10 طرق رهيبة علاج حموضة المعدة فى 3 دقائق فقط !!!!

علاج حموضة المعدة .

تعتبر مشكلة حموضة المعدة من المشكلات  الشائعة التى  تؤثر على الناس من جميع الأعمار ومن اهم اعراضها ألآم فى المعدة – الغثيان- سوء التنفس واعراض اخري كثيرة والان السؤال الذى يطرح نفسه هل هناك اسباب تؤدى الى حموضة المعدة؟؟

الاجابة بالطبع نعم وتتلخص هذه الاسباب فى :-

تناول الاطعمة الغنية بالتوابل

عدم ممارسة الرياضة

العادات الغذائية الغير منتظمة

الإجهاد وشرب الكحول

كلها اسباب تؤدى الى حموضة المعدة .

وكما عرضنا المشكلة واعراضها  كان لزاما علينا ان نتعرض لعلاجات حموضة المعدة ونذكر منها  تناول الماء الذى يعمل على تحييد واخراج الحمض الزائد من المعدة ولكن علينا معرفة الاوقات المناسبة لتناول الماء والتى تساعد فى علاج مشكلة حموضة المعدة وهى قبل النوم مباشرة وعند الاستيقاظ  ينصح بتناول كوب من الماء ؛ كما ينصح ايضا بعدم تناول الماء اثناء تناول الوجبات او بعدها مباشرة لان ذلك يزيد مشكلة حموضة المعدة تعقيدا لانه يؤدى فى كثير من الاحيان الى  مشكلة سوء الهضم . وتأتى العلاجات المنزلية فى مقدمة العلاجات التى تسهم فى إعفاء المعدة من الحموضة ونذكر منها :

أوراق الريحان لعلاج حموضة المعدة:

يعمل هذا العشب على تهدئة المعدة والامعاء كونه طارد للغازات وله خصائص مهدئة بشكل سريع وفورى للمعدة كما يساعد على الوقاية من الغثيان ؛ اما عن علاج الحموضة باستخدام اوراق الريحان فيجب ان نعلم جيدا ان تناول بعض من أوراق الريحان ومضغة بشكل جيد يساعد وبشدة فى علاج الكثير من اضطرابات المعدة وعلى رأسها الحموضة .

فقط علينا للتخلص من مشكلة حموضة المعدة ان نغلي من 3-5 أوراق من نبات الريحان فى كوب من الماء على نار هادئة لبضع دقائق  ثم يترك بعض الوقت حتى تبرد وينصح بتحليته بالعسل  ثم يتم تناوله كما ينصح بعدم اضافة الحليب اليه .

علاج حموضة المعدة بالقرفة :

تعمل القرفة على تبديد الغازات الزائدة والتى تؤرق الكثير من الناس ومن ثم تريح القولون والامعاء والمعدة ؛ فقط علينا اضافة 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة فى كوب من الماء وتركها على النار لبضع دقائق حتى تغلي ثم يتم شربها من 2-3 مرات يوميا ؛ كما يمكن اضافة مسحوق القرفة الى طبق السلطة وذلك لجعل طبق السلطة اكثر فائدة ومتعة .

افضل علاج لحموضة المعدة هو اللبن

ينصح الكثير من الاطباء بتناول اللبن لاحتوائه على حمض اللبنيك الذى يقضى على مشكلة الحموضة فقط علينا شرب اللبن العادى مثلجا يوميا يعمل ذلك على الوقاية من امراض كثيرة اهمها حموضة المعدة واضطرابها ؛ كما يمكن عمل مزيج من اللبن وقليل من الفلفل الاسود وملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونه يقى هذا المزيج من حموضة المعدة كما يمكن اضافة نصف طحن إلى ملعقة صغيرة من بذور الحلبة مع قليل من الماء لتصبح عجينة ومزجها في كوب من اللبن العادي، يساعد ذلك على تخفيف آلام المعدة التي تسببها الحموضة.

تخلص من حموضة المعدة باستخدام خل التفاح :

يمتاز خل التفاح عن الخل العادى بفاعليته الاكبر فى علاج حموضة المعدة واضطرابتها

ببساطة يمكن اذابة ملعقة  صغيرة  او اثنين من خام خل التفاح في كوب من الماء ويشرب مرة واحدة أو مرتين في اليوم يساعد ذلك المشروب بقوة فى علاج اضطرابات المعدة والآمها وتحد من حموضتها وتتطهر المعدة من اى نوع من البكتيريا التى قد تصيبها ؛ كما يمكنك أيضا شربه قبل وجبات الطعام يعمل ذلك على تنظيم عملية الهضم ومنع عسر الهضم وبالتالى يريح المعدة والقولون والامعاء .

القضاء نهائيا على حموضة المعدة بالقرنفل :

يساعد نبات القرنفل على الحد من حموضة المعدة بتبديد الغازات فهو يزيد من حمض الهيدروكلوريك فى المعدة والذى يعمل على تطهير المعدة وقتل اى نوع من البكتيريا المسببة للحموضة .

يمكننا مضغ بعض فصوص من القرنفل( من 2-3 فصوص) للتخلص من غازات البطن ويعطى رائحة ذكية للفم ويخلص الفم من الروائح الكريهة المصاحبة غالبا لحموضة المعدة كما ان اضافة  مسحوق القرنفل والهيل (الحبهان) معا بكميات متساوية يساعد فى التقليل من مشكلة الحموضة والحد منها كثيرا .

بذور الكمون :

يعتبر الكمون من المواد القلوية ومن ثم يعمل على التعادل فى علاج حموضة المعدة وتقلصاتها الناتجة عن الحموضة  ويساعد فى تحسين عملية الهضم بشكل جيد لذا ينصح  بسحق قليلا من  بذور الكمون المحمص ويقلب ذلك في كوب من الماء ثم يتم شربها بعد كل وجبة يساعد ذلك فى التخلص من اضطرابات المعدة والامها ويخفف من حموضتها . وهناك خيار آخر هو مزيج مقدار ملعقة من مسحوق الكزبرة مع مسحوق بذور الكمون ومسحوق بذور الشمر وبعض السكر في نصف كوب من الماء ثم شربه على الريق يعمل ذلك على التخلص من السموم الموجودة فى الجسم وبالتالى التقليل من الغازات التى تضر الجسم فى حالة عدم خروجها .

علاج حموضة المعدة بالزنجبيل :

يحتوى نبات الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات مما تجعله قادرا على علاج الحموضة كما يمكن لعصير الزنجبيل تحييد الاحماض الموجودة فى المعدة وبالتالى يساعد على تحسين العملية الهضمية ؛ كما تختفى الحموضة بمجرد مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج كما يمكن استخدام الزنجبيل فى علاج حموضة المعدة عن طريق وضع بعض شرائح الزنجبيل الطازج فى كوب من الماء المغلى ثم يشرب بعد تبريده تكرر هذه العملية يوميا من 2-3 مرات للحفاظ على معدة قوية قادرة على التخلص من الغازات الزائدة فى الجسم .

كرات الحرفية :

نبات كرات الحرفية من النباتات التى تنتشر فى دول اسيا كالعراق والهند ؛ فهو نبات يعالج حموضة المعدة ويحسن اداء الجهاز الهضمى  عن طريق مص قطعة صغيرة من نبات الحرفية بعد كل وجبة لكنه فى الوقت نفسه  هى من العلاجات التى لا تناسب  المرضى الذين يعانون من مرض السكر.

نبات الشمر :

للشمر خصائص تساعدة على  طرد الغازات  التي تساعد على تحسين عملية  الهضم وتساعد في الحد من تكوين الغازات داخل المعدة ببساطة مضغ نبات الشمر بعد تناول وجبة ثقيلة أو حارة يساعد ذلك فى تحسين عمليه الهضم بشكل كبير .

يمكنك أيضا وضع ملعقة صغيرة  او اثنين من بذور الشمر في كوب من الماء الساخن و يصفى ويشرب منه عدة مرات في اليوم يساعد ذلك فى التخلص من الانتفاخات والغازات التى تتكون فى الجسم .

الحليب البارد:

يساعد الحليب البارد فى تحقيق الاستقرار للاحماض الموجودة فى المعدة والتالى يعطى الاغاثة الفورية للجسم بحيث يعمل على التخلص من الحموضة ؛ وكما نعلم جميعا ان الحليب يحتوى على نسبه كبيرة من عنصر الكالسيوم  وهذا العنصر تحديدا يعمل على منع تراكم حمض المعدة وبالتالى يحسن العملية الهضمية ويقى من حموضة المعدة .

ملحوظة :

اذا قمت بتجربة هذه النباتات ولم تتحسن حالتك فى غضون يومين عليك بسرعة استشارة طبيبك الخاص .

Tags: #علاج #علاج حموضة المعدة