علاج ديدان البطن للاطفال والكبار بالاعشاب ب10 طرق مجربة

قبل ان تعرف علاج الديدان او ما يسمى ( ديدان البطن ) هناك أنواع مختلفة من الديدان المعوية التي تؤثر على الناس، ولكن الأكثر ضررا هي الدودة الدبوسية والسوطاء والدودة الشريطية أضافة الى الديدان المعوية والطفيليات في الجهاز الهضمي والتى تتغذى في المقام الأول على جدار الأمعاء مما  يؤثر على الناس والكائنات الحية الأخرى.ومن المعروف ان  الطفيليات تدخل جسم الإنسان عن طريق الطعام أو الماء الملوث كما نجد في الغالب الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المدارية وشبه المدارية يعانون من الديدان المعوية والتى  تؤثر على البالغين والأطفال بشكل كبير

اعراض ديدان البطن

نحافة شديدة وضعف عام

حكة شرجية واكلان وهرش

الجوع الشديد على فترات متقاربة

فى الحالات الشديدة دوخة واغماء

وهناك العديد من العلاجات البسيطة والسهلة الطبيعية التي يمكن أيضا أن تؤخذ جنبا إلى جنب مع الأدوية التقليدية للتخلص من الديدان المعوية وهى كم يلى :-

علاج ديدان البطن بجوز الهند :

يعتبر جوز الهند علاجا فعالا لطرد جميع انواع الديدان المعوية كما يعمل كعامل مضاد للطفيليات ويمكن استخدام زيت جوز الهند فى مكافحة الديدان والقضاء عليها فقط علينا اضافة ملعقة واحدة من بودر جوز الهند على كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من زيت الخروع ويتم خلطهما جيدا ثم يشرب هذا الخليط بعد 3 ساعات من تناول وجبة الافطار

ملحوظة: ينصح بعدم تناول زيت الخروع لمن يعانون من امراض الجهاز الهضمى والاطفال دون الخامسة . أيضا يمكن تناول من ( 4-6) ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر يوميا يساعد  ذلك على طرد الطفيليات من جسمك وأيضا  يعمل على تعزيز الجهاز المناعي للقضاء على الطفيليات والقدرة على محاربتهم .

الثوم لعلاج ديدان البطن للكبار:

يحظى الثوم بشعبية كبير كغذاء مضاد للطفيليات بحيث يمكنه  مساعدة الجسم في التعامل مع أي نوع من الديدان المعوية فالثوم الخام لديه كثير من الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت التي تعمل كمضاد طبيعى للطفيليات  وبالاضافة الى ذلك يعمل الثوم  كمضاد قوى للجراثيم والفطريات يساعده فى ذلك الخصائص المطهرة الموجودة فى تركيبه مما يجعله قادرا على قتل العديد من الميكروبات فتناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد هى واحدة من أبسط الطرق للتخلص من جميع أنواع الديدان المعوية كما يمكننا بدلا من ذلك غلي فصين من الثوم في نصف كوب من الحليب ويشرب على الريق ونستمر هذه العملية لمدة اسبوع تقريبا يساعد ذلك فى التخلص من جميع انواع الديدان المعوية ويعمل على تطهير الامعاء من الميكروبات والجراثيم .

البابايا من افضل علاجات ديدان البطن:

تحظى البابايا الغير ناضجة على شعبية واسعة فى الهند فهى تستخدم على نطاق واسع فى الطب الهندى لمعالجة الكثير من الامراض بما فيها الديدان المعوية حيث تحتوى بذور البابايا على مادة caricin والتى تساعد على طرد الديدان المعوية من الجسم

فقط علينا مزج ملعقة من كل من العصير الطازج والبابايا الخام والعسل مع ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الماء الساخن ثم يتم  شربه في الصباح على الريق مع كوب من الحليب الدافئ + ملعقتين من زيت الخروع ويتم شرب هذا الخليط  لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

كما يمكننا أيضا طحن بذور البابايا في شكل مسحوق وخلط ملعقتين من هذا المسحوق مع كوب من الحليب الدافئ أو الماء وشربه في الصباح على الريق لمدة ثلاثة أيام.

بدلا من ذلك، يمكنك  طحن بذور البابايا مأخوذة من البابايا متوسط الحجم ويضاف اليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند +  كوب من حليب جوز الهند وقطع من فاكهة البابايا (تحول الأخضر إلى الأصفر) + ملعقة واحدة من العسل ويخلط جيدا  حتى يصبح خليطا ناعما ثم يتم  شربه يوميا في الصباح لمدة اسبوع .

ديدان البطن و بذور القرع :

يوصى المركز الطبى بجامعة ميريلاند باستخدام بذور اليقطين ( القرع) للتخلص من الديدان المعوية لاحتوائة على مركب cucurbitacin) ) الذى يتميز بخصائص تجعله مضاد قوى للطفيليات حيث يعمل على شل الطفيليات ومن ثم قتلها والتخلص منها

فقط عليناإضافة ملعقتين من مسحوق بذور اليقطين المقشرة  إلى ثلاثة أكواب من الماء ويتم غليه  لمدة 30 دقيقة ثم يترك حتى يبرد  ويشرب بعد ذلك مع مراعاة  الصيام ليوم واحد  كما يتم شرب عصير الخوخ الجاف المغلي للمساعدة في تطهير الأمعاء قبل تناول  بذور اليقطين مباشرة .

كما يمكن اضافة ملعقة كبيرة من مسحوق بذور اليقطين المحمص على ملعقة كبيرة  من العسل ويتم تناول هذا الخليط كل صباح على الريق لمدة أسبوع مع مراعاة  إدراج طعام ملين في وجبة الإفطار مثل الموز أو الكيوي .

بذور الكرة الحمراء :

تحتوى بذور الكرة الحمراء على مادة الثيمول التى تساعد على منع نمو الطفيليات الغير مرغوب فيها فى الامعاء ويمكن استخدام بذوز الكرة الحمراء والحرفية جنبا الى جنب كعلاج للديدان الحرفية  فقط

علينا  تناول قطعة صغيرة أو حوالي ملعقة كبيرة من الحرفيه في الصباح على الريق ثم الانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها يتم اذابة ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق  بذور الكرة الحمراء فى  كوب من الماء ويشرب هذا الخليط مرة واحدة  يوميا لمدة أسبوعين كعلاج فعال للوقاية  من الديدان المعوية.

 الرمان علاج فعال للديدان الدبوسية:

تحتوى اوراق شجرة الرمان على خصائص طاردة للديدان كما وجد ان لحاء الرمان يحتوى على مادة punicine وهى مادة سامة تساعد على القضاء على الديدان المعوية خصوصا الديدان الشريطية

فقط علينا إضافة قطعتين من لحاء شجرة الرمان لكوب واحد من الماء ويتم غليها حتى تتبخر نصف الكمية تقريبا  ثم يترك هذا المزيج ليبرد ويشرب منه ثلاث مرات يوميا علينا ايضا  تناول الفاكهة التى تعمل على تسهيل عمل الامعاء وحركتها  مثل الموز و الأفوكادو ويتم اتباع هذا النظام من العلاج لبضعة ايام . . كما ان تناول فاكهة الرمان أو شرب عصيره يمكن أن تساعد في منع هجمات الديدان المعوية.

ملحوظة : عند استخدام هذا العلاج للاطفال علينا تقليل جرعة ديكوتيون الى الثلث .

النيم الهندي :

للنيم الهندى العديد من الخصائص المضادة للطفيليات فهو يعمل على ازالة السموم التى تضر الجسم ويساعد ايضا على قتل جميع انواع الديدان المعوية .

فقط علينا ان قلى ملعقة واحدة من زهور النيم الجافة في ملعقة من الزبدة أو السمن ثم يتم تناولها مع الأرز المسلوق مرتين يوميا لمدة أربعة أيام.

كما يمكن تناول كوب من الحليب الدافئ أو الماء الممزوج مع ملعقة من مسحوق أوراق النيم المجففة مرتين يوميا لمدة أسبوع.

كما يمكننا  أيضا طحن أوراق النيم وتناول نصف ملعقة كبيرة من معجونها  بعد اضافتها لكوب من الماء  كل صباح على الريق لمدة أسبوع. ثم، يتم التوقف لمدة  أسبوع ثم تكرر هذه العملية مرة أخرى في الأسبوع الثالث .

ملاحظة:

يمنع تناول النيم  للنساء الحوامل أو اثناء الرضاعة الطبيعية .

الجزر:

يحتوى الجزر على مادة بيتا كاروتين والتى تحوى بداخلها على فيتامين (أ) التى يمكنها ان تدمر بيض الديدان المعوية والدبوسية وبالتالى القضاء عليه من البداية كما يحتوى على فيتامين سى ومادة الزنك التى تدعم نظام المناعة وتقويه ويمكن استخدام الجزر للقضاء على الطفيليات تناول حبتين من الجزر يوميا كل صباح على الريق مع مراعاة عدم تناول اى شيئ اخر خلال فترة الصباح ونستمر على ذلك لمدة اسبوع مما يساعد على التخلص نهائيا من الديدان المعوية  والدبوسية.

القرنفل :

للقرنفل العديد من الخصائص المطهرة التى تساعد فى القضاء على الجراثيم والطفيليات والتخلص من بيض الطفيليات وقتل الديدان المعوية الموجودة فى الجسم كما يساعد على منع نمو الطفيليات داخل الجسم ويمكن استخدام القرنفل بعدة طرق للتخلص من الديدان المعوية فقط علينا إضافة ملعقة من مسحوق القرنفل إلى كوب من الماء ويتم غليه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم يترك حتى يبرد ثم يتم  شربه ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.

ملحوظة :

لابد  ان يكون مسحوق القرنفل المطحون طازجاً للحصول على اعلى فائدة ممكنة .

الكركم :

يعتبر الكركم علاجا متميرا للقضاء على الديدان المعوية حيث يعمل كمطهر داخلى للامعاء لاحتوائة على خصائص مضادة للميكروبات مما يساعدة على قتل الديدان المعوية اضافة الى ان الكركم يعمل على تخفيف الانتفاخ الناتج عن تكون الغازات فى البطن مما يقلل من الام البطن المصاحبة للاصابة بالديدان المعوية .

فقط علينا إضافة قليل من الملح مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الكركم  ثم يتم  شربه في الصباح على الريق تكرر هذه العملية  يوميا لمدة أسبوع.

كما يمكن  إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق  الكركم  مع قليل من الملح إلى نصف كوب من الماء الدافئ ويشرب ذلك يوميا لمدة خمسة أيام.كما يمكن  إضافة ملعقة كبيرة من عصير الكركم إلى كوب من اللبن  ويتم شربه مرة واحدة يوميا لمدة ثلاثة أيام متتاليةكلها طرق تساعد على التخلص من الديدان المعوية والقضاء عليها نهائيا .

Tags: #علاج #علاج ديدان البطن

  1. author

    malek6 شهور ago

    merciii

    Reply
  2. author

    اسلام5 شهور ago

    أشكركم على هذه المعلومات?

    Reply
    • author
      Author

      admin5 شهور ago

      نشكرك اسلام على زيارتك لنا

      Reply
  3. author

    لينة3 شهور ago

    ارجوكم اعطوني خل خر لعلاج مشكلة ديدان لبكن بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييز

    Reply
    • author

      ahmed3 شهور ago

      يمكنك استخدام المبندازول كعلاج فعال فى القضاء على الديدان

      Reply
  4. author

    غير معروفشهرين ago

    شكراا علي المعلومات القيمة

    Reply
  5. author

    شمسشهرين ago

    كنت حامل من شهرين وظهرت الديدان بطريقه غريبه طول الوقت ومش كملت شهرين ومحصلش نصيب يكمل لعدم وجودغذاءللطفل وظهرت الديدان اكترممكن افاده سريعه لعلاج سريع انالسه فمرحلة التسقيط ومش متحمله الديدان

    Reply
    • author
      Author

      adminشهرين ago

      لا علاقة بين ديدان البطن وفقدان الحمل فالطفل يتغذى من الام حتى لو داخليا من عظمك
      اما علاج الديدان الاكثر فاعلية هو الاتى
      علاج طبيعى للديدان الدبوسية هو الثوم فتناول فص قبل النوم وعلى الريق يساعد جدا فى التخلص من الديدان
      اما دواء للديدان فافضل اسم دواء للديدان هو vermizol

      Reply
  6. author

    Silinaشهرين ago

    هل بعد أخذ العلاج بالثوم متلا، ستخرج الديدان مع البراز؟
    و كيف نتأكد من شفائنا من الديدان و القضاء عليها؟

    Reply
    • author
      Author

      admin4 أسابيع ago

      نعم يمكن التاكد بتوقف الحكة او الدوخة او الشعور بعد الجوع الشديد المتكرر

      Reply
  7. author

    محمد الهاديشهرين ago

    شكرا على هذا

    Reply
  8. author

    fadeilشهرين ago

    انا اشرع بجوع ودوخه وفقدان الشهيه اريد حل نهائي ارجوكم
    وقبس شديد

    Reply

Leave a reply "علاج ديدان البطن للاطفال والكبار بالاعشاب ب10 طرق مجربة"