علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب بالعمليات الجراحية:

بعض الحالات تفشل معهم الطرق التقليدية في العلاج لذلك آخر ما قد يلجؤون له هو التدخل الجراحي ومن هذه العمليات ما يلي:

  • زرع قضيب صناعي: زرع أنبوبتين قابلتين للنفخ توضع جراحيا داخل القضيب و عندما يرغب الرجل في الانتصاب يقوم بنفخهم عن طريق مضخة صغيرة وهو من أكثر العمليات شيوعاً ونجاحاً.
  • جراحة Revasclarization: لا تلقى هذا النوع من العمليات نجاحاً باهراً ولكنها تنجح لبعض الحالات الخاصة.

علاج ضعف الانتصاب

نصائح إضافية:

  • ارتفاع في ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول أو ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤثر فى كفاءة عملية الانتصاب.
  • القيام بممارسة الرياضة البدنية أربع مرات على الأقل في الأسبوع يزيد من كفاءة العملية الجنسية.
  • الإقلاع عن التدخين لانه يؤثر فى العملية الجنسية بشكل كبير.
  • تجنب شرب الكحول لما له من تأثير كبير على عملية الانتصاب.
  • لابد من تقليل مستوى الإجهاد وبالتالى رفع كفاءة العملية الجنسية.
  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك وأوميغا 3 والأحماض الدهنية لما لها من اكبر الاثر فى تحسين العملية الجنسية.