تخلص من رائحة العرق الكريهة فى 6 خطوات, علاج رائحة العرق

ان رائحة العرق الكريهة تتحكم بها بعض العوامل مثل الوراثة او طبيعة العمل او طبيعة الاكل وايضا النظافة الشخصية. لذلك سنبدأ ب

 كيف نحافظ على نظافتنا الشخصية :

ينبغى على كل شخص الحفاظ على نظافتة الشخصية بالاستحمام مرة فى اليوم على اقل تقدير لما لذلك من اثر كبير فى قتل اى نوع من البكتيريا والتى تنشط مع العرق وتتكاثر مما ينتج عنه روائح كريهة ينفر منها الناس لذا علينا ان نعتنى بانفسنا  خاصة  المناطق القابلة للعرق ومن ثم نمو البكتيريا وتكاثرها .

 استخدام صابون مضاد للبكتيريا :

علينا اختيار نوعية من الصابون  مشهود لها بالكفاءة فى قتل الجراثيم والفطريات وفى رأيى الشخصى وعن تجربة اكتشفت ان صابون ديتول هو الانسب خاصة مع الاطفال يقلل فعلا من الجراثيم والفطريات وبالتالى يحد نوعا ما من الكثير من الامراض .

 استخدام منشفة نظيفة جافة :

يساعد ذلك بشكل كبير فى  الحفاظ على الجسم من الفطريات والبكتيريا لذا ينصح دائما بتجفيف الجسم جيدا بعد الاستحمام حتى لا نعرضه لخطر نمو البكتيريا خاصة فى المناطق القابلة لنموها وتكاثرها فكلما كان الجسم جاف كان من الصعب تكاثر اى نوع من البكتيريا وبالتالى ظهور اى رائحة عرق كريهه غير مرغوب فيها .

 أستخدام مزيلات العرق ( لإزالة الروائح الكريهة ):

تحتوى مزيلات العرق على مادة تقلل من افراز العرق وتحد من رائحتة وهى كلوريد الالمنيوم ويمكننا استخدام هذا المزيل مرتين يوميا صباحا ومساءا  وهو فى اغلب الاحوال  ينصح باستخدامه بعد الاستحمام حتى لا يحدث التهابات نتيجة العرق .

  علينا تغيير ملابسنا بشكل لائق وبصورة دورية :

نعلم جيدا ان  عدم تغيير الملابس وأرتدائها بشكل مستمر من اهم الاسباب التى تحدث العدوى وتنقل البكتيريا وتساعد على تكاثرها لذا ننصح دائما بتغيير الملابس بشكل دورى كما ننصح بتغيير الجوارب بشكل يومى حتى لا نتعرض للاصابة بالامراض الجلدية  كما ننصح باستخدام المساحيق الخاصة

التى تمنع الروائح الكريهة المنبعثة من القدمين .

 انتقاء نوعيات المأكولات والمشروبات التى تساعد على الحد من العرق :

كما ذكرنا تتحكم فى رائحة العرق علينا ان نقلل من تلك الأطعمة والمشروبات التى تتسبب العرق وتزيدة وهى على سبيل المثال الفلفل الحار والاطعمة الغنية بالتوابل الحارة كما انه لابد من الحد من تناول الثوم والبصل لانهم يسببون رائحة كريهة للفم  تزيد من اشمئزاز الناس ونفورهم  خصوصا وقت الصلاة على اقل تقدير .

استخدام منتجات طبيعية للتخلص من رائحة العرق

ان الكثير من المنتجات الطبيعية يمكنها ان تخلصك من رائحة العرق تماما بل وتعطيك رائحة جيدة جدا.
ومن افضل المنتجات التى يمكن ان تخلصك من رائحة العرق هو خليط من الجلسرين وعصير الليمون. يعمل الجلسرين على عدم تكاثر البكتيريا والليمون يقضى عليها ويعطيك رائحة جيدة.

استخدام ملابس داخلية من القطن الخالص

ان القطن يقوم بامتصاص العرق بشكل فورى. لذلك من الافضل اذا كنت من الاشخاص كثيرى التعرق ارتداء ملابس داخلية قطنية بكم او بنصف كم حتى تمتص العرق الناتج من منطقة الابطين. ايضا يجب ان تختار ماركات جيدة حتى تكون نسبة القطن عالية والابتعاد عن الملابس الغير قطنية

مواضيع مفيدة

شاهد أيضاً

علاج النمش

علاج النمش : وصفات و طرق التخلص من النمش فى الوجه نهائيا (تم تجربتهم جميعا)

قبل التحدث عن علاج النمش يجب ان تعرفى ان هذا الموضوع به 17 وصفة لازالة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *